عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 04-08-2013 - 12:43 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: كلمة الرئيس جمال عبد الناصر فى الاتحاد القومي فى حلب ج8

وأنا أشد اطمئناناً على المستقبل، لأني رأيت فى تجربة العامين الماضيين كيف أن هذا الشعب كان على درجة كبيرة من الوعي؛ بحيث كشف ألاعيب الاستعمار، وبحيث كشف ألاعيب الشيوعيين العملاء.

وحينما أرادوا أن يحولوا قضية الوحدة إلى قضايا إقليمية؛ ليثيروا الفرقة والأحقاد بين أبناء البلد الواحد والجمهورية الواحدة، وحينما تخيلوا أنهم قد يستطيعون أن يقضوا على الوحدة بإثارة الإقليمية أو بإثارة الطائفية أو بإثارة النعرات الفردية، كنت أشعر فى قرارة نفسي - بعد أن رأيت هذا الشعب فى العامين الماضيين - أن هذه الأهداف إنما ستذروها الرياح وستذهب هباء؛ لأن هذا الشعب الكبير القلب والروح، الذي قاد وفرض الوحدة وسار فى طريقه ليحقق أهدافاً كبرى أخرى، لا يمكن بحال من الأحوال أن تؤثر فيه هذه الأساليب التي تحاول أن تحول القضايا الكبرى إلى قضايا خاصة إقليمية ليثير الفرقة والبغضاء.

وقد قلت لكم: إنني قد لمست فى هذا الشعب انه تمرس على كشف ألاعيب الاستعمار، وعلى كشف وسائل الاستعمار فى التفرقة بين أبنائه.

كنت أسمع فى إذاعات العالم التي تعادينا.. أسمع من بغداد، واقرأ إذاعات إسرائيل، ثم اقرأ إذاعات لندن، واقرأ إذاعة صوفيا.. الإذاعات التي تنظر إلى القومية العربية كعدو لها، وتنظر إلى الوحدة العربية كعمل قد يقضى على أطماعها فى بلادنا، أو قد يقضى على الأفكار الانتهازية التي يعملون لها، حينما قرأت هذا كنت أشعر فى قرارة نفسي أن هذا الشعب فى الجمهورية العربية المتحدة إذا استمع إلى هذا القول طوال 24 ساعة فى اليوم فلن يتأثر؛ لأن الشعب الواعي الذي تمرس على كشف ألاعيب الاستعمار سيكون على درجة كبيرة من الوعي ليكشف بها ألاعيب الاستعمار وألاعيب أعداء القومية العربية.

وحينما قام قاسم العراق بعد أن انحرف بثورة العراق بحملته المشهورة ضد جمهوريتنا يتعاون فيها مع الشيوعيين العملاء، كنت أشعر من قرارة نفسي أن وعى هذا الشعب الكبير سيستطيع أن يكشف الأهداف الخبيثة التي يستهدفها قاسم العراق بهذه الحملة التي تستهدف القومية العربية والوحدة العربية، بل تستهدف حريتنا، وتستهدف استقلالنا، وتستهدف بلدنا، وتستهدف دعوتنا، وتستهدف أن تقضى على كل المثل العليا التي بناها هذا الشعب بكفاحه ودمه وبعرقه وبتصميمه على الكفاح والاستشهاد.

رد مع اقتباس