عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-09-2012 - 01:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مدينة تادف ريف حلب

مدينة تادف ريف حلب

مدينة تادف مدينة سورية في منطقة الباب في محافظة حلب. تقع شرق مدينة حلب، وهي مركز ناحية يرأس مجلس مدينتها، يتبع لها عدد 23 قرية وعدد 28 مزرعة من هذه المزارع المشرفة، كريزات، تادفية وغيرها. بلغ عدد سكان الناحية 41,786 نسمة حسب تعداد عام 2004.
موجز عن مدينة تادف

تقع في أرض سهلية تغطيها اللحقيات الرباعية ويخترقها وادي نهر الذهب، منحدراً باتجاه الجنوب إلى مملحة الجبول، وتحيط بها التلال المتصلة من ثلاث جهات، جبل الدوير من الجنوب الشرقي وجبل برطم من الشمال الشرقي وجبل الشيخ عقيل من الشمال الغربي. تربتها غضارية أو صفراء. تبعد عن مدينة الباب 2كم باتجاه الجنوب الشرقي، وقد اتصلت مساكنها مع أطراف مدينة الباب. أهم العائلات معراوي.العبيد. الرزوق. الحموش. النجار. أبو عيش. العبدان. المصري. الجزار. النمر. الحمدو الحسن. الحامد. الكرمو. الخميس. الأصمعي. محمد الشيخ. الخلف. خلوف. الخرنق. الشبيب. النجوم. البدر. الحومد. عجان الحديد. العلايا. الزين. الطه. المرعي. الدالاتي. الوهب. الحاج علي. الحسين. كركوتلي. العسكري. الخطيب. البليخ. وغيرها أول مدرس الأستاذ عبد الله محمد علي العبيد (مواليد 1906) تخرج من دار المعلمين بحلب ( عام 1923 ميلادية) بدرجة عليُ الأعلى
التاريخ

إعمار المنطقة قديم بدلالة بقايا المنشآت القديمة والأقنية المائية الرومانية والمباني الأثرية، ومعبد يعود إلى ماقبل التاريخ، تتزاحم مساكنها القديمة الطينية والحجرية ذات السقوف المستوية حول دروب ضيقة، أما المساكن الأسمنتية الحديثة، فتتزايد في أطراف البلدة التي تحولت إلى مدينة.
الزراعة

تشتهر بالعديد من الزراعات والمحاصيل الزراعية وتأثرت زراعتها الناجحة بالجفاف الذي لحق بنهر الذهب وبالينابيع الكثيرة، فهاجر قسم كبير من سكانها إلى حلبوالرقة ,ومدن أخرى للعمل في فترة سابقة، وتمت الاستفادة من ممياة الابار في الزراعة وتزرع حالياً الكثير من المحاصيل مثل القمح والشعير والزيتون والفستق الحلبي بعلاً في مساحة مقدارها 3298هـ. وتزرع الرمان والفول والبطاطا والخضر سقياً من الآبار. تربى في مراعيها الأغنام والأبقار والدواجن والنحل. يزيد عدد أشجار الرمان فيها على الـ 35 ألف شجرة.
تجاريًا

يتوسطها سوق تجاري نشط في كافة أنواع الأصناف ومحلات ومركز بيع لكل الأنواع، وفيها عدة مدارس ثانوية وجمعيات فلاحية ومستوصف.
تزود المدينة بالمياه من شبكة فرعية تستمد المياه من شبكة الفرات الرئيسة، تصلها بمدينة الباب طريق رئيسية وتتبعها إدارياً عدد من القرى والمزارع التي تشكل تادف مركز رئيسي لهذا التجمع.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الريف الحلبي

رد مع اقتباس