عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 02-08-2013 - 06:31 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر بحلب

كل الشعب سيصبح ملاكاً:

ونحن حينما نقضي على الإقطاع ونوزع الأرض يجب علينا في نفس الوقت الذي نقيم فيه العدالة الإجتماعية أن نعمل على رفع مستوى الدخل القومي بإصلاح أراض جديدة وتوزيع هذه الأراضي الجديدة حتى يتحول كل هذا الشعب إلى فئة من الملاك يجمعها التعاون وتجمعها المحبة.

ونحن نسير في هذا السبيل تحت راية المحبة وراية الأخاء ونبذ الكراهية والبغضاء.

وقد رأيتم – ايها الأخوة- كيف كان أثر حرب الطبقات التي إنبثقت عن الكراهية والبغضاء في بلد شقيق عزيز علينا في العراق الشقيق. لقد تمكنت البغضاء والكراهية من نفوس فئة قليلة من أبناء العراق الشقيق من نفوس الشيوعيين العملاء فأثاروها مذابح ليقضوا على كل عربي تحت إسم الديمقراطية والديمقراطية منهم براء وتحت إسم التطور والتقدم والتطور والتقدم لا يمكن أن يسير مع الكراهية والبغضاء وحمامات الدماء.

لن تحكمنا حمامات الدم :

أن التطور والتقدم الذي نتمناه في بلدنا هو تطور مبني على المحبة وعلى الأخاء وعلى أن يراعي الأخ أخاه وعلى أن يتحد هذا الشعب ويتضامن ويتعاون ليقيم المجتمع الديمقراطي الإشتراكي التعاوني. وإننا بهذه المحبة ويهذه الوحدة التي جمعتنا والتي لمستها في كل بلد زرتها أشعر بالأمل وأشعر أننا سنستطيع بعون الله أن نطور بلدنا لنضاعف الدخل القومي في عشر سنوات أو في أقل من عشر سنوات. سنطور الزراعة ونرفع مستوى الصناعة ونطورها وسنتسع في الزراعة والصناعة وفي ميادين المواصلات والخدمات حتى يكون فعلاً بلدنا البلد المثالي التي ترفرف عليه الرفاهية والذي يشعر كل فرد من أبنائه أنه يفخر بأن ينتمي إليه وحتى نستطيع أن نوفر لأنفسنا أيضاً- أيها الأخوة- أسباب القوة. وقد إستطعنا في هذا الوقت القصير أن نكتشف في الإقليم الجنوبي الحديد والبترول والمعادن الأخرى كما إستطعنا في هذا الوقت القصير أن نكتشف في الإقليم الشمالي الحديد والبترول والمعادن الأخرى.. وأن كل هذه المصادر إنما تكون أسباب القوة لنا.

رد مع اقتباس