عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-07-2013 - 10:07 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الثلاثاء 2/7/2013

-أحرز لاعب منتخبنا الوطني بالسنوكر عمر قوجة الميدالية البرونزية ضمن منافسات اليوم الثالث بدورة الألعاب الاسيوية للصالات وألعاب الفنون القتالية المقامة حالياً فى كوريا الجنوبية. ووصل لاعب منتخبنا الوطني الى الدور قبل النهائي لكنه خسر أمام لاعب من ايران بعد مباراة متميزة واداء رفيع من القوجة. وضمن منافسات اليوم الثاني لرياضة السباحة استطاع السباح أيمن كلزية فى سباق 100م فراشة تحطيم رقمه السورى /99ر54/ والرقم السابق /07ر55 / والامر نفسه ينطبق على السباحة ديانا الزامل فى سباق 100م فراشة حيث حطمت رقمها السوري /08ر1/ والرقم السابق ذاته ولكن بفارق أجزاء من الثانية. وضمن منافسات الجولة الثانية ببطولة الشطرنج فازت اللاعبة فاطمة الجلدة على لاعبة من نيبال وفازت اللاعبة ضحى فرح على لاعبة من مالديف وكذلك فاز اللاعب سمير محمد على لاعب من لبنان فيما تعادل لاعبنا خالد الاخرس مع لاعب من اندونيسيا.

-أحرزت اللاعبة دينا الشيخ علي المركز الأول في فئة الشابات وبمجموع الأدوات ضمن بطولة كأس اتشيكا الدولية للجمباز الإيقاعي المقامة حالياً في أوكرانيا بمشاركة 8 دول هي : روسيا ، مولدافيا ،استونيا ، لاتفيا ، أرمينيا وجورجيا إضافة للدولة المستضيفة. وحققت اللاعبة لورين سابا المركز الثاني في فئة الناشئات كما حققت اللاعبة تالا كبة المركز الرابع بنفس الفئة . وتأتي مشاركة منتخبنا في هذه البطولة ضمن الاستعدادات للمشاركة في كأس آسيا الذي سيقام بماليزيا شباط 2014 .
-تأهل فريق الوحدة حامل اللقب إلى نهائي كأس الجمهورية بكرة القدم بفوزه على المحافظة بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب تشرين في الدور نصف النهائي. وسجل هدف الوحدة عمر خريبين في الدقيقة 36 ليقود فريقه إلى النهائي المقرر أواخر آب المقبل بعد ختام مباريات المربع الذهبي لدوري المحترفين. ويلتقي الوحدة في النهائي مع الفائز في نصف النهائي الثاني المقرر اليوم على ملعب تشرين والذي يجمع الجيش والشرطة. وكانت فرق المحافظة والوحدة والشرطة تأهلت إلى الدور نصف النهائي بعد فوز الأول على المجد بهدف دون رد والثاني على الطليعة 4/صفر والثالث على مصفاة بانياس 4/2 بركلات الترجيح بعد التمديد بينما تأهل فريق الجيش إلى الدور ذاته بفوزه على تشرين 2/1/.
-يتابع منتخب الشباب معسكره المغلق في مدينة دمشق بقيادة المدرب الجديد عمار الشمالي ومساعده أحمد الصالح ومدرب الحراس عبدالله تركماني، وقد عمل الجهاز الفني خلال الأيام الماضية على إقامة تدريبين صباحي ومسائي، وتنوعت التدريبات خلال المعسكر ما بين بدنية وفنية. كما التحق يوم الأحد الفائت لاعبو تشرين الثلاثة الكردغلي والمرمور والشيخ خميس، بعد انتهاء مشاركتهم مع ناديهم تشرين ببطولة الكأس، كما تمت دعوة لاعب الكرامة همام أبو سمرة للالتحاق بالمنتخب خلال الفترة الحالية، حيث يسعى الجهاز الفني لإضافة عدد جديد من اللاعبين لجسم المنتخب الذي يعاني نقصاً في صفوفه بسبب غياب بعض اللاعبين لظروف خاصة.
- تنطلق اليوم في الهند منافسات بطولة أسيا لألعاب القوى بمشاركة لاعبي منتخبنا الوطني مجد الدين غزال ومحمد الملا خلف. واستعد لاعبونا جيداً للبطولة حيث خضع غزال لمعسكر تدريبي في روسيا لمدة أربعة أشهر بإشراف المدرب الروسى فياشيسلاف فورنين بينما اتبع خلف معسكراً مماثلاً في اللاذقية استمر أربعة أشهر ونصف.
-تُوج مهاجم البرازيل نيمار المنتقل حديثاً من «سانتوس» الى «برشلونة» مقابل 54 مليون يورو افضل لاعب في كأس القارات. وشكك كثيرون بموهبة نيمار قبل بداية البطولة، لأنه لم يكن قد قدم افضل عروضه في صفوف الـ«سيليساو»، لكنه انتظر ثلاث دقائق من مباراة فريقه الافتتاحية ضد اليابان ليسجل هدفاً هو الأجمل في البطولة عندما تلقى الكرة خارج منطقة الجزاء وأطلقها على الطاير في سقف الشبكة. كما ساهم في العديد من التمريرات الحاسمة وسجل اربعة اهداف في البطولة. وفاز نيمار بجائزة افضل لاعب في اربع مباريات من اصل خمس خاضها فريقه في البطولة. وحل ثانياً الإسباني اندريس إنييستا ونال الكرة الفضية، وثالثاً البرازيلي الآخر باولينيو وحصل على الكرة البرونزية. اما لقب هداف البطولة فكان من نصيب مهاجم إسبانيا فرناندو توريس مع خمسة اهداف بينها رباعية في مرمى تاهيتي. كما اختير جوليو سيزار حارس مرمى البرازيل افضل حارس في البطولة، ونالت إسبانيا جائزة اللعب النظيف
- أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم انه حسم ثلاث نقاط من رصيد اثيوبيا في التصفيات الافريقية المؤهلة لـ«مونديال البرازيل 2014»، لاشراكها لاعبا غير مؤهل ضد بوتسوانا في الثامن من الشهر الماضي. واشار الـ«فيفا» في بيان له الى انه اعتبر اثيوبيا منسحبة من مباراتها مع بوتسوانا (2-1) وبالتالي تعتبر خاسرة (صفر-3)، مضيفا انه غرم ايضا الاتحاد الاثيوبي بمبلغ 6 آلاف فرنك سويسري . وكانت اثيوبيا تغلبت على ضيفتها جنوب افريقيا (2-1 )، في الجولة الخامسة قبل الاخيرة وحجزت بطاقتها الى الدور النهائي المؤهل الى المونديال بصدارتها المجموعة بفارق 5 نقاط امامها، بيد ان الحسم قد تأجل الى الجولة الاخيرة في 6 ايلول بسبب قرار الاتحاد الدولي. وتنص قوانين الـ«فيفا» على اعتبار المنتخب الذي يشرك اي لاعب غير مؤهل خاسرا للمباراة بالانسحاب وبنتيجة (صفر-3). وبعد تثبيت المخالفة على اثيوبيا الساعية الى المونديال الاول في تاريخها، تقلص الفارق بينها وبين جنوب افريقيا الى نقطتين ومع بوتسوانا الى ثلاث.
-يعتزم الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قريباً اختيار الشركة التي ستزوّده بتقنية خطّ المرمى خلال نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل. وفي بطولة كأس القارات التي اختتمت في البرازيل، تمّ استخدام تقنية خطّ المرمى التي وفّرتها شركة (غول كونترول) الألمانية، وتمّ تسجيل 68 هدفاً خلال البطولة بوضوح تام، لذا لم تكن هناك حاجة للجوء لتلك التقنية. واستخدمت الوسيلة التكنولوجية لمعرفة من كان آخر لاعب لمس الكرة في الهدف الأول لإيطاليا في مرمى أوروغواي في مباراة تحديد المركز الثالث التي فاز بها منتخب إيطاليا بركلات الترجيح، وبعد الفحص جاءت النتيجة بأن دافيد أستوري هو الذي سجّل الهدف. وأثنى رئيس الفيفا جوزيف بلاتر على أول تجربة لتقنية خط المرمى: “تكنولوجيا خط المرمى عملت بشكل جيّد والحكّام يشعرون بالسعادة، كل شيء كان في موضعه”.

رد مع اقتباس