عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-08-2013 - 07:07 ]
 رقم المشاركة : ( 7 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر من حلب ج3

عبد الكريم قاسم عايز إيه وبيعمل إيه؟ هل دعوته دعوة من نفسه ومن روحه، أو دعوة عربية أو هذا الكلام دعوة انتهازية؟! ما هي المبادئ - أيها الإخوة - التي أعلنها عبد الكريم قاسم؟ ليست هنا مبادئ، المبدأ الوحيد اللي قاله عبد الكريم قاسم إن فيه زعيم أوحد، وحدوه.. هو عايز يوحدوه - عبد الكريم قاسم - أو هل هناك مبادئ اجتماعية، أو هل هناك مبادئ سياسية، أو هل هناك خط واضح، أو هل هناك سياسة واضحة من أجل شعب العراق، أو هل هناك حرص على دماء شعب العراق، وهل هناك محاولات لمنع سفك دماء أبناء العراق؟

العكس - أيها الإخوة - هو الصحيح؛ لأننا رأينا أن قاسم العراق حاول بكل الوسائل أن يصفى جميع أحرار العراق، وهو يشعر أنه بهذا يوطد لنفسه طريق البقاء وطريق الاستمرار فى الحكم.

وليس هذا - أيها الإخوة المواطنون - هو طريق القومية أو طريق العروبة أو طريق العراق أو شعب العراق؛ لأن شعب العراق في الماضي دائمًا كان ينادى بقوميته وحريته واستقلاله، والدليل على هذا أن شعب العراق لم يقبل الانحرافات التي قام بها قاسم، بل لم يقبل المهازل التي قام بها قاسم وعميله أو ابن خالته المهداوي، وخرج شعب العراق ليقاتل ويستشهد، وهل أرهبت المشانق شعب العراق؟! هل أرهب المحتل شعب العراق؟! أما ما حدث فى العراق إنما سيزيد شعب العراق تصميمًا على أن يتحرروا.

وأنا أقول لهؤلاء الذين ينادون بأنهم على استعداد يروحوا يجيبوا المهداوي: إن إحنا بنترك المهداوي لشعب العراق - زى ما قلت امبارح رداً على قاسم، اللي قال إنه عايز يحرر الشعب السوري - قلت إحنا لن نحرر شعب العراق؛ لأن شعب العراق قادر على أن يحرر نفسه من قاسم العراق ومن أعوان قاسم العراق.

رد مع اقتباس