عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 03-08-2013 - 08:37 ]
 رقم المشاركة : ( 3 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,896
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج6

كان هذا ، أيها الإخوة، هو معنى قيام الجمهورية العربية المتحدة. كان هذا بالنسبة لنا هو بشير النصر وبشير التقدم وبشير التطور وبشير الانتصارات. كان هذا بالنسبة لنا هو بشير الانطلاق في طريقنا الذي كنا نكافح لننطلق فيه على مر السنين وعلى مر الأيام، وكان هذا لأعدائنا هو بشير انتهاء مناطق النفوذ أو نذير انتهاء مناطق النفوذ، ونذير انتهاء الاحتلال ونذير انتهاء الاستعمار في جميع أرجاء الأمة العربية، ونذير انتهاء أعوان الاستعمار لأن الإرادة عادت إلى الشعب، وإذا عادت الإرادة إلى الشعب بفضل كفاحه فلا بد أن يزحف زحفا مقدسا لينتصر ويحقق إرادته ويحقق أمانيه.

كان العام الماضي، أيها الأخوة، هو عام مشحون بالأحداث ضد إرادتكم وضد كفاحكم وضد الزحف المقدس الذي بدأتموه وبدأت حملة من تزييف الشعارات ، وحينما أعلنتم إرادتكم، ألا بد من اتحاد عربي يوحد سوريا ومصر، قامت، أيها الإخوة ، حملة تزييف من أعداء القومية العربية، ومن أعوان الاستعمار ليزيفوا الحوادث ويزيفوا الشعارات، وأقاموا اتحادا مزيفا بين العراق والأردن في هذا الوقت، وكانت هذه، أيها الإخوة، عملية تزييف للشعارات، وكانوا يعتقدون أنهم بهذا قد يخدعوا الأمة العربية أو يخدعوا شعب الأردن أو يخدعوا شعب العراق، ولكن هل خدع شعب الأردن أو خدع شعب العراق؟ أو خدعت الأمة العربية ؟

إن قيمة الاتحاد الذي قام بين سوريا ومصر هو أنه خرج من إرادتكم وكان تنفيذا لمشيئتكم، وأنا كما قلت كان هذا الاتحاد فرضا منكم على حكامكم، لم يكن تزييفا للشعارات، ولم يكن تزييفا للاتحادات، ولكنه كان تعبيرا عن إرادة شعب أراد لنفسه العزة وأراد لنفسه الحياة وصمم على أن يحقق العزة وصمم على أن يغتصب الحياة، فحقق العزة واغتصب الحياة وقامت الجمهورية العربية المتحدة.

رد مع اقتباس