عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-06-2013 - 01:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,808
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
طرق عديدة للتخلص من السمنة

طرق عديدة للتخلص من السمنة

توجد بعض الطرق التي تؤدي عند الالتزام بها إلي تخفيض الوزن الزائد، وإليك بعض هذه الطرق:

1 - شرب الحليب
... اشربي حليباً خال من الدسم أثناء تناولك الطعام، فالكالسيوم يلتصق بالمواد الدسمة المشبعة ويسمح للجسم بالتخلص من الدهون الزائدة.

2 - تناول الحساء
عندما تبدئي طعامك بتناول حساء من الخضار يمكنك فقدان بعضا من وزنك، وذلك بفضل الألياف والفيتامينات والمعادن الموجودة في هذا الحساء الذي يعطيك شعوراً بالشبع.

3 - الرياضة والإنارة
بعد الركض تتمكن عضلاتك من استيعاب الشحوم الجديدة ( التي تدخل الجسم عن طريق الأكل ) من أجل التعويض عن تلك التي أحرقتها أثناء الرياضة. كما أن الجلسة الطويلة للتمارين السهلة تجعلك تحرقي وحدات حرارية أكثر من الجلسة القصيرة الصعبة. بالإضافة إلى هذا، فإن الإنارة الخفيفة الهادئة تخفف قليلاً من الشهية، بعكس الأضواء الساطعة.

4 - السيطرة على المعدة
قلصي عضلات بطنك وعدي حتى الرقم 10، فهكذا توقفي تدفق عصارة المعدة التي تعطيك شعورا بالجوع. بجانب ذلك، كلى بهدوء وامضغي الأطعمة جيداً ، فعملية الهضم البطيئة تقطع الشهية وتخفض نسبة السكر في الدم.

5 - الإكثار من التوابل
فهي تزيد من عملية التمثيل الغذائي، وهكذا عندما يفرز جسمك العرق أثناء الأكل فهذه علامة على أن جسمك يحرق وحدات حرارية أكثر.

6 - تناول العشاء مبكرا
ففي المساء يخزن الجسم الشحوم، وتجنبي العشاء الغني بشتى الأصناف. وزعي تناولك الطعام على عدة دفعات خلال النهار، من أجل تثبيت معدل الأنسولين في الدم والتخفيف من تخزين الشحوم.

7 - ركوب الدراجة والجري
فهاتان اللعبتان تحرقان السمنة أكثر من غيرهما.

8 - الضحك قدر الإمكان
فهذا يزيد من إنتاجك للأنترفيرون المسؤول عن إزالة الشحوم.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي السمنة والرجيم

رد مع اقتباس