عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-07-2012 - 10:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,778
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 31/7/2012

ثبت اتحاد كرة القدم اللقاءين الوديين لمنتخبنا الكروي الشاب مع نظيره الإيراني في الرابع والسادس من شهر أيلول القادم ضمن تحضيرات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

منتخبنا الكروي الشاب سيكون في أعلى درجات الجاهزية قبل الدخول في الاستحقاق القاري الأبرز والمتمثل ببطولة كأس آسيا المقررة في الإمارات العربية المتحدة في شهر تشرين الأول المقبل.
وسجل منتخبنا الكروي الشاب نتائج جيدة في تصفيات كأس آسيا تحت 22 عاما حيث تمكن من التأهل إلى النهائيات بعد أن احتل المركز الثاني خلف المنتخب السعودي كما حقق مشاركة ايجابية في بطولة العرب رغم خروجه من الدور الأول للبطولة.
وسيكون منتخبنا على موعد أيضاً مع المشاركة في دورة دولية في العاصمة الفيتنامية هانوي قبيل المشاركة في النهائيات الآسيوية حيث ستمثل المحطة التحضيرية الأخيرة للنهائيات.

-يستأنف أبطال وبطلات الرياضة السورية منافساتهم في دورة الألعاب الأولمبية المقامة في لندن حيث تشارك السباحة بيان جمعة غداً في سباق 100 متر حرة.
وفي منافسات رفع الأثقال التي ستبدأ منافساتها في الثالث من الشهر القادم تشارك اللاعبة ثريا صبح بمسابقة وزن 75 كغ وفي مسابقة الفروسية يدخل الفارس أحمد حمشو سباقه في الرابع من الشهر المقبل لتبدأ في اليوم الذي يليه منافسات ألعاب القوى التي يمثلنا فيها كل من اللاعب مجد غزال وثب عالي واللاعبة غفران محمد في سباق 400 متر حواجز ويفتتح الرباع عهد جغيلي منافساته في رفع الأثقال للرجال بوزن 105 كغ في السادس من الشهر القادم .
وكانت اللاعبة راية زين الدين افتتحت منافسات أبطالنا وبطلاتنا بمسابقة رماية البندقية هواء وحققت المركز 50 من أصل 60 بعد أن جمعت 388 نقطة.
وشهد مجمع السباحة الأولمبي مشاركة سباحنا ازاد برازي بسباق 100 م صدر ولم يتجاوز التصفيات وخرج بطل الملاكمة وسام سلامانة من الدور الأول بوزن 56 كغ بعد خسارته أمام بطل كازاخستان والعالم لمسابقة المحترفين وتعرض لاعبو الدراجات لحادث جماعي أسفر عن تخلف لاعبنا عمر حسنين عن المجموعة الأولى بعد قطعه مسافة 130كم.

-بقيت الصين متصدرة في اليوم الثالث لأولمبياد لندن وأكدت أن بإمكانها منافسة كل الدول كي تحافظ عليها في ظل تفوق لرياضييــها كبــير، خصوصا في الجمــباز والغطــس ورفــع الأثقال.
ورفعت الصين رصيدها الى 9 ذهبيات، في الوقت الذي عجزت فيه الولايات المتحدة من التفوق عليها وبقيت مطاردة لها بـ5، بينما واصل السباحون الفرنسيون تألقهم وفي طليعتهم يانيك انييال ورفعوا رصيد بلدهم الى 3.
فقد اضافت الصين ثلاث ميداليات ذهبية الى رصيدها، وجاءت ذهبية الغطس عبر كاو يوان وجانغ يون كوان، وهي الثانية في هذه الرياضة بالنسبة الى الصين من أصل اثنتين وزعتا حتى الان، وسبق أن أحرزت 5 من 8 في سيدني 2000، و6 من 8 في اثينا 2004، و7 من 8 في بكين 2008، وهي تهدف الى الحصول على العلامة الكاملة في لندن.
اما الذهبية الثانية فجاءت في رفع الاثقال عبر لي تشو يينغ في وزن دون 58 كلغ، حيث رفعت 108 كلغ خطفا معادلة الرقم القياسي الاولمبي، و138 نترا اي ما مجموعه 246 كلغ، وتقدمت التايلاندية بيمسيري سيريكايو، صاحبة برونزية بطولة العالم التي 236 كلغ (100+136)، وجاءت الاوكرانية يوليا كالينا ثالثة بمجــموع 235 كلــغ (106+129).
وحطّم الكوري الشمالي اون غوك كيم رقما قياســيا فــي المجموع وهو في طريقــه الى احراز ذهبية وزن دون 62 كلــغ في رفـع الاثقال.
وخطف كيم 153 كلغ في محاولته الثالثة الاخيرة معادلا الرقم القياسي العالمي السابق الذي كان بحوزة الصيني شي زهي يونغ منذ 22 حزيران 2002 في ازمير التركية، ثم رفع 174 كلغ نترا في محاولته الثالثة الاخيرة ايضا، ليسجل رقما قياسيا في المجموع قدره 327 كلغ بفارق كيلوغرام واحد عن الرقم السابق المسجل منذ 27 نيسان 2008 باسم الصيني الاخر زهانغ جي الذي جاء رابعا.
واحرز الفرنسي يانيك انييل ميداليته الذهبية الثانية في الالعاب بعد ان حل في المركز الاول في سباق 200 م حرة اليوم مسجلا 1.43.14 دقيقة، امام الصيني يانغ سون والكوري الجنوبي تاي هوان بارك اللذين نالا الفضية لحلولهما في المركز الثاني بتوقيت واحد 1.44.93 دقيقة.
وحل الاميركي راين لوكتي الذي كان مرشحا للمعدن الاصفر، رابعا بزمن 1.45.04 دقيقة.
وكان انييل حصد الذهب امس الاول مع منتخب بلاده في سباق التتابع 4 مرات 100م حرة.
ونال الاميركي ماتيو غريفرز ذهبية سباق 100م ظهرا قاطعا المسافة في 52.16 ثانية، امام مواطنه نيك تومان (52.92 ث) والياباني ريوسوكي ايري (52.97 ث).
وعند السيدات، احرزت الاميركية ميسي فرانكلين (17 عاما) ذهبية سباق 100م ظهرا، مسجلة 58.33 ثانية، وعادت الفضية للاسترالية اميلي سيبوهم (58.68 ث)، والبرونزية لليابانية ايا تيراكاوا (58.83 ث).
كما نالت الليـــتوانية روتا ميلوتيتي (15 عاما) ذهبـــية سباق 100م صدرا، امام الاميركية ريبيكا سوني واليابانية ساتومي سوزوكي.
واصبحت ميلوتيتي اول ليتوانية تحرز ذهبية لبلادها في السباحة، وهي حافظت على تقدمها على رغم محاولات سوني الشرسة للحاق بها.
وفشلت الاسترالية ليزل جونز حاملة اللقب والبطلة الاولمبية ثلاث مرات بالصعود على منصة التتويج اذ حلت خامسة.
واهدت كاوري ماتسوموتو اليابان ذهبيتها الاول في منافسات الجودو (وزن دون 57 كلغ).
عربيا، نافس أربعة رماة عرب على مراكز الصدارة في تصفيات مسابقة السكيت.
وتصدر الأميركي فنسنت هانكوك حامل الرقم القياسي العالمي الترتيب بعد ثلاث جولات اذ اصاب 74 طبقا من اصل 75، مقابل 72 للقطري ناصر العطـــية الذي تساوى مع السويدي ستيفان نيلسون والدنماركي اندرس غولدينغ.
وتستكمل التصفيات اليوم بجولتين اخيرتين على ان يتأهل 6 رماة الى الدور النهائي.
وخرج التونسيان مالك الجزيري وانس جابر من منافسات كرة المضرب.
خسر الجزيري في الدور الثاني امام الاميركي العملاق جون ايسنر صاحب الارسالات الصاروخية .
اما جابر فخسرت في الدور الاول بصعوبة امام الالمانية سابين ليسيكي المصنفة خامسة عشرة.

-تألق العرب في اليوم الثالث من رياضة الملاكمة بتأهل 4 من اصل 5 الى الدور الثاني ضمن دورة الالعاب الاولمبية .
ففي وزن 52 كلغ، تأهل الجزائري سمير براهيمي بتغلبه على الاوسترالي جاكسون دارين والمصري هشام عبد العال بتغلبه على الكيني بنسون نجانغيري ليضرب الاول موعدا في الدور المقبل مع الروسي ميشا اليوان المصنف اول والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الستة الاوائل، والثاني مع الاوزبكستاني جسور بك لاتيبوف الخامس.
وفي وزن 81 كلغ، ضمن التونسي يحيى المكشري والاردني ايهاب المتبولي تأهلهما بفوز الاول على الطاجكيستاني جاخن كوربونوف والثاني على النيجيري لوكمون لاوال
وفي الدور المقبل، يلعب المكشري مع الاوزبكستاني ايلشود رسولوف المصنف خامسا والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الستة الاوائل بينهم الجزائري عبد الحفيظ بن شبلة، والمتبولي مع الكوبي خوليو لاكروز بيرازا الاول.
وفي الوزن ذاته، خرج المغربي احمد البركي من الدور الاول بخسارته امام الصيني فانيونغ مينغ
وارتفع عدد الملاكمين العرب الذين تخطوا الدور الاول الى 7 بعد التـــونسي احمد الماجري (وزن 60 كلغ) والجزائريين محــــمد امين وضاحي (وزن 56 كلغ) وعبد المـــالك رحـــو (وزن 75 كلغ) الذين ضمنوا الدور الثـــاني.

-حققت سيدات الصين وتركيا وفرنسا وروسيا فوزهن الثاني على التوالي في كرة السلة.
في قاعة كرة السلة داخل المجمع الاولمبي وضمن المجموعة الاولى، فازت الصين على كرواتيا (83-68).
وفي المجموعة عينها، فازت تركيا على تشيكيا بصعوبة (61-57) وحسمت روسيا مواجهتها مع البرازيل 69-59.
وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى من كل مجموعة الى ربع النهائي، وتقام المباراة النهائية في 11 آب.

-خسرت سيدات البرازيل حاملة اللقب امام وصيفتها الولايات المتحدة (1-3) في الجولة الثانية من الدور الاول لمنافسات الكرة الطائرة.
كما ضربت الصين بطلة اثينا 2004 بقوة محققة فوزها الثاني على حساب تركيا 3-1 وفازت كوريا الجنوبية على صربيا 3-1.
وفي المجموعة الاولى، حققت روسيا فوزها الثاني بعد الاول على بريطانيا، على حساب جمهورية الدومينيكان 3-1 .
وتتأهل المنتخبات الاربعة الاولى من كل مجموعة الى ربع النهائي، وتقام المباراة النهائية في 11 اب/اغسطس

-أخيراً.. يستضيف برنامج دنيا الرياضة الذي يبث عند الساعة الثالثة والربع من عصر اليوم على إذاعة صوت الشعب السيد فراس معلا أمين عام اللجنة الأولمبية السورية للحديث عن مشاركة سورية في أولمبياد لندن إضافة لتناول واقع الرياضة السورية ومنتخباتها والآفاق المستقبلية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس