عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-07-2012 - 10:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مقطع صوتي مسرّب الشيخ محمود الحوت يهاجم المتظاهرين ويتهمهم بـ أكل الحرام والكذب

مقطع صوتي مسرّب الشيخ محمود الحوت يهاجم المتظاهرين ويتهمهم بـ أكل الحرام والكذب


تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً صوتياً قالوا إنه مسرّب من أحد المجالس التعليمية للشيخ محمود الحوت الذي يرأس المدرسة الشهيرة في حلب "الكلتاوية".
وجاء في المقطع الصوتي على لسان "الحوت" إن الناس لا تستطيع أن تغير شيئاً إذا ما أراد الله ذلك.
وضرب "الحوت" مثلاً في أنه "إذا حكم كافر ويمقاومته تسيل الدماء فيحب إطاعته ولكن فيما لا يغضب الله"، وسأل الحوت طلابه: "هل قال لكم الرئيس لا تصلوا أو لا تحجبوا نساءكم ؟ هل قال ازنوا أو اسرقوا؟".
ووصف "الحوت" المتظاهرين الذين يخرجون إلى الشارع بالـ "كذابين" وقال ما حرفيته "مافي واحد منهن ما بياكل حرام، وما في واحد منهم بيصلي"، مضيفاً أن المتدين منهم "لا يفقه شيئاً في دينه".
وأشار "الحوت" في المقطع الصوتي إلى أن "الخروج إلى الشارع لا يجوز"، مشيراً إلى أن الفقهاء وضعوا لكل شيء حل وحرموا الخروج على الحاكم إذا كانت تؤدي إلى دماء.
وتساءل الحوت مع طلابه "من أجل من أجعل مؤسساتنا تتدمر ؟ من أجل ميشيل كيلو ؟، مضيفاً أنه "ليس عندي استعداد أن أتحمل قطرة من دمكم أو دم غيركم".
ولفت "الحوت" أن الشيخ عدنان العرعورالمقيم في السعودية اتصل به أكثر من مرة، وقال إنه "لا يقودنا لا عدنان عرعور ولا عدنان بعرور ولا عدنان شحرور".
وقال "نحن نمشي على بصيرة وليس على عماها".
يشار إلى أن الشيخ محمود الحوت يعتبر أحد أكبر شيوخ الطريقة الصوفية بحلب، وهو شيخ جامع الكلتاوية النبهانية و مدير دار نهضة العلوم الشرعية الشهيرة، وكان أصدر بياناً في شهر شباط الماضي حول الأوضاع في سوريا، رفض من خلاله التدخل الخارجي ودعا إلى مشروع تحكيم بين الحكومة والمعارضة.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس