عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-06-2013 - 01:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,755
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مسابقات جديدة لاتحاد السلة في سوريا

مسابقات جديدة لاتحاد السلة وأبرزها 3*3

يبدو أن نشاط اتحاد السلة لن يتوقف عند حدود كأس الجمهورية بل هناك الكثير الكثير من المسابقات المحلية الجديدة في بال الاتحاد وسوف يتم تنفيذها على أرض الواقع في الفترة القريبة القادمة وسوف يضع من أولويات الاتحاد إقامة بطولة 3\3 بنسختها الجديدة وستضم الكثير من لاعبي الأندية للفئتين الرجال والسيدات ويبدو أن الاتحاد ينتظر انتهاء الامتحانات الدراسية حتى يبدأ تنفيذ أنشطته الجديدة فالواضح أن صيف السلة السورية سيكون ساخناً بالفعل وليس بمجرد تصريح إعلامي لرئيس الاتحاد السوري لكرة السلة... فالعمل على هذا الأساس بدأ مباشرة بعد انتهاء مسابقة كأس الجمهورية لسلة رجال المنطقة الجنوبية حيث يقوم الاتحاد حالياً بالإعداد لمسابقة واسعة بلعبة (3×3) أو الثلاثي. وبشكل مماثل للبطولة التي أقامها الاتحاد السوري لكرة السلة أواخر الصيف الماضي على مستوى المنطقة الجنوبية.

نظام جديد

من المتوقع أن تكون البطولة القادمة هذا الصيف التي ستنطلق في العشرين من الشهر الجاري أوسع وأشمل من حيث المشاركة فهي متاحة لكل المحافظات السورية وللجنسين ولمختلف الفئات العمرية. طبعا إضافة إلى مسابقات فردية متنوعة ومشوقة تقام على هامش البطولة مثل (الرميات الحرة – التسديد من خارج القوس – الدنك – التسديد السريع) حيث يمنح الفائزون جوائز مالية.

هذا ما يؤكده الدكتور دانيال ذو الكفل أمين السر الاتحاد خلال حديثه للوطن الذي أبدى ارتياح الاتحاد لحالة النشاط الواسع التي شهدتها الساحة السلوية في الشهور الأخيرة ما يشكل حالة تعويض ولو جزئية لتوقف النشاط السلوي لدى اللاعبين الذين بدوا بغاية الشوق واللهفة لكرة السلة ومنافساتها.

تحكيم جيد

يجب على اتحاد السلة البحث عن نخبة من حكامنا ليتم تعيينهم لقيادة مباريات البطولة الجديدة خشية الوقوع في مهازل وأخطاء تحكيمية جديدة بعد المهازل التي طفت على سطح البطولة السابقة.

تسميات

أكثر ما عاب البطولة السابقة وجود فرق شاركت تحت تسميات معيبة بعض الشيء لا تليق ببطولة محلية تنظمها جهة رسمية لذلك يجب التعميم على جميع الفرق المشاركة باختيار أسماء لفرقهم تأخذ الصفة الرياضية، فما المانع أن يطلق اتحاد السلة أسماء للفرق المشاركة على أسماء شهدائنا الرياضيين الذين قضوا نحبهم بسبب الأوضاع السائدة التي تمر بها البلاد (مروان عرفات – رياض عرابي – مفيد تللو).

نشاط جديد للجنة فنية سلة العاصمة

بعدما دخلت اللجنة الفنية لسلة العاصمة في نوم عميق عاد النشاط ليدب في أوصالها من جديد فهل لم تستطع أن تقيم أي نشاط سلوي منذ تشكيلها ولم يكن هناك بعض المحاولات لكنها كانت خجولة وغير مجدية، غير أن اللجنة تدرس حالياً وبشكل بعد التنسيق مع لجنة المسابقات بالاتحاد إقامة بطولات جديدة لفرق القواعد لأندية العاصمة في الفترة القليلة المقبلة وتتجه النية لوضع أنظمة جديدة للفرق المشاركة إضافة لمعرفة. إمكانات الأندية لتثبيت أكبر عدد ممكن لفرق القواعد لديها وحثها على المشاركة بالبطولة حيث تقرر إقامة مسابقات لفئات (الصغار – الأشبال – الناشئات) وهي الفئات التي لم تطلها بطولات اتحاد السلة التي جرت بداية الموسم الحالي نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد كما أن هناك إمكانية للسماح بمشاركة أندية من خارج المحافظة سواء من محافظتي ريف دمشق أم محافظة القنيطرة في حال استطاعت تثبيت مشاركتها بالبطولة المقررة، وستساهم هذه البطولات في إخراج فرق القواعد في أنديتنا من حالة الملل وتنشيطها من أجل اكتسابها الخبرة التي تتناسب مع هذه الفرق.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس