عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 02-08-2013 - 06:32 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,755
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر بحلب

سننتج كل حاجاتنا:

أننا سنصنع الحديد الذي وجدناه هنا في الإقليم السوري ثم نستثمر كل المعادن التي وجدناها حتى نحول هذا البلد إلى بلد صناعي يعتمد على نفسه في جميع شئونه سواء كانت عسكرية أو مدنية.

هذه- أيها الأخوة- هي أهدافنا ونحن حينما نعمل لتدعيم جمهوريتنا إنما نعمل للأمة العربية جمعاء ولذلك حاول أعداء القومية العربية والأمة العربية والإستعمار والسيطرة وبسط النفوذ في هذه المنطقة من العالم ولكن تصدت له سوريا رغم الإرهاب والتهديد منذ أعوام 54 ، 55 ، 56 قبل الوحدة . وإستطاعت سوريا أن تثبت على موقفها وأن تثبت سياستها الحرة المبنية على الحياد الإيجابي وعدم الإنحياز.

في طريق الكفاح :

وإستطاعت سوريا في هذا المشرق العربي أن تتصدى لحلف بغداد فقضت على حلف بغداد وقضت على الدول الكبرى التي ساندته وأقامته.

إننا اليوم- أيها الأخوة- ونحن نبني بلدنا بعد أن إنتصرنا نجد أن الإستعمار وأعداء الأمة العربية يحاولون أن يثبطوا من عزيمتنا وأن يبثوا بين صفوفنا الفرقة والكراهية والبغضاء ولكن هذا الشعب الواعي الذي آلى على نفسه أن يثبت إستقلاله فثبت إستقلاله والذي آلى على نفسه أن يسير في سياسة الحياد الإيجابي وعدم الإنحياز فأكد سياسة الحياد الإيجابي وعدم الإنحياز والذي تصدى لحلف بغداد وتصدى للدول التي ساندت حلف بغداد فأسقط حلف بغداد وقضي على نفوذ الدول التي أقامت حلف بغداد. هذا الشعب القوي وهذا الشعب الذي كافح وناضل سيسير في طريق النجاح.

رد مع اقتباس