عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-08-2013 - 12:41 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى الاتحاد القومي فى حلب ج8

كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى الاتحاد القومي فى حلب
18 فبراير 1960

أيها الإخوة:

لمست فى زياراتي لجميع أنحاء جمهوريتنا العربية المتحدة الشعب العربي الواعي الذي يخلق، ولمست فى هذه الأيام القليلة المزيد من الصفات التي تكمن بين أبناء شعبنا، هذا الشعب هو شعب خلاق، ولا يمكن أن يخلق الشعب، ولكن الشعب يستطيع أن يمكن الفرد من أن يعمل، لا يمكن لقائد مهما كانت صفاته أن يخلق الشعب، ولكن الشعب الذي رأيته والذي لمست فيه هذه الروح يستطيع أن يخلق القادة، ويستطيع أيضاً أن يوجههم إلى الطريق الصحيح.. الطريق السليم.. الطريق السوي الذي يتمشى مع أهدافه ومع أمانته ومع آماله.

فالوحدة التي تمت وقامت على أساسها جمهوريتنا لم تكن من وحى فرد أو أفراد، ولم يكن أي فرد قادراً على أن يضعها موضع التنفيذ، ولكنها كانت إرادة هذا الشعب الخلاق.

وحينما اتفقت إرادة هذا الشعب على الوحدة سار الجميع فى ركب الوحدة.. سرنا جميعاً لنضع إرادة الشعب موضع التنفيذ. الشعب الذي تضمه جمهوريتنا هو شعب خلاق، هو شعب يقود ولا يقاد، هو شعب واع، هو الشعب الواعي الذي تمرس على مر السنين ومر الأيام حينما قاوم الطغاة والاستعمار وأعوان الاستعمار، حينما قاوم السيطرة المستغلة الخارجية، وحينما قاوم كل الأساليب التي اتبعت بواسطة الاستعمار لتفتيت وحدته وتقسيمه وإنهاء قوته.. هذا الشعب الواعي تمرس وأخذ من هذه الدروس؛ أخذ منها ما يمكنه من أن يكتشف دائماً وبسرعة كل ما يجرى بين أرجائه، وكل ما يجرى من حوله.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس