عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-07-2012 - 10:43 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الاثنين 30/7/2012

بدأت منافسات البعثة السورية المشاركة في أولمبياد لندن 2012 حيث افتتحت اللاعبة راية زين الدين منافسات أبطالنا وبطلاتنا بمسابقة رماية البندقية هواء وحققت المركز (50) من أصل (60) لاعبة بعد أن جمعت (388) نقطة .
وشهد مجمع السباحة الأولمبي مشاركة سباحنا آزاد برازي بسباق (100)م صدر ولم يتجاوز التصفيات وقطع السباق بزمن قدره (1،03،48) د .


وخرج بطل الملاكمة وسام سلامانة من الدور الأول بوزن ( 56) كغ بعد خسارته أمام بطل كازاخستان والعالم لمسابقة المحترفين .
وتعرض لاعبو الدراجات لحادث جماعي أسفر عن تخلف لاعبنا عمر حسنين عن المجموعة الأولى بعد قطعه مسافة (130كم) وعبَر حسنين عن حزنه لخروجه بهذه الطريقة حيث كان بحالة معنوية مرتفعة قبل دخوله السباق لتحقيق إنجاز للدراجات السورية بإكماله على أقل تقدير حتى خط النهاية .
وتستأنف منافسات أبطالنا وبطلاتنا بالأولمبياد يوم الأربعاء القادم حيث ستشارك السباحة بيان جمعة بسباق 100 حرة ، وتشارك اللاعبة ثريا صبح بمسابقة رفع الأثقال وزن (75) كغ في 3 أب القادم ويدخل الفارس أحمد حمشو سباقه يوم 4 القادم لتبدأ في اليوم الذي يليه منافسات ألعاب القوى التي يمثلنا فيها كل من اللاعب مجد غزال ( وثب عالي ) واللاعبة غفران محمد ( 400 ) م حواجز و يفتتح الرباع عهد جغيلي منافساته بوزن ( 105) كغ في السادس من الشهر القادم .
-عززت الصين صدارتها لترتيب ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي تستضيفها لندن إلى الثاني عشر من الشهر المقبل برصيد ست ذهبيات وأربع فضيات وبرونزيتين، تلتها الولايات المتحدة الأميركية بثلاث ذهبيات وخمس فضيات وثلاث برونزيات فإيطاليا بذهبيتين وثلاث فضيات وبرونزيتين بينما شهدت أحواض السباحة تحطيم أرقام قياسية فأحرز الجنوب افريقي كامرون فان در بيرغ ذهبية سباق 100م صدرا مسجلا رقما قياسيا عالميا قدره 58,46 ثانية.
من جهته، احرز فيلبس ميداليته الاولمبية السابعة عشرة (14 ذهبية وفضية وبرونزيتين)، وبات على بعد ميدالية واحدة من معادلة رقم السوفياتية لاريسا لاتينينا (18 ميدالية).
عند السيدات، احرزت الاميركية دانا فولمر ذهبية سباق 100م فراشة مرافقة برقم قياسي قدره 55,98 ثانية.
وباتت فولمر اول سيدة تنزل تحت حاجز الـ56 ثانية، وحطمت بالتالي الرقم السابق (56,06 ث)، الصامد منذ 2009 والمسجل باسم السويدية سارا سيوشتروم التي حلت رابعة .
من جانبها، حصلت كوتس، صاحبة فضية بطولة العالم خلف فولمر في شنغهاي الصينية العام الفائت، على ميداليتها الثانية خلال يومين بعد تتويجها مع منتخب بلادها في سباق التتابع 4 مرات 100م حرة.
واحرزت الفرنسية كامي موفا ذهبية سباق 400م حرة.
واحرزت الصينيتان وو مينتشا وهي زي ذهبية الغطس الايقاعي من منصة متحركة ارتفاع ثلاثة امتار.
وفي الجودو، احرز الجورجي لاشا شافداتواشفيلي ذهبية وزن دون 66 كلغ.
واحرزت الكورية الشمالية آم كوم آي ذهبية وزن دون 52 كلغ للسيدات.
وعوضت كوم آي خسارتها النهائية في بكين امام الصينية جيان دونغ مي، واضافت الذهبية الى فضية الدورة السابقة، فيما فشلت الجزائرية ثريا حداد واليابانية ميساتي ناكامورا في الدفاع عن برونزيتهما.
وفي المبارزة، احرز المجري آرون تشيلاغوي ذهبية سلاح الحسام لفردي الرجال.
وفي رفع الأثقال، عززت الكازاخستانية زولفيا تشينشانلو الرقم القياسي العالمي في النتر في طريقها الى احراز ذهبية وزن دون 53 كلغ.
ورفعت تشينشانلو (19 عاما)، بطلة العالم مرتين 95 كلغ خطفا في محاولتها الثالثة، و131 كلغ نترا في محاولتها الثالثة ايضا لتحقق ما مجموعه 226 كلغ.
وكان الرقم القياسي العالمي السابق بحوزة تشينشانلو وقدره 130 كلغ سجلته في 6 تشرين الثاني 2011 في بطولة العالم في باريس.
عند الرجال احرز الكوري الشمالي يون تشول اوم ذهبية وزن دون 56 كلغ.
وفاجأ اوم الجميع برفعه 293 كلغ (125 كلغ خطفا و168 كلغ نترا في محاولته الثالث الاخيرة)، متقدما على الصيني جينغ بياو وو بطل العالم مرتين والذي اكتفى بالفضية بـ289 كلغ (133 خطفا في محاولته الثالثة و156 نترا في محاولته الثانية).
وفي الرماية، احرزت الاميركية كيمبرلي رود ذهبية السكيت للسيدات.
وجمعت رود (33 عاما)، 99 نقطة واحرزت ذهبيتها الاولمبية الثالثة بعدما توجت في اولمبيادي اتلانتا 1996 واثينا العام 2004 بذهبيتي الحفرة المزدوجة، علما بانها احرزت برونزية الحفرة المزدوجة في سيدني العام 2000، وفضية السكيت في «بكين 2008».

-وتوزع اليوم 12 ميدالية في سبع رياضات هي: المبارزة في سلاح السيف (فردي سيدات) وجمباز فني: المسابقة العامة (فرق رجال) ورفع الاثقال: وزن دون 62 كلغ (رجال)، ودون 58 كلغ (سيدات) وفي الجودو: وزن دون 73 كلغ (رجال)، ودون 57 كلغ (سيدات) وفي السباحة: 100 م ظهرا و200 م حرة (رجال)، و100 م ظهرا و100 م صدرا (سيدات) وفي رياضة الغطس الايقاعي: منصة 10 م (رجال) وأخيراً في الرماية بمسابقة بندقية هوائية 10 م (رجال).

-وضمن مسابقة كرة القدم فازت بريطانيا على الإمارات (3ـ1) على أرض ملعب ويمبلي في لندن في الجولة الثانية من المجموعة الاولى لمسابقة كرة القدم للرجال.
ورفعت بريطانيا رصيدها إلى 4 نقاط بفارق الأهداف أمام السنغال الفائزة على الأوروغواي بهدفين.
وضمن المجموعة الثانية، فازت كوريا الجنوبية على سويسرا (2ـ1).
ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها إلى أربع مباريات متساوية في صدارة المجموعة مع المكسيك الفائزة على الغابون بهدفين.
وضمن المجموعة الثالثة، ضمنت البرازيل تأهلها إلى ربع النهائي بعد فوزها على بيلاروسيا (3ـ1) وضمن المجموعة نفسها، تعادلت مصر مع نيوزيلندا بهدف مقابل هدف.
وضمن المجموعة الرابعة، بلغت اليابان ربع النهائي بفوزها على المغرب بهدف .
ورفعت اليابان رصيدها إلى ست نقاط، بينما خرجت إسبانيا بخسارتها امام هندوراس بهدف وحيد .
-أخيراً.. حقق مدربنا الوطني المعروف نزار محروس إنجازاً جديداً في مسيرته التدريبية عندما نجح في قيادة نادي أربيل العراقي إلى الفوز بدرع الدوري العراقي الممتاز بكرة القدم قبل أربعة مراحل من نهايته وذلك عقب فوزه الكاسح على الشرطة بخماسية نظيفة.
وسبق للمحروس قيادة النادي إلى دور الثمانية الكبار لكأس الإتحاد الآسيوي .
وتجدر الإشارة إلى أن كادر عمل التدريبي يضم إلى جواره مساعده فواز مندو ومدرب الحراس سامر ريحاني واللذين يعتبران من نخبة المدربين في سورية.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس