عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-07-2012 - 09:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,456
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
إضراب العاصمتين دمشق و حلب تشهد إضرابات متفاوتة



باللغة العامية تلقى عدد من السوريين رسالة نصية هي عبارة عن دعوة للإضراب فيما قالت الرسالة أنهما العاصمتين لسورية وهما دمشق وحلب، وجاء في نص الرسالة" راح كتير وبقي القليل، سبت وأحد إيد وحدة بوش الظلم، شارك بإضراب العاصمتين".
وفي العاصمة السياسية دمشق، تجول مراسلو عكس السير على أبرز أحيائها وأسواقها، من المزة نحو المالكي والجاحظ وأبورمانة، والشعلان والمزرعة والميسات والمرجة والبحصة والبرامكة والحميدية وساروجة والحريقة، وأكدوا أنه لاشيء يُذكر كإضراب واضح للعيان، ولم تخل بعض الشوارع من عدد محدود من المحال المغلقة لكن لم يوحي أي سوق دمشقي بأنه لبى دعوة الإضراب وأضرب أصحاب المحال فيه.
وأشار مراسلو عك السير في بعض الأسواق أنه لوحظ وجود أمني لكنه لم يكن مكثفاً غادر تلك الأسواق بعد مدة قصيرة، وفي كثير من المناطق لم يكن ثمة وجود أمني يذكر.
يشار إلى أن الدعوات الماضية للإضراب لاقت تفاعلاً أكبر من هذه الدعوة وإن بشكل محدود.
أما في حلب العاصمة الاقتصادية فشهدت إضرابات جزئية امتدت على مختلف المناطق ذات الغالبية الشعبية، وانعدمت في مناطق أخرى كان من المتوقع أن تنخرط في الإضراب.
وأكدو مراسلو عكس السير أن وسط المدينة شهد إضرابات جزئية لا تكاد تلاحظ إلى جهة عدد المحلات المغلقة، على عكس منطقة "الميسر والجزماتي" التي شهدت إضراباً يكاد يصل إلى 80%.
وانضمت مناطق أخرى إلى الإضراب كـ صلاح الدين والسكري وبستان القصر، إلا أنها لم تصل إلى حد الإضراب الكامل وبقيت متفاوتة، في حين تواردت أنباء عن إضراب جزئي في مناطق طريق الباب والصاخور الأمر الذي لم يتسن لنا التأكد منه.
يشار إلى رسائل نصية وصلت لمعظم مشرتكي الهاتف الخليوي جاء فيها "إيدي وإيدك منعمر بلدنا، دعوة الإضراب دعوة عداء على وطنا".

نظراته برق لمع .. كلماته رعدُ سمع .. كالموج عالٍ مرتفع
هذا عمر .. هذا عُمر
أهدى لنا احلى السير .. نزلت توافقه السور .. وأختاره خير البشر
هذا عمر .. هذا عمر

رد مع اقتباس