عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 24-07-2013 - 03:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية زهرت حلب
 
زهرت حلب
أهلاوي جديد

زهرت حلب غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 14915
تاريخ التسجيل : Jul 2013
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7
قوة التقييم : زهرت حلب is on a distinguished road
من هو خالد حياني حلب

خـــالد حـــياني ....
هو خالد سراج علي بن حج احمد مواليد 1979 و لقب بخالد الحياني نسبة الى مسقط رأسه حيان
أقام في الخالدية منذ صغره و بدأ حياته ببيع المازوت على طنبر يجره حمار .

ثم " بلشت عيلته " عندما قتل أحد أبناء عمومته رجلا من آل شحادة من البلليرمون فاضظرت العائلة للرحيل و السكن في حي بني زيد حيث عمل هناك " خضرجي "

لشراسته و عنفه و ارتياده الكباريهات تم تعيينه " بودي غارد " في كباريه "بلاكا "على طريق المسلمية ليقوم برمي السكارى في الشارع بعد تشليحهم اموالهم

منذ حوالي سنة و نصف اشتبك مع المدعو عبد الرحمن الجميلي و هو صاحب مكتب عقاري في الخالدية و شبيح كان يقوم بقمع المتظاهرين في جامع اسيد في شارع النيل و الاشتباك كان بسبب تحرش الجميلي بالراقصة صاحبة خالد حياني و هددا بعضهما بالقتل .

بعد يومين قام خالد حياني بالهجوم على مكتب الجميلي العقاري مطلقا النار من بندقيته الروسية فقتل عبد الرحمن الجميلي و شقيقه و فر هاربا .

التحق خالد بالثوار بعندان زاعما انه قتل الجميلي لانه شبيح و لم يذكر ان سبب الخلاف هو حول راقصة
عندما اكتشف ثوار عندان الحقيقة طردوه و قام معلمه و زعيمه و شريكه احمد عفش باحتضانه في لواء شهداء عندان الذي تحول لاحقا للواء احرار سوريا .

شكل خالد حياني بتوجيه من معلمه احمد عفش ما سمي "كتيبة المهام الخاصة " ضم اليها حوالي خمسين عنصرا هم خلاصة لصوص و زعران المنطقة .

زعم انه بامكانه الدخول للحي الذي كان يسكنه " بني زيد " و القبض على الشبيحة الذين كانوا فيه فدخل لهناك مع عناصره الخمسين و استطاع القاء القبض على حوالي خمسين شبيح و اعلن ان بني زيد منطقته الخاصة تحت امرة معلمه احمد عفش و لا يستطيع احد مشاركته فيها

اقتحم المعامل الموجودة في منطقة رحبة الباصات في البلليرمون و منطقة اكس او و بني زيد و سرق سيارات اصحاب المعامل الموجودة هناك ثم بدأ بافراغ المعامل من النحاس و المازوت و البضائع

ثم بدأ يخطف كل صاحب معمل يأتي ليطمئن على معمله و يطالب بفدية لاطلاق سراحه مع تهديده باحراق معمله .
و عندما استنفذ هذه الامور بدأ بفك آلات المعامل و بيعها الى تركيا .

و لم يشارك مع كتيبته بأي معركة ضد النظام من اي نوع كانت .

طبعا كل هذه الامور التي تقدر حصيلتها بعشرات الملايين كان شريكه الاكبر فيها احمد عفش .

عندما فاحت ريحته و بدأت القوى الثورية تطالب بمحاسبته حماه احمد عفش و عندما ازداد الضغط عليه بشدة تبرأ احمد عفش منه و توارى هو عن الانظار و أشاع انه قد اصيب و تم اسعافه الى تركيا ليتهرب من ملاحقته .

لكنه شوهد مختبأ في مقره في بني زيد جانب الفرن فانكشف امره فأعلن انه لا علاقة له بمن سرق و سيحاسبهم بشدة و بدأ بافتعال تمثيليات قبض على سارقين و جلدهم .



شبكة أخبار حلب الان


التعديل الأخير تم بواسطة : حلب الشهباء بتاريخ 24-07-2013 الساعة 03:19
رد مع اقتباس