عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 04-08-2013 - 01:58 ]
 رقم المشاركة : ( 5 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر في حلب ج9

وقد أعلنا، أيها الاخوة المواطنون، بدء الثورة الاجتماعية لتسير جنبا إلى جنب مع الثورة السياسية، وبهذا لن نخدع بالشعارات الزائفة ولن يستطيع أي مستعمر أو مستغل أن يتحكم فينا أو يخدعنا كما حدث في الماضي.

وقد أعلنا، أيها الاخوة ، تصفية الإقطاع ولم نكن في هذا نأخذ هذا القرار، أو نعلن هذا الإعلان عن حقد ضد فرد أو فئة من الناس. ولكنا كنا نريد أن تكون هناك ديمقراطية اجتماعية بين أبناء هذا الوطن بأن يشعر كل فرد من أبناء هذا الوطن بأن يشعر كل فرد من أبناء هذا الوطن بأن له الفرصة مثل الفرصة التي يأخذها الآخرون. أن يشعر كل فرد من أبناء هذا الوطن أن هذه البلد ملك له وليست ملكا لفئة قليلة من الناس.

إننا جميعا أعلنا الديمقراطية الاجتماعية وقضينا على الإقطاع وقررنا أن نقيد عدالة اجتماعية. كنا نريد أن نعيد الأمور إلى نصابها، وكنا نريد أيضا ، أيها الاخوة، أن نزيل الفوارق بين الطبقات حتى يتمتع كل فرد من أبناء هذا الوطن بالفرصة التي يتمتع بها الآخرون. وكنا نريد أن نضع الأسس السليمة لنبني الديمقراطية السياسية التي لا تمكن الأقلية من أن تتحكم في الأغلبية.

إننا اليوم، أيها الاخوة، ونحن نسير في هذا الطريق إنما نثبت أمتنا ونثبت مجتمعنا ، هذا المجتمع الذي لا يشعر بالفوارق بين الطبقات، وإننا حينما نفهم ذلك وحينما نؤمن الآن أن نعمل من أجل إقامة مجتمع اشتراكي ديمقراطي تعاوني متحرر من الاستغلال السياسي والاستغلال الاقتصادي والاستغلال الاجتماعي، إنما نفهم كل كلمة نعلنها، ونفهم أيضا أن سبيلنا إلى ذلك هو الديمقراطية الاجتماعية جنبا إلى جنب مع الديمقراطية السياسية.

بالاتحاد، أيها الاخوة المواطنون، بوحدتكم وبالعمل، وبالعمل المتواصل، سنستطيع أن نبني هذا الوطن إن شاء الله ونتقدم إلى الأمام.

والله يوفقكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله.

رد مع اقتباس