عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-09-2012 - 04:22 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مدينة نبل ريف حلب

نُبّل مدينة سورية تابعة لمحافظة حلب، تقع شمال غرب مدينة حلب قرب جبل سمعان وتبعد عن مدينة حلب 20 كم، غرب الطريق الدولية المؤدية إلى تركيا وتتبع إداريا إلى منطقة اعزاز.

يرأس مجلس مدينة نبل المهندس علي بلوي بن عبد اللطيف.

مدينة نبل تقع في منطقة تاريخية هامة وابتداءا من غرب المدينة تبدأ سلسلة من المواقع الأثرية الشهيرة في هذه المنطقة من سورية المسماة بالمدن الميتة أو المدن المنسية وتعد بالمئات وبها أثار تاريخية هامة جدآ.

يبلغ عدد سكان مدينة نبل حالياً (سنة 2009) حوالي 35 ألف نسمة، يعمل معظم أهلها بالتجارة.. وكافة الخدمات متوفرة في المدينة فيوجد أسطول من السرافيس وحركة نقل نشطة بينها وبين مدينة حلب بالإضافة إلى عدد كبير من سيارات الأجرة التي تعمل ضمن مدينة نبل هذا وينتمي أغلب سكانها إلى الطائفة الشيعية الاثني عشرية.

== كما يوجد في وسط القرية تل أثري يقال أنه يحتوي على بعض الآثار بالرغم من التنقيبات لم تكشف ماهية آثار هذا التل، كما يتوسط القرية ساحة بها نافورة، و يوجد بالقرية عدة مقابر منها المقبرة القبلية(الجنوبية)، و العمران في القرية يمتد و يتوسع باستمرار

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الريف الحلبي

رد مع اقتباس