عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-06-2013 - 06:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,819
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
إشاعة في سورية تتسبب بارتفاع الدولار 5 ليرات

إشاعة في سورية تتسبب بارتفاع الدولار 5 ليرات اليوم 23/6/2013

عاود دولار السوق السوداء للارتفاع اليوم وبلغ 190 ليرة للمبيع و185 ليرة للشراء، مرتفعاً بمقدار 5 ليرات عن أمس حيث بلغ 185 ليرة، بسبب إشاعة تناولها مهتمون على مواقع التواصل الاجتماعي، وتناقلتها وسائل إعلام خارجية، بأن هناك قانون "سيمنع التداول بغير الليرة السورية ويعاقب كل من يتعامل بغير الليرة بالسجن 13 عاماً".

وكان سعر الدولار بالسوق بحدود 185 ليرة، منخفضاً من مستوى قياسي وصل إليه نهاية الإسبوع الماضي، حيث تجاوز لأول مرة عتبة الـ200 ليرة، ثم عاود الانخفاض وبقي عند 185 ليرة تقريباً.

ويتهم متعاملون وصرافة في السوق، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية بأنه السبب بارتفاع سعر الدولار، بعدما أصدر قراراً بمنع القطاع الخاص من الاستيراد ثم عادت الوزارة وخففت من صيغة القرار بالسماح للتجار والمستوردين بالاستيراد، لكن من أموالهم الخاصة وليس من "مصرف سورية المركزي"، خلافاً لما كان يعمل به في السابق كون المركزي هو من يمول المستوردات بسعر دولار مدعوم وأقل من السوق السوداء.

أحد مديري شركات الصرافة، وتعليقاً على الإشاعة، دعا في تصريحه لـ"الاقتصادي" المعنيين في الحكومة و"مصرف سورية المركزي" للرد اليوم على الإشاعة وأن يقوم بنفيها خشية أن تصبح ككرة الثلج وبالتالي تدفع الناس لاقتناء العملات خوفاً من القرار، وبالتالي ارتفاع الطلب على الدولار في السوق، وهذا ما يعني رفع سعره أمام الليرة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي أخبار حلب

رد مع اقتباس