عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 04-08-2013 - 01:13 ]
 رقم المشاركة : ( 2 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,821
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر بحلب ج12

ونحن اليوم نبني المجتمع الذي نريده لأننا حينما حررنا إرادتنا من الاحتلال والاستعمار وحينما ثبتنا استقلالنا اتجهت القلوب والنفوس والأرواح التي تجمع أبناء هذا الوطن من أجل أن يوحدوا أنفسهم ويوحدوا أمتهم وكان السبيل لهذه الوحدة كان السبيل لهذا سبيل واضح.. كان لابد من القضاء على الفوارق الاجتماعية التي أفتعلها الاستعمار بين ربوعنا وكان لابد من أن نحول الأجراء إلى ملاك تخلصوا من كل أنواع السيطرة والاستغلال وكان لابد من أن نقيم العدالة الاجتماعية بكل معناها.. فكان لابد من أن نقضي على آثار الماضي ثم نعمل ونعمل بكل طاقاتنا لنقيم بين ربوع أمتنا المجتمع الذي نريده المجتمع الذي ترفرف عليه الرفاهية.

بالمحبة نبني المجتمع :

واليوم- أيها الأخوة المواطنون- نحتفل بتوزيع الأرض ونحتفل ببناء المجتمع الجديد الذي كافح من أجله الآباء والأجداد وبذلوا الدماء والأرواح.

نحتفل ونحن نوزع الأرض ونحتفل ونحن نبني المصانع ونحتفل ونحن نؤمن العمال ونحتفل ونحن نعلن ألا سادة ولا عبيد بل كلنا أحرار في وطن واحد تجمعنا المحبة ويجمع بيننا الإخاء.

إن المحبة- أيها الأخوة المواطنون- هي سلاح لنا ضد أعداء القومية العربية وضد أعداء الأمة العربية وضد أعداء جمهوريتنا.. فبهذه المحبة التي ترفرف على هذا الوطن سنستطيع أن نبني المجتمع الذي نريد.

بهذه المحبة سنستطيع أن نضع الشعارات التي أعلنتها هذه الأمة والذي أعلنها هذا الشعب موضع التنفيذ لأن المحبة توحد القلوب وتوحد الأرواح وتودح الشعب على الهدف الذي تعود مصلحته على الشعب توحد الشعب على تحقيق أهدافه..

واليوم ونحن نقضي على آثار الماضي نقضي عليها بدون أحقاد ولا ضغائن نقضي عليها لنقيم بين ربوع أمتنا العدالة الاجتماعية ونقيم بين ربوع أمتنا الحرية السياسية و الديمقراطية السياسية ونقيم بين ربوع أمتنا الديمقراطية الاجتماعية.

رد مع اقتباس