عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-12-2012 - 12:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
وضع الكهرباء بحلب وردني الآن 7/12/2012

بخصوص وضع الكهرباء بحلب وردني الآن :

- سد تشرين سليم تماما و منسوب المياه فيه كما هو دائما و كامل عنفاته تعمل بشكل تام و العاملين فيه على رأس عملهم و هو ينتج خمسمائة ميغاواط ساعي .

- الشبكة الكهربائية بسوريا متصلة مع بعضها و هناك العديد من منابع التوليد الحرارية و الكهرومائية ( السدود ) تغذي هذه الشبكة و كلها بحالة سليمة .

- المحطة الحرارية في السفيرة و التي تغذي الشبكة السورية فيها نقطة وصل ال

شبكة بحلب، و هي خطوط توتر عالي مئتان و اربعين كيلو واط، و هذه النقطة التي تسمى فتحة حلب هي التي أصيبت بالضرر و جاري العمل على اصلاحها منذ البارحة.

و ستصل الكهرباء أحياء حلب هذا اليوم تباعا .

علما ان هذه المحطة توقفت عن العمل بالفيول منذ زمن لعدم توفره و تحولت للعمل بالغاز المستخرج محليا و لذلك لم تكن تصدر مداخنها مؤخرا دخانا، لان الغاز لا يصدر دخان .

- سوريا بالكامل تحتاج الى حوالي ثمانية ألاف و خمسمائة ميغا واط ساعي، و حتى بداية الازمة كان يتم توليد حوالي سبعة ألاف ميغا واط ساعي و النقص كان بحوالي ألف و خمسمائة ميغا واط.

- أغلب المحطات الحرارية كانت مصممة لتعمل على الفيول و جرى تعديل بعضها لتعمل على الغاز و ادى نقص الفيول الى توقف بعض مجموعاتها مما سبب نقصا في الكميات المولدة مما سبب انقطاعات و تقنين كهربائي إضافة لقدم الشبكة و الاستجرار العشوائي الذي شكل ضغطا على محطات التحويل .

- في جميع المحطات الحرارية توجد قطع تبديل تكفي لأي أعطال طارئة .

- ينصح عند وصول الكهرباء دوما بعد انقطاعها بعدم تشغيل كافة الادوات الكهربائية من سخانات و غسالات و غيرها...... الا تباعا ، و بعد فترة زمنية قصيرة ، لئلا تعود الاعطال في المحطات المحلية بسبب الضغط الشديد و هي ملاحظة مهمة جدا .

أتمنى أن يكون ما وردني دقيقا و صادقا و ان تعود الكهرباء لحلب هذا اليوم .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس