عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-12-2012 - 02:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
اجتماع تشاوري لاتحاد الكرة...إقرار الدوري وبحث تفاصيله وشؤونه

يعقد اتحاد الكرة اجتماعاً ظهر اليوم يناقش فيه مع مندوبي أندية الدوري شؤون الدوري الذي سينطلق في السادس عشر من الشهر القادم عبر مباريات ذهاب المجموعة الأولى التي تضم فرق الشرطة والوحدة والمحافظة وحطين والنواعير والجزيرة والحرية والفتوة والوثبة.

على حين فإن المجموعة الثانية ستقام مبارياتها في منتصف شباط بعد انتهاء مباريات الذهاب من المجموعة الأولى ومباراة منتخبنا مع عمان في افتتاح مباريات مجموعة منتخبنا في تصفيات أمم آسيا.
وتضم المجموعة الثانية فرق: الاتحاد والجيش والمجد والكرامة وتشرين والجهاد وتشرين ومصفاة بانياس وأمية.
والأسلوب الذي يتبعه اتحاد الكرة في إصدار جدول مباريات الدوري سيتضمن إقامة المباريات بواقع أربع مباريات يومياً على ملاعب الفيحاء وتشرين والجلاء والمحافظة، ثم استراحة في اليوم التالي لتعاود المباريات على الملاعب نفسها في اليوم الذي يليه، وهكذا دواليك حتى تنتهي مباريات ذهاب المجموعة الأولى المقررة مطلع شباط وستقيم الفرق الثمانية باستثناء فرق دمشق في فنادق الاتحاد الرياضي العام وفنادق دمشق وسيتولى اتحاد كرة القدم موضوع الإقامة.
اتحاد الكرة أجرى استعداداته الأولية للدوري، لكن الصورة النهائية لا يمكنها أن تكتمل إلا بتثبيت المشاركة من الأندية الثمانية عشرة، فالأمور ما زالت غامضة عند بعض الفرق التي يخشى عدم مشاركتها رغم كل الإجراءات المتخذة من أجل تذليل الصعوبات التي تعترضها وخصوصاً الصعوبات المالية.
إجراءات
مع تثبيت المشاركة ينتظر اتحاد كرة القدم ورود كشوف لاعبي الأندية ليتم اعتمادها بشكل نهائي لهذا الموسم، كما يتم التحضير بشكل جيد للحكام عبر لجنة الحكام العليا التي تتابع حكامها بشكل مباشر، ومن المتوقع أن تقيم اختبارات لحكامها قبيل الانطلاق، أما الإجراءات المتخذة في حال انسحاب فرق أو غير ذلك، فالجواب من اتحاد كرة القدم غير واضح، وهنا نلمس من داخل الأجواء في اتحاد كرة القدم أن الإجراءات التي يمكن اتخاذها ستبقى معلقة ومرتبطة بالظروف والأحوال، المهم أن ينطلق الدوري وأن نشهد مشاركة أغلب الفرق فيه، ويمكن اتخاذ أي قرار في وقته وضمن اللوائح المعتمدة.

إرهاق
خبراء الكرة يعتقدون أن شكل الدوري الذي سيسير عليه هذا الموسم مرهق جداً، وأغلب الفرق لن تتحمل كثافة المباريات، فمن غير المعقول والمنطق أن تلعب الفرق سبع مباريات في خمسة عشر يوماً، هذا الأمر سيولد إصابات كثيرة عضلية وغيرها، وسيصيب الفرق بالإرهاق الشديد، وخصوصاً الفرق التي لم يتوافر لها فرص استعداد حقيقية، لذلك يأمل خبراء اللعبة من اتحاد الكرة أن يولي هذا الموضوع اهتماماً خاصاً عبر وضع فترات راحة بين المباريات ليتسنى للفرق الراحة في أدنى حدودها، وفي ذلك ضمان لاستمرار الدوري ولاستمرار أداء الفرق ولو بالحدود الدنيا.

دعم
من جهة أخرى سيقدم الاتحاد الرياضي العام مليون ليرة لكل فريق مشارك بالدوري على دفعتين، واحدة في الذهاب والثانية في الإياب، كما سيتحمل نفقات الدوري من إقامة وأجور الحكام والمراقبين، وتعتبر الأندية أن هذا الدعم لا يكفي وخصوصاً في ظل غياب أي مورد مالي للأندية في الوقت الحالي.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس