عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 04-08-2013 - 01:16 ]
 رقم المشاركة : ( 8 )
حلب الشهباء
إدارة المنتدى
الصورة الرمزية حلب الشهباء
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

   

رد: خطاب الرئيس جمال عبد الناصر بحلب ج12

الشعب صانع الوحدة:

هذا أيها الأخوة- هو طريقنا وهو سبيلنا لا مكان للانتهازية بيننا ولا مكان للتضليل بيننا.. ولا مكان لمن يريدون أن يرتفعوا على رؤوس الشعب بيننا.. إن المكان الوحيد في هذه الجمهورية إنما لهذا الشعب الذي صنع الثورة وصنع الوحدة إن المكان الوحيد في هذه الجمهورية إنما لهذه الأمة التي ناضلت والتي قاتلت والتي كافحت.. وإنما لهذا الشعب الذي سفك دماءه وأرواحه ليحقق الثورة ويحقق الوحدة ولا يحق لأي فرد أو أفراد أن يقف اليوم- أيها الأخوة- ويقول أن الجمهورية العربية المتحدة قامت على النضال العربي وهناك عشرات فقط يمثلون هذا النضال العربي.. إن هذا زور وبهتان لأن النضال العربي هو نضالكم أنتم هو نضال هذا الشعب العربي بشهدائه وقتلاه وهو نضال هذا الشعب العربي برجاله ونسائه وهو نضال هذا الشعب العربي جميعاً.

إن هذه الدعوات- أيها الأخوة المواطنون- دعوات واضحة صريحة وإننا نحن شعب الجمهورية العربية المتحدة نفتح صدورنا للدعوة الخالصة للدعوة التي تنبع من القلب ولكنا نقفل قبضتنا في وجه الانتهازية وفي وجه الأحقاد..

إتحاد لكل أبناء الوطن ...

لا مكان للإنتهازية ولا مكان للأحقاد.. بل أن هذا الشعب بجميع أبناءه تحت راية المحبة وتحت راية الإخاء.. لا مكان للانتهازية بين صفوفنا.. وكما حاربنا الرجعية وشعاراتها.. وكما حاربنا الشيوعية وإنقساماتها فسنقف جميعاً- نحن الشعب العربي- في وجه الانتهازية حتى لا نمكنها من بلدنا تحت هذه الشعارات وسبيلنا- أيها الأخوة- في جميع هذا الوطن هو الإتحاد القومي.. لأن الإتحاد القومي إنما يجمع كل أبناء الوطن.. كما قلت لكم في الماضي إننا ننظم أنفسنا على أساس من القضاء على الاحتكار السياسي وعلى الاستغلال السياسي ولن يكون هناك احتكار سياسي ولا استغلال سياسي بين ربوع هذا الوطن.

رد مع اقتباس