عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-12-2012 - 12:52 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم السبت 29/12/2012

-قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام ايقاف المؤتمرات السنوية لاتحادات الألعاب التي لم تعقد مؤتمراتها بعد، بسبب الظروف الراهنة التي حالت وتحول دون وصول العديد من الكوادر الرياضية في اللجان الفرعية والأندية والاتحادات للمشاركة في هذه المؤتمرات. وعوضاً عن ذلك طلب الاتحاد الرياضي من اتحادات الألعاب اعداد التقارير السنوية عن مجمل النشاطات المنفذة والخطة المقترحة، وأهم الانجازات المحققة خلال عام 2012، وتوزيعها على لجانهم كما طلب الاتحاد من اللجان الفرعية في المحافظات واللجان الرئيسية فى الاتحادات رفع توصياتها ومقترحاتها، بمذكرة خاصة للاتحادات المعنية، على أن ترسل نسخة عنها للمكتب المختص في المكتب التنفيذي بعد جمعها من قبل اتحاد اللعبة، واعداد مذكرة خاصة تتضمن خطة اتحادات الألعاب الداخلية والخارجية، وستتم مناقشة هذه الخطط والمقترحات في اجتماعات خاصة لهذه الغاية يحددها رئيس المكتب المختص في المكتب التنفيذي خلال النصف الاول من شهر كانون القادم.

-يسعى مانشستر يونايتد الى تعميق الهوة خلال فترة الاعياد مع جاره مانشستر سيتي حامل اللقب، عندما يستضيف وست بروميتش البيون السادس اليوم في الأسبوع الـ20 من الدوري الإنكليزي بكرة القدم. ويتصدر يونايتد الترتيب مع 46 نقطة من 19 مباراة، بفارق سبع نقاط عن سيتي وإحدى عشرة نقطة عن تشلسي الثالث الذي لعب مباراة اقل. وكان مدرب «الشياطين الحمر» الاسكتلندي اليكس فيرغوسون حدد هدفاً متواضعاً للاعبيه، وهو انهاء السنة في صدارة الدوري، لكن واين روني ورفاقه يحلقون في الصدارة امام باقي الاندية التواقة لإحراز اللقب المرموق. من جهته، تعرض مانشستر سيتي لضربة قاسية في رحلة الدفاع عن لقبه عندما خسر على ارض سندرلاند (صفر ـ1)، وهو سيواجه نوريتش سيتي الحادي عشر الذي خسر مرتين فقط على ارضه هذا الموسم وفاز على مانشستر يونايتد وارسنال. ويزور تشلسي، الذي خرج من المنافسة الاوروبية هذا الموسم إيفرتون الخامس في مباراة قوية غداً. ويأمل ارسنال السابع مواصلة مسلسل انتصاراته عندما يستقبل نيوكاسل الـ15 . كما يلتقي اليوم سندرلاند مع توتنهام وأستون فيلا مع ويغان وفولهام مع «سوانزي وريدينغ مع وست هام وستوك سيتي مع ساوثهامبتون.
-اكتسح لاعبو برشلونة وريال مدريد الإسبانيين التشكيلة المثالية للعام 2012 وفقاً لاختيارات صحيفة ليكيب الفرنسية. وحل في التشكيلة المثالية الرباعي المدريدي ايكر كاسياس وسيرجيو راموس وتشابي الونسو وجميعهم إسبان إضافة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الفريق. وحل أربعة لاعبين من الفريق الكاتالوني هو الثلاثي الإسباني خوردي ألبا وتشافي هيرنانديز واندريس انييستا إضافة إلى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي. وضمت التشكيلة قائد المنتخب الألماني ولاعب بايرن ميونيخ فيليب لام، إضافة إلى البلجيكي فينست كومباني قائد مانشستر سيتي الإنكليزي، وجاء اللاعب الأخير البرازيلي راميريز نجم وسط تشيلسي الإنكليزي بطل أبطال أوروبا. وبررت الصحيفة اختيار ستة لاعبين من المنتخب الإسباني بعد الفوز بلقب أمم أوروبا في 2012 بعد تجاوزه للمنتخب الإيطالي في النهائي برباعية نظيفة، في جاء اختيار رونالدو وميسي باعتبارهما الأفضل في العالم على الإطلاق. ورأت الصحيفة أن الحارس الإسباني ايكر كاسياس هو الحارس الأفضل في العالم رغم عدم قناعة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بمستواه ومحاولة إطاحته من حراسة عرين الفريق الملكي. وواصلت الصحيفة كيل المديح للاعبين الإسبان معتبرين راموس من المدافعين الأفضل في العالم نظراً لقدراته إضافة إلى ما يملكه من نزعة هجومية مميزة، أمام تشافي هيرنانديز فهو لاعب ينقل لياقته العالية إلى كل لاعبي الفريق.
-أصبح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل هداف في العالم خلال المباريات الدولية لعام 2012 بتسجيله 12 هدفاً مع (التانغو)، ليتفوق على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 11 هدفا. ونجح ميسي في تسجيل 5 أهداف دولية بتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 و7 أهداف في مباريات ودية. ولم يكتف ميسي هذا العام بكسر الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الألماني غيرد مولر (85 هدفا في 1972) بعدما نجح في تسجيل 91 هدفا خلال 2012 ليصبح أفضل هداف في عام واحد. وكان أفضل عام لميسي مع منتخب بلاده في 2007 عندما سجل ستة أهداف، ونجح في تسجيل هدفين خلال مباراة واحدة فقط أمام الجزائر. وينافس ميسي هذا العام على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، الجائزة التي يستحوذ عليها منذ ثلاثة أعوام، مع كل من زميله في برشلونة أندريس إنييستا، ومهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.
-اكد النجم الإنكليزي الدولي السابق ديفيد بيكهام انه ليس في عجلة من امره في ما يخص وجهته المقبلة بعد انتهاء عقده مع لوس انجليس غالاكسي الاميركي، مشيرا الى انه تلقى عروضا عدة من حول العالم. وودع بيكهام (37 عاما)، لوس انجليس غالاكسي في وقت سابق من الشهر الحالي بعد انتهاء عقده مع الفريق الاميركي الذي توج هذا الموسم بلقب الدوري المحلي، وهو يبحث الآن عن الخيار الصحيح في ما يخص النادي الذي سينهي فيه مشواره الكروي الذي بدأه مع مانشستر يونايتد قبل ان ينتقل الى ريال مدريد الإسباني ثم لوس انجليس، علما بانه لعب خلال فترة دفاعه عن الوان الفريق الاميركي مع ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة. وارتبط اسم الإنكليزي الدولي السابق الذي امضى خمسة اعوام في لوس انجليس، بانتقال محتمل الى كوينز بارك رينجرز في إنكلترا وموناكو في فرنسا، اضافة الى الحديث عن احتمال انتقاله الى الدوري الاسترالي او الصيني.
-أكد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة أن مدرب الفريق تيتو فيلانوفا سيعود ليباشر مهام عمله في غضون 15 الى 20 يوماً بعد تعافيه من سرطان الغدة النكافية. وأوضح روسيل أن “فيلانوفا يخضع لفترة نقاهة بعد العملية الجراحية التي أجراها قبل أسبوع، ثم سيعود الى المستشفى لإجراء بعض الفحوص، وبعدها سيكون بإمكانه العودة لقيادة التدريبات وحضور المباريات”. وشدد رئيس النادي الكتالوني على أن “صحة العنصر البشري سواء كان مدربا أو لاعبا هي الأهم، وأن كرة القدم في تلك الحالة تكون شيئا ثانويا”. وكان فيلانوفا (44 عاما) قد خضع لجراحة عاجلة العام الماضي عندما كان مساعدا لسلفه بيب جوارديولا حين كشفت الفحوصات إصابته بسرطان الغدة النكافية، قبل أن تعاوده الآلام مجددا ويخضع لجراحة استئصال ورم خبيث في ال20 من الشهر الجاري. ويقدم فيلانوفا موسما مبهرا مع برشلونة إلى الآن حيث يتصدر الفريق الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه دون التعرض لخسارة حيث أهدر نقطتين فقط جراء التعادل مع ريال مدريد.

رد مع اقتباس