عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-06-2012 - 03:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الدكتور محمد ادلبي
 
الدكتور محمد ادلبي
دكتور المنتدى

الدكتور محمد ادلبي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13772
تاريخ التسجيل : Dec 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 741
قوة التقييم : الدكتور محمد ادلبي is on a distinguished road
الموت السريري وتحديد الموت

الموت السريري
هو المصطلح الطبي لوقف الدورة الدموية والتنفس، ما يلزم لاستمرار الحياة.
*وهو يحدث عندما يتوقف القلب عن الخفقان بإيقاع منتظم، وهي حالة تسمى السكتة القلبية. كما أن مصطلح يستخدم في بعض الأحيان في البحث الإنعاش.
وقد ثبت تاريخيا ان توقف الدورة الدموية لا رجعة فيها في معظم الحالات. قبل اختراع إنعاش القلب والرئة ، (cpr)صدمات الكهربائية، وحقن ادرينالين، وغيرها من العلاجات في القرن 20، غياب الدم (الدورة الدموية والوظائف الحيوية ذات الصلة للدم) كانت تعتبر تاريخيا التعريف الرسمي للوفاة. مع ظهور هذه الاستراتيجيات، وجاء السكته القلبيه إلى أن يطلق عليه "الموت السريري" وليس مجرد "وفاة" للتفكير في إمكانية الإنعاش في مرحلة ما بعد السكته، لأغراض طبية، ويعتبر أن تكون الحاله النهائيه البدنية قبل وفاة دائمة. [بحاجة لمصدر]
في بداية الموت السريري، يفقد الوعي في غضون عدة ثوان. يتوقف نشاط المخ القياسى في غضون 20 إلى 40 ثانية.
* قد يلهث المريض بطريقه غير منتظمه خلال هذه الفترة الزمنية في وقت مبكر، وتخطئ في بعض الأحيان من قبل رجال الانقاذ بوصفها علامة على ان الانعاش القلبي ليس ضروريا.
الموت السريري وتحديد الموت
يعتقد تاريخيا ان الموت هو الحدث الذي يتزامن مع بداية الموت السريري. من المفهوم الآن هو أن الموت هو سلسلة من الأحداث الجسدية، وليس واحد فقط، وتحديد وفاة دائم يعتمد على عوامل أخرى وراء توقف بسيطة في التنفس وضربات القلب.
*إذا كان الموت السريري يحدث بشكل غير متوقع، سوف تعامل على أنها حالة طبية طارئة. وسوف يبدأن الانعاش cpr. في المستشفى وسوف يكون أعلنت، وقانون الإجراءات الأزرق ومتقدمة دعم حياة القلب استخدامها لمحاولة إعادة نبضات القلب الطبيعية. هذا الجهد سيستمر حتى يتم إعادة تشغيل القلب، أوان الطبيب يقرر ان مواصلة بذل الجهود لا فائدة منها والانتعاش من المستحيل. إذا تم هذا التحديد، فإن الطبيب يعلن الموت القانوني وجهود الإنعاش سوف تتوقف.

إذا كان المتوقع هو ان الموت السريري بسبب مرض عضال، أو الانسحاب من الرعاية الداعمة، وغالبا ما تكون لا انعاش (dnr) أو "لا" رمز النظام سوف يكون في مكان. هذا يعني أنه لن يكون هناك تقدبم جهود الإنعاش، والطبيب أو الممرضة قد يعلن الموت القانوني في بداية الموت السريري. [بحاجة لمصدر]

ان مريض ذا قلب ورئتين يعملان وقد تم تشخيص موت الدماغ عنده يعتبر ميتا. ومع ذلك، فإن بعض المحاكم مترددة في فرض مثل هذا القرار نظرا لاعتراضات دينية واجتماعية .

رد مع اقتباس