عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-07-2013 - 09:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,754
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
كرة الاتحاد الحلبي والإدارة هربت من المسؤولية

عبد الرزاق بنانه



رغم الظروف الحالية الصعبة فإن الاهتمام باللعبة الشعبية الاولى تبقى محط أنظار الجميع والشغل الشاغل للعديد من المهتمين

وبالمقدمة ادارة نادي الاتحاد التي دعت الخبرات الكروية الى جلسة حوار لتقييم المشهد الكروي هذا الموسم وبهدف الاصلاح والاقلاع بالفريق الكروي فكان ان اقتصر الحضور على العدد القليل من المدعوين بالمقابل ساهم من استجاب الى طلب الادارة بتقديم آراء ومقترحات مفيدة من شأنها حسب وجهة نظرهم رفع سوية اللعبة بالنادي والارتقاء بالفريق الاول .

توضيح وتبرير

في بداية الجلسة شرح رئيس النادي المحامي أحمد كيال الهدف من الدعوة وهو دراسة واقع كرة القدم من سلبيات وايجابيات على مدى عام وأوضح ان الادارة دعت ما بين \ 40 – 50 من الخبرات وان البعض اعتذر عن الحضور بسبب الظروف الصعبة وقام بسرد الواقع المالي منذ بداية تسلم الادارة لمهامها حيث كان يعاني النادي من ديوان بلغت 78 مليون ليرة سورية ورغم ذلك فقد وصل حكم قضائي من الفيفا بضرورة دفع مبلغ ست ملايين وثلاث مائة الف ليرة سورية كتعويض للمدرب البرتغالي راشاو مع التهديد في حال عدم الدفع بتوقيف نشاط النادي داخليا وخارجيا وضمن هذه الظروف كانت الموافقة لعدد من اللاعبين بالاحتراف الخارجي حيث تم الاستغناء عن بعض اللاعبين بشكل نهائي وهم مجد حمصي – صلاح شحرور – محمد دعاس ومنذ أيام تم التنازل عن محمد الحسن بشكل نهائي مقابل مليون ليرة سورية فيما كان الاستغناء عن باقي اللاعبين بشكل اعارة واشترطنا على الجميع تمديد العقود عاما اضافيا ومع نهاية هذا الشهر ستنتهى جميع العقود ويعود اللاعبون الى النادي وبذلك تحققت الفائدة المضاعفة من مشاركة اللاعبين بالدوري المحلي والخارجي وتحققت الفائدة المادية .

مواهب واعدة

وتحدث بعد ذلك مدير الكرة عضو الادارة جمعة الراشد الذي أثنى على المشاركة في الدوري وأشار أن اللاعبين الشباب اكتسبوا خبرة المباريات موضحا ان النادي كسب ما بين 4 - 5 لاعبين موهوبين وهم على مستوى عال وسيكونوا مستقبل النادي وحول الموسم القادم افاد مدير الكرة انه في حال اقامة الدوري بشكل نظامي فإن النتيجة تتجه الى عدم اعارة أي لاعب خارجيا واما اذا استمر الوضع كما هو الحال في الموسم الحالي فإن باب الاعارة سيفتح ضمن الالية الجديدة التي تم الاتفاق عليها في مجلس الادارة . وحول المدرب الجديد الذي سيقود كرة الاتحاد في الموسم القادم قال ان الادارة مازال لديها الوقت للمفاضلة في اختيار المدرب الانسب وهو مرتبط بنظام الدوري لهذا الموسم .

وبعد ذلك فتح باب المناقشة وتحدث عدد من الخبرات وهم السادة :

لجنة فاشلة

الصيدلي مصطفى مجوز معظم الموجودين لم يشاهدوا الفريق في اية مباراة فلذلك التقييم الفني سيكون صعبا ونترك الأمر للفنيين لتقيم الوضع . اللجنة الكروية التي شكلها مجلس الادارة فاشلة لعدم وجود فنيين بين أعضائها .

فريق المستقبل

فاتح زكي .. ما قدمه المدرب عمار ريحاوي اكثر من المتوقع كمدرب للفريق انا مع اعارة اللاعبين خارجيا في حال طالت الازمة واقترح تشكيل فريق للمستقبل اعماره ما بين 15 – 16 سنة بعد اختيار مدرب كفئ يتم التعاقد معه لمدة ثلاثة سنوات .

رأي فني واداري

اداري سابق لفريق الرجال تحدث قائلا .. اللجنة الكروية التي شكلها النادي كانت تحتاج الى ربان يقودها بعد الخلافات التي حدثت بين أعضائها الذين قاموا بتوزيع الكعكة فيما بينهم واوضح ان سبب تراجع ترتيب الفريق بالدوري كان بسبب قلة خبرة الجهاز الفني والاداري واللاعبين وتمنى لو ان الادارة قامت بتعيين بدلا من الكابتن فاتح زكي الذي سافر الى اليمن بشكل مفاجئ .

غياب الثقافة

امين الاتي .. الادارة قامت بتكليفي بإعداد فريق جل عناصره من الشباب والناشئين للمستقبل وقمت بإجراء كشف بعد جرد كامل على جميع اللاعبين وكان هناك صعوبة بالتنفيذ بسبب الظروف الراهنة بدأنا بالفكرة بوقت متأخر وحاليا لدينا في النادي بحدود \10\ لاعبين على مستوى عال جدا واذا كان هناك اهتمام بهم سيكون لهم مستقبل باهر وهناك مشكلة تعيق عمل المدربين أن معظم لاعبي الفئات العمرية غير مثقفين وغير ملتزمين بالدراسة .

تغيير جذري

مالك سعودي طالب بإجراء تغيير على الكادر الاداري والفني واعطاء الفرصة للفنيين من ابناء النادي من خلال اعادة تشكيل اللجنة الكروية أو توسعها .

ثناء مع احترامي

عبد السميع تلجبيني .. أثنى على قرارات الادارة وأشار الى ان كرة القدم هي المرآة الحقيقية لنادي الاتحاد الذي يملك الامكانيات والجماهير العريضة .

صناعة اللاعبين

مهند البوشي .. طالب بضرورة الاهتمام بعملية بناء كرة القدم للمستقبل في ظل الاوضاح الحالية واوضح ان الاهتمام بصناعة اللاعبين البارزين يساهم في تحقيق دخل مالي كبير لصندوق النادي .

ميزانية الأمل

بكري سنو – سعد قرقناوي .. أكدوا على ضرورة الاهتمام بفرق امل النادي وضرورة وضع ضوابط لفريق المستقبل مع تخصيص ميزانية جيدة تساهم في تحقيق الارتقاء باللاعبين وتمنى عدم التدخل في شؤون أي مدرب ..

ردود

رئيس النادي اجاب على جميع التساؤلات وأفاد ان اللجنة الكروية تضم في صفوفها خبرات كبيرة وجميع اعضاء اللجنة يملكون الخبرة والعلم والشهادات التدريبية واضاف ان المدرب محمد ختام كان من المفروض ان يكون في اللجنة إلا انه اعتذر بسبب ظروفه وأشار أن جميع قرارات الادارة فيما تخص كرة القدم كانت بمقترحات من اللجنة ورفض رئيس النادي ربط المدرب باللاعبين بعيدا عن النادي ووعد بتكرار دعوة الخبرات في المستقبل .

لنا كلمة

جلسة الجوار بالرغم من قلة عدد الحضور فيها فإن البعض اغنوا الجلسة وتحدثوا بشفافية تامة وأشاروا الى بعض النقاط الهامة في مسيرة تطوير النادي ونتمنى ان تلقى المقترحات آذان صاغية...

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي


التعديل الأخير تم بواسطة : حلب الشهباء بتاريخ 20-07-2013 الساعة 09:48
رد مع اقتباس