عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-08-2013 - 08:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,568
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
فساد وتلاعب بأموال نادي الاتحاد السوري

فساد وتلاعب بأموال نادي الاتحاد السوري f363fe24e2.gif


قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي -أعلى سلطة رياضية في سوريا- فرض عقوبات صارمة على عدد كبير من إداري وخبرات نادي الاتحاد الحلبي أكبر وأشهر الاندية المحلية بعد ثبوت التزوير والفساد المالي والتلاعب بأموال النادي وهي أملاك عامة.

وتمثلت أهم القرارات في ملاحقة شركة ثقة وممثليها قضائياً وذلك حسب الأصول وتحصيل كافة المبالغ المستحقة لصالح نادي الاتحاد كونها شركة استثمارية وليست داعمة، وتقصدهم عن سابق إصرار التلاعب بعقود اللاعبين والوثائق والعمل على إخفائها عن مجالس الإدارات المتعاقبة، وحرمان النادي من حقوقه عبر نسبة البيع التي تبلغ عشرات الملايين حيث تبين أن العقود هي عقود إذعان وليست مستوفية الشروط القانونية لعدم المصادقة عليها من قبل القيادة الرياضية ولا يوجد أي دليل على الدعم أو التمويل، وقد تبين أن هدفها الأساسي الربح وليس المساعدة على عكس ما روج داخل النادي وفي الشارع الرياضي .

وايضا التأكيد على عدم السماح لنادي الاتحاد بإبرام عقود تمويل مع أي شركة كانت إلا بعد الحصول على موافقة الاتحاد الرياضي العام أصولاً مع اعتبار أن هذه العقود هي عقود استثمارية .

إعفاء ( صفوان عتيق ) من منصب المحاسب في نادي الاتحاد حيث أن المذكور لا يحمل أي شهادة محاسبة .

عدم منح المحاسبين المكلفين مستقبلاً أو الإداريين أي سلفه مالية والتقيد بدفع الرواتب للاعبين والإداريين والمكافآت الممنوحة من قبل محاسبة النادي لأصحابها شخصياً وبموجب هوياتهم الشخصية .

وحجب صفة رئيس قسم المحاسبة للسيد ( علي فلاحة ) نتيجة التسيب الحاصل في تنظيم الأمور المالية وعدم مطالبته أصحاب السلف بتصفيتها حتى وصل الرقم إلى ستة وعشرون مليون ليرة سورية .

مع الإقرار بعدم إسناد أي منصب أو مهمة إدارية مستقبلاً لمجموعة من الأعضاء.

رد مع اقتباس