عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-06-2012 - 12:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,576
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم السبت 23/6/2012

يفتتح منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم اليوم مشاركته بتصفيات كأس اسيا تحت (22) و التي تقام بالمملكة العربية السعودية و ذلك بقاء منتخب قيرغستان وذلك بتمام الساعة( 8,45) مساءً على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض ,و بنفس اليوم و ضمن الجولة الأولى يلتقي منتخب السعودية مع منتخب باكستان فيما يلعب منتخب فلسطين مع منتخب سيرلانكا ,
و كان منتخبنا قد وصل للعاصمة السعودية الرياض مساء يوم الأربعاء الفائت بعد رحلة طويلة استمرت حوالي (10) ساعات قضى منها حوالي (7) ساعات بمطار عمان وهو ما جعل اللاعبون يصلون مرهقين للرياض , و رغم ذلك فقد قام الجهاز الفني بإجراء جرعة تدريبية خفيفة ليعود اللاعبون لنشاطهم بانتظار الاستعداد للقاء الافتتاحي الهام أمام قيرغستان و الذي أكد عليه مدرب الفريق حسام السيد بقوله : المباريات الافتتاحية هامة جداً لأي فريق مهما كان نوعية الفريق المنافس فالنقاط الثلاثة ببداية المشوار ستعطي المنتخب دفعاً معنوياً لمتابعة المشوار بنجاح .
-ثبت اتحاد كرة القدم مشاركة منتخبنا الأول لكرة القدم في بطولة كأس نهرو في الهند في أواخر آب القادم وكان منتخبنا الجديد قد دخل أمس الأول الخميس معسكراً تدريبياً في دمشق بإشراف المدرب فجر إبراهيم.‏
-اختتم منتخبنا الكروي الناشئ معسكره الداخلي ما قبل الأخير في رحلة تحضيراته للاستحقاقات القادمة والتي سيكون أولها المشاركة في كأس العرب لمنتخبات تحت (17) سنة وذلك صباح الخميس حيث لعب المنتخب في هذا المعسكر مباراة ودية واحدة مع رجال نادي المحافظة وانتهت بفوز الأخير بأربعة أهداف لواحد.
وشهد المعسكر الأخير للمنتخب وكذلك المعسكر الذي سبقه قيام الجهاز الفني برفع الحمل التدريبي للاعبين مع تعويدهم على لعب مباراتين في ظرف 5 أيام وهو ما أشار إليه مدرب المنتخب الكابتن مهند فقير الذي أوضح أن الفريق عانى في الأسبوعين الماضيين من الإجهاد بعد أن كان هناك حمل تدريبي عالي الشدة وفي المعسكر القادم سيتم تخفيف هذا الحمل ليتثنى للاعبين الدخول في منافسات كأس العرب التي ستنطلق اعتباراً من 3 تموز القادم بجاهزية بدنية عالية .
هذا ويدخل منتخبنا الواعد غدا الأحد معسكراً داخلياً سيكون الأخير له قبل التوجه إلى تونس في 28الشهر الحالي حيث تم تأمين مباراة وحيدة لناشئينا ستجمعهم يوم الاثنين مع رجال نادي الجيش في الوقت الذي مازالت فيه مساعي الجهاز الفني والإداري للمنتخب قائمة بحثاً عن مباراة أخرى من الممكن أن يلعبها المنتخب يوم الأربعاء القادم.
من جهة أخرى وبعد كان من المقرر أن يقيم منتخبنا الناشئ معسكراً خارجياً في سلطنة عمان فور انتهاء مشاركته في بطولة العرب فقد جاء اعتذار الجانب العماني عن المعسكر ليشكل صدمة بالنسبة لكادر المنتخب ولاسيما أن شحاً في المباريات يعانيه هذا المنتخب أساساً وهو ما دفع المدرب فقير للتأكيد على أن المطلوب من اتحاد الكرة الآن هو تأمين ولو معسكر واحد على الأقل لناشئينا في شرق آسيا قبل الدخول في معترك منافسات كأس آسيا التي تستضيفها إيران خلال الشهر التاسع من العام الجاري.
-إصدر الإتحاد العربي السوري لكرة السلة عفوا عاما عن كافة العقوبات المسلكية و المادية الصادرة بحق الأندية و كافة كوادر اللعبة و ذلك لموسم 2011/2012 بهدف الوقوف إلى جانب الأندية الرياضية وكوادر اللعبة بشكل عام في ظل الظروف الحالية، متمنياً من الجميع العمل على التقيد بالأنظمة و القوانين المقررة في المؤتمر العام لإتحاد للعبة.
-تنطلق اليوم البطولة الرياضية للجامعات السورية بمشاركة أكثر من 150 طالبا وطالبة جامعية للمنافسة على البطولات التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية خلال الفترة بين 23 و28 من الشهر الجاري على أرض مدينة الأسد الرياضية باللاذقية.
-تقدم أسامة حسين مدير المنتخب الكويتي لكرة القدم باستقالته عقب انتهاء مباراة الأزرق مع السعودية مساء أمس في افتتاح بطولة كأس العرب المقامة في مدينتي جدة والطائف السعوديتين والتي انتهت برباعية نظيفة لمصلحة المنتخب السعودي .
وأكد أسامة أن قرار استقالته نهائي دون رجعة ، متحفظاً في الوقت نفسه عن ذكر الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار.
-بعد التأهل للمربع الذهبي حقق المنتخب الألماني أمس فوزاً كبيراً على نظيره اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدفين وحيد في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2012) المقامة في بولندا وأوكرانيا.
و تشتعل المنافسة اليوم في الدور ربع النهائي عندما تلتقي إسبانيا (بطلة العالم والقارة) مع فرنسا على ملعب (دونباس آرينا) في مدينة دونيتسك الأوكرانية الساعة العاشرة إلا ربعاً من مساء اليوم في مواجهة تبدو صعبة على المنتخبين الطامحين إلى مواصلة المشوار نحو نهائي العرس القاري.
وتعتبر إسبانيا (حاملة اللقب) من أكثر الفرق المرشحة لنيل لقب البطولة الحالية رغم أن الفريق الذي يحمل أيضاً لقب كأس العالم قدم أداء أقل من المتوقع في هذه المسابقة. وسادت حالة من التشاؤم وعدم الرضا في إسبانيا بعد المعاناة التي عاشها الفريق في مباراة الاثنين الماضي والفوز الصعب والمتأخر على المنتخب الكرواتي 1/0.وحرص النجم أندريس إنييستا إلى تنبيه أنصاره ومشجعي المنتخب الإسباني إلى أن حملة (الماتادور) للدفاع عن لقبه القاري ليست سهلة على الإطلاق.‏
وتأهلت إسبانيا إلى ربع النهائي بعد تعادلها مع ايطاليا 1/1 وفوزها العريض على جمهورية إيرلندا 4/0 قبل أن تهزم كرواتيا بصعوبة 1/0.ويمتلك (الماتادور) الإسباني موهبة خططية لا تقارن ولا تقاوم كما يمتلك قدرة فائقة على المنافسة، ويعرف بالفعل كيف يفوز بالبطولات من خلال تسجيل عدد قليل من الأهداف حيث يركز على الاستحواذ التام على الكرة.أما نقاط الضعف لديه فتتركز في مشكلة واضحة تظهر أحياناً في عدم قدرته على ترجمة الاستحواذ التام على الكرة إلى أهداف، فالمنتخب الكرواتي أظهر للجميع كيفية الضغط على المنتخب الإسباني.‏
في المقابل يبدو المنتخب الفرنسي في موقف لا يحسد عليه حيث يحاول استعادة توازنه وتنظيم صفوفه من جديد بعد الهزيمة أمام نظيره السويدي 0/2، كي يستعد للمهمة الصعبة التي يواجهها أمام نظيره الإسباني. وجاء تأهل المنتخب الفرنسي الى ربع النهائي من المركز الثاني خلف نظيره الإنكليزي الذي تعادل معه في بداية المشوار 1/1 قبل أن يهزم أوكرانيا المضيفة 2/0،فيما تعرض لخسارة مفاجئة أمام السويد 0/2.وربما تبدو الأفضلية لإسبانيا بعد العرض الضعيف لفرنسا أمام السويد لكنه لم يسبق للمنتخب الإسباني الفوز على الفرنسيين في أي مباراة رسمية. وكانت فرنسا أطاحت بإسبانيا في طريق وصولها إلى نهائي كأس العالم 2006.‏
وكانت البرتغال أول المنتخبات المتأهلة للدور نصف النهائي عقب تغلبها على تشيكيا 1/0 ويعود الفضل في هذا التأهل لكريستيانو رونالدو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة (80) وثأرت البرتغال بذلك من تشيكيا التي أخرجتها من نصف نهائي يورو 1996.
-تجرى اليوم قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة من 27 آب إلى الأول من أيلول القادم.
وهذه هي المرة الثالثة على التوالي التي تستضيف فيها قطر البطولة، وستقام النسخة الجديدة بمشاركة 8 أندية سوف يتم تقسيمها على مجموعتين، وهي السد (المنظم) والجيش القطريين، وفريق كييل الألماني حامل اللقب، وأتليتكو مدريد الإسباني (أوروبا), والزمالك المصري (إفريقيا)، ومضر السعودي (آسيا)، وفريق جامعة سيدني الأسترالي (أوقيانيا)، وميتودستا ساوبرناردو البرازيلي ( أميركا الجنوبية).
وسيتم وضع كييل الألماني وأتلتيكو مدريد في المستوى الأول، والسد والجيش في المستوي الثاني، ومضر السعودي والزمالك في المستوى الثالث، وميتودستا ساو برناردو وجامعة سيدني في المستوى الرابع وسيكون من حق السد اختيار مجموعته باعتباره المستضيف.
وحقق ريال سوسيداد الإسباني اللقب عام 2010 وحصل السد على لقب الوصيف، وحقق كييل الألماني اللقب الموسم الماضي على حساب أتلتيكو مدريد الإسباني.
-تعهد نجم كرة القدم الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي بالبقاء مع برشلونة الإسباني حتى نهاية مسيرته الكروية.
وقال ميسي، من العاصمة الكولومبية بوغوتا، “برشلونة هو بيتي. وأود أن أقضي به مسيرتي الكروية بأكملها حتى أعتزل ضمن صفوفه”.
وانتقل ميسي، الذي يحتفل بعيد ميلاده الخامس والعشرين يوم الأحد المقبل، إلى برشلونة عندما كان في الثالثة عشر من عمره ليصبح من خلال مشاركته مع الفريق أفضل لاعب في العالم.
وحقق ميسي رقماً قياسياً جديداً في الموسم المنقضي حيث سجل لبرشلونة 73 هدفاً في مختلف البطولات بموسم واحد ليقترب مجدداً من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2012 بعدما احتكر الجائزة في السنوات الثلاث الماضية.

رد مع اقتباس