عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-08-2013 - 07:07 ]
 رقم المشاركة : ( 6 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر من حلب ج3

ولهذا - أيها الإخوة - فإن الشعب لفظهم ورأى فيهم العملاء الذين يكونون عوناً على الوطن، ولا يكونون بأي حال عونًا للوطن.

إننا - أيها الإخوة المواطنون - اليوم بعد عامين من الثورة نشعر أننا أشد قوة مما كنا، وكما قلت لكم فى العام الماضي - بعد عام من الثورة - إننا أشد قوة مما كنا يوم قامت الوحدة، إننا اليوم بعد عامين من الوحدة.. والوحدة ثورة لأنها ثورتكم أنتم أيها الشعب، وإن الوحدة هي الثورة التي انبثقت من الجمهورية العربية المتحدة، وإنكم حينما حققتم الوحدة إنما كان هذا العمل هو عمل ثوري اشترك فيه جميع أبناء الشعب.

وأنا حينما أقول عن الوحدة إنها ثورة؛ ثورة على كل الأساليب التي عشناها فى الماضي، على أساليب الاستعمار وتخطيط الحدود، وعلى إقامة الحكام بواسطة الاستعمار، ثورة على مناطق النفوذ، ثورة على ما يريده لنا الاستعمار، ثورة نخططها بأنفسنا وبدمائنا وبأرواحنا.

هذه - أيها الإخوة - هي الوحدة كما أراها، وهذه - أيها الإخوة - هي الوحدة كما عبرتم عنها، ولذلك فإنني حينما أقول: إننا اليوم أشد قوة مما كنا فى الماضي، فأنا أشعر بهذا من نفسي ومن صميم قلبي، وأشعر بهذا وأنا أنظر إلى جموعكم القوية، بل أشعر بهذا بعد أن زرت الجمهورية من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال.

أيها المواطنون.. أيها الإخوة المواطنون:

شعرت في كل مكان أننا نلتقي فى الأهداف والهتافات التي أسمعها منكم اليوم، هتافات سمعتها من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال فى جمهوريتنا القوية العزيزة؛ لا استعمار ولا شيوعية.. حيادية إيجابية، نفس الكلام ببقوله كل فرد. أما الهتافات التي سمعتها اليوم وتقول: بنروح بغداد نجيب المهداوي.. إحنا مش عايزين المهداوي! ما إحناش عايزين المهداوي، وبنترك المهداوي وأوحد المهداوي إلى شعب العراق.

وكما قلت بالأمس وكما قلت اليوم: هذا الشعب هو القنبلة الذرية التي نملكها، وعى هذا الشعب هو السلاح السري الذي نعمل به؛ فمهما حاول الاستعمار ومهما حاول أعداء القومية العربية أن يخدعوا هذا الشعب وأن يضللوا هذا الشعب، فإن هذا الشعب الأبي الأصيل سيعلم من هم العملاء ومن هم أعوان الاستعمار، ويعلم الانتهازية ومن هم الانتهازيون.

رد مع اقتباس