عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-08-2013 - 07:06 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,752
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر من حلب ج3

إن الاستعمار - أيها الإخوة المواطنون - حينما يريد أن يخدع الشعب فإنما يستخدم جزءاً من أبناء هذا الشعب ليكون له مطية وليكون له عميلاً، وحينما يئس الاستعمار وعجز الاستعمار أن يجد له بين أبناء الجمهورية العربية المتحدة العميل والمطية، يحاول الآن - أيها الإخوة - أن يستخدم العملاء فى البلاد العربية الأخرى، ولكن الشعب العربي فى كل بلد عربي إنما هو جزء منكم، وإنما يشعر بهذه المشاعر.. سيهدم هؤلاء العملاء وسيهدم هؤلاء الخونة، ولن يكون هناك مكان للخيانة أو للعملاء بين أراضينا؛ لأن أرض العرب للعرب، ولأن العرب لن يقبلوا أبداً أن تكون بلادهم ضمن مناطق النفوذ.

إننا - أيها الإخوة المواطنون - الصغير والكبير، فى جميع أنحاء جمهوريتنا نعلم كل العلم من هم الأحرار الشرفاء، ومن هم أعوان الاستعمار، ومن هم العملاء، وحينما تنكر الشيوعيون العملاء لعروبتهم ولقوميتهم لفظهم هذا الشعب، وطردهم هذا الشعب، وقضى عليهم هذا الشعب.

فإنكم - أيها الإخوة - حينما حاربتم من أجل الاستقلال كان هدفكم الكبير استقلالاً خالداً، لا مكان للعملاء بين أراضينا.

وأين هم القادة الشيوعيون الذين رفعوا الشعارات الوطنية فى الماضي ثم تنكروا بعد هذا لقوميتهم وتنكروا لعروبتهم؟! إنهم اليوم - أيها الإخوة المواطنون - يعيشون فى صوفيا بأموال أجنبية ومساعدات أجنبية، يحاولون أن يحاربوا فكرتكم التي اعتنقتموها وآمنتم بها وحاربتم فى سبيلها فى الماضي والحاضر، وسنحارب جميعاً فى سبيلها فى المستقبل. لقد انهار الشيوعيون العملاء لسبب واحد؛ لأنهم خرجوا على إجماعكم وعلى ما تشتعل به نفوسكم وعلى ما تشعرون فى صميم قلوبكم، خرجوا على قوميتكم، وخرجوا على عروبتكم.

رد مع اقتباس