عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 04-08-2013 - 12:58 ]
 رقم المشاركة : ( 4 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج9

قلت لكم بالأمس – أيها الاخوة – إننا لن نخدع بالشعارات الزائفة وقلت لكم أيضا إنهم خدعونا في الماضي بالشعارات الزائفة وحطم هذه الشعارات الزائفة وعرف طريقه.

وقلت لكم كيف خدعونا وكيف زيفوا علنا الديمقراطية، وقامت في بلادنا ما سموها بالديمقراطية، وكان هناك احتلال وكيف تكون هناك ديمقراطية مع الاحتلال جنبا إلى جنب.

وكانت هناك اتفاقات عسكرية وكانت هناك محالفات. وكنا لا نؤمن أبدا ونحن في المدارس أن هذه الديمقراطية إنما تمثل الشعب لأن الديمقراطية التي تقوم في بلد يسوده الاحتلال هي ديمقراطية حقيقية ولكنها تمثل تزييف الشعارات.

إن الديمقراطية التي تعلن في بلد يخضع للسيطرة الأجنبية ويخضع للأحلاف إنما لا تمثل ديمقراطية حقيقية ولكنها تمثل تزييف الشعارات.

إن الديمقراطية تحت تزييف الشعارات ليست إلا خداعا للشعب حتى يستطيع الاستعمار وأعوان الاستعمار والعملاء أن يتحكموا في الأغلبية الكبرى للشعب، يتحكموا فيها ويسيطروا عليها .

وإننا بعد أن وعينا هذا، وبعد أن لمسنا هذا في المستقبل، وبعد أن تخلصنا من الاستعمار، وبعد أن تخلصنا من أعوان الاستعمار، وبعد أن تخلصنا من العملاء، وبعد أن عرفنا هذه الأساليب لن نمكنهم مرة أخرى. إننا بعد هذا لن تخدعنا الشعارات الزائفة ولن تزيف علينا الشعارات مرة أخرى.

وإننا نعلم، أيها الاخوة، ألا سبيل لإقامة الديمقراطية السياسية إلا إذا قامت الديمقراطية الاجتماعية .

لا سبيل لإقامة الديمقراطية السياسية الحقة إلا إذا قامت المساواة وعمت المساواة بين أبناء الوطن الواحد وألا يكون هناك سادة وعبيد يتحكم السادة في العبيد ويسوقونهم إلى صناديق الانتخاب حتى ينتخبوهم ، ثم بعد هذا يتحكمون في مقاديرهم. لا بد من الديمقراطية الاجتماعية حتى تكون هناك ديمقراطية سياسية .

رد مع اقتباس