عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-08-2013 - 01:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
خطاب الرئيس جمال عبد الناصر بحلب ج12

خطاب الرئيس جمال عبد الناصر

في مهرجان الإصلاح الزراعي بحلب

بتاريخ 22 / 2 / 1960

أيها الأخوة المواطنون :

هذا الاجتماع فأل طيب باعتباره أول اجتماع لنا في العام الثالث لثورتنا وثورة الوحدة..

ونحن اليوم- أيها الأخوة- في أول أيام العام الثالث لوحدتنا بل لثورتنا نحتفل بتوزيع الأرض على الفلاحين.. هذا- أيها الأخوة- له معنى كبير أنه يدل على أننا نسير في تطبيق المجتمع الذي نريده المجتمع الاشتراكي الديمقراطي التعاوني.. المجتمع الذي يوحد بين أبناء الأمة الواحدة والوطن الواحد.. فقد صدر قانون الإصلاح الزراعي فعلاً ليوحد هذه الأمة ويوجد بين أبنائها فلا يمكن لأمة أو لشعب أن يشعر بالوحدة إذا كان هناك إقطاع.. وإذا كانت هناك فرقة وتنابذ وإذا كان هناك سادة وعبيد..

فقانون الإصلاح الزراعي وتوزيع الأرض على الفلاحين وتعميم العدالة الاجتماعية إنما هو تدعيم لوحدتنا بين ربوع بلدنا وبين ربوع إقليمنا الشمالي.. كما دعمنا الوحدة في إقليمنا الجنوبي.. فلا يمكن- أيها الأخوة- أن تكون الأمة موحدة إذا كانت الفرقة والتنابذ والصراع الطبقي يعم أرجائها.. ولا يمكن أن تكون الأمة موحدة إذا كان هناك قطاع واستغلال وسيطرة بأي معنى من معانيها..

القضاء على الفوارق:

واليوم- أيها الأخوة المواطنون- في أول أيام العام الثالث لثورة وحدتنا نؤكد لأنفسنا ونؤكد للعالم أجمع أننا نسير في الطريق الذي بدأه الآباء والأجداد لأنهم حينما كافحوا من أجل استقلال هذا الوطن ومن أجل التخلص من الاستعمار لم يكن هذا هو هدفهم الوحيد ولكنهم كانوا يؤمنون أن الاستقلال والتحرر من الاستعمار ومن أعوان الاستعمار إنما هو خطوة على الطريق للقضاء على الإقطاع وعلى الاستغلال بكل معانيه.. واليوم- أيها الأخوة المواطنون- نجني ثمار الكفاح الطويل الذي قام به الآباء والأجداد من أجل تدعيم استقلال بلادنا ومن أجل حماية هذا الاستقلال.. نجني هذه الثمرات.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي مدينة حلب الشهباء

رد مع اقتباس