عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 02-08-2013 - 07:30 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,576
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر بحلب

فقد لمست هنا في مدينتكم العزيزة كيف إتحدت كلمتنا وكيف إتحدت مشيئتنا وكيف إتحدت إرادتنا كما رأيت في المدن الأخرى التي زرتها قبل أن أصل إلى مدينتكم العزيزة.

وأنا حينما أترككم بعد هذه الزيارة القصيرة أشعر بالطمأنينة وأشعر بالثقة في المستقبل وأشعر من كل قلبي أني أقوى إيماناً بأن الأهداف التي يعلنها هذا الشعب ليست أهدافاً لتكتب في الصحف أو لتقال في الإذاعات ولكنها أهداف تطبق. وبهذا العزم وبهذا التصميم وبهذا الإيمان وبهذه الروح العربية التي رأيتها وقد إنبعثت منطلقة من عقالها- وبهذه الروح ستستطيع الجمهورية العربية المتحدة بعون الله أن تحقق كل هذه الأهداف والآمال.

أترك جزءاً من قلبي:

إنني –أيها الأخوة المواطنون- وأترك غداً مدينتكم ولكني أترك فيها جزءاً كبيراً من قلبي ومن نفسي ومن روحي لأن الأيام التي عشتها بينكم إنما كانت تعبيراً عن المعاني الخالدة التي قامت على أسسها جمهوريتنا والمعاني العالية المعاني التي تهدف إلى الفداء وتهدف إلى البناء المعاني التي تمثل إنكار الذات والتضحية المعاني التي تمس الشعب الأبي القوي الذي نبذ كل أسباب التفرقة والتخلف وآلي على نفسه أن يتحد ويسير قدماً إلى الأمام ليبني أمته ويبني وطنه ويبني مجتمعه. وقد لمست في هذه الأيام الثلاثة الشئ الكثير وأني أشعر بالإيمان القوي أن دعوة القومية العربية ستنتصر بهذا الشعب القوي وأن الوحدة العربية ستحقق بهذا الشعب القوي وأنا كما قلت لكم قد رأيت فيكم- ايها الأخوة- في هذه الأيام القليلة الأمة العربية كلها وقد إنطلقت. رأيت الأمة العربية وقد إتحدت ورأيت فيكم الأمة العربية وقد عقدت إرادتها على أن تخطط لنفسها المجتمع الذي تريده.

رد مع اقتباس