عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-07-2012 - 02:34 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن رئيس الاتحاد الآسيوي السابق القطري محمد بن همام

رفعت محكمة التحكيم الرياضي اليوم الخميس عقوبة الإيقاف مدى الحياة عن رئيس الاتحاد الآسيوي السابق القطري محمد بن همام والتي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتهمة دفع رشاوى في انتخابات الأخير العام الماضي، وذلك لعدم وجود أدلة.


ولاحظت المحكمة في بيان رسمي لها الخميس غياب "أي دليل مباشر" ضد بن همام، وجاء في البيان "قبلت محكمة التحكيم الرياضي استئناف بن همام وألغت قرار لجنة الانضباط في الفيفا ورفعت الإيقاف مدى الحياة" الذي اتخذه الاتحاد الدولي.

وضمت المحكمة ثلاثة قضاة هم الإسباني خوسيه ماريا الونسو (رئيس)، وفيليب ساندس (بريطانيا) ورومانو سوبيوتو (بلجيكا)، وقد صوت اثنان مع القرار في مصلحة بن همام وواحد ضده.


من جانبه أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن عقوبة الإيقاف المؤقت لا تزال سارية بحق القطري محمد بن همام على رغم قرار محكمة التحكيم الرياضي برفع عقوبة الإيقاف عنه.


وقال الاتحاد القاري إنه أوقف بن همام بسبب "أشياء تحيط بمفاوضات وتنفيذ عقود محددة وعمليات مصرفية بين حسابات الاتحاد وحسابه الشخصي إبان توليه الرئاسة".


وكانت القضية اندلعت نهاية أيار 2011 قبيل الانتخابات لمنصب رئيس الفيفا حيث رشح بن همام نفسه ضد السويسري جوزيف بلارتر الذي يشغل هذا المنصب.


واتهم بن همام بشراء الأصوات خلال اجتماع للاتحاد الكاريبي مطلع الشهر نفسه في ترينيداد حيث قدم ظروفاً بداخل كل منها 40 ألف دولار (29 ألف يورو).


وسحب بن همام الذي كان أحد نواب رئيس الفيفا ترشيحه ثم مثل في 29 أيار أمام لجنة الأخلاق التابعة للفيفا التي أوقفته مؤقتاً وذلك خلال فترة التحقيق قبل أن يشطب مدى الحياة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس