عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 31-08-2013 - 12:03 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ربيع الأهلاوي
 
ربيع الأهلاوي
إدارة المنتدى

ربيع الأهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5795
تاريخ التسجيل : Jun 2008
مكان الإقامة : ســـــوريــا
عدد المشاركات : 6,607
قوة التقييم : ربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the roughربيع الأهلاوي is a jewel in the rough
النادي البافاري يحقق كأس السوبر الأوروبية بعد هزيمة نادي البلوز بضربات الحظ.



براغ - بضربات الترجيح وبعد 120 دقيقة من الأداء الكروي الراقي، تغلب بايرن ميونيخ الألماني على تشيلسي الإنكليزي بالفوز عليه 5/4 بضربات الترجيح إثر تعادلهما 2/2 الجمعة في مباراة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم باستاد "إيدن" في العاصمة التشيكية براغ.

وأنهى تشيلسي الشوط الأول لصالحه بهدف سجله الإسباني فيرناندو توريس في الدقيقة الثامنة.

وسجل توريس هذا الهدف وهدد مرمى بايرن أكثر من مرة ليرد على استبعاده مجددا من حسابات المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني حيث خلت قائمة دل بوسكي التي أعلنها استعدادا للمباراة أمام فنلندا في تصفيات كأس العالم من اسمي توريس وخوان ماتا ميله في صفوف تشيلسي.

وفي الشوط الثاني، سجل الفرنسي فرانك ريبيري الفائز الخميس بجائزة أفضل لاعب بأوروبا للموسم الماضي هدف التعادل لبايرن في الدقيقة 47 ليعوض الفرص العديدة التي أهدرها في الشوط الأول ويعيد فريقه إلى أجواء اللقاء.

وشهدت الدقيقة 85 طرد راميريس مدافع تشيلسي لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وبعد 90 دقيقة من الأداء الرائع للفريقين في واحدة من أقوى مباريات السوبر الأوروبي عبر تاريخ البطولة، ظل التعادل 1/1 قائما بين الفريقين لتتجه المباراة إلى الوقت الإضافي.

وفي الوقت الإضافي، بدا أن البلجيكي إيدين هازارد حسم المباراة واللقب لصالح تشيلسي بالهدف الذي سجله في الدقيقة 93 رغم النقص العددي في صفوف الفريق ووجود شكوك جول وجوده في وضع التسلل أثناء تمرير الكرة إليه.

ولكن الإسباني مارتينيز أهدى الفريق البافاري هدف التعادل في الدقيقة الوحيدة من الوقت بدل الضائع بالشوط الإضافي الثاني ليحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

وفي ضربات الترجيح، سجل لبايرن كل من ديفيد ألابا وتوني كروس وفيليب لام وفرانك ريبيري وخيردان شاكيري وسجل لتشيلسي كل من ديفيد لويز وأوسكار وفرانك لامبارد وأشلي كول وأهدر لوكاكو (الضربة الخامسة التي تصدى لها مانويل نيوير).



أصر جوزية مورينيو المدير الفني لفريق تشيلسي أن فريقه كان يستحق الفوز على بايرن ميونيخ في مباراة كأس السوبر الأوروبي وذلك وفقاً لتصريحاته لشبكة أي تي في سبورت.

واستطاع فريق بايرن ميونيخ التتويج بالكأس على حساب كتيبة المدرب البرتغالي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد مباراة ملحمية امتدت لوقت إضافي وانتهت بالتعادل بنتيجة 2-2.

وشهدت ركلات الترجيح إضتعة المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الركلة الأخيرة للبلوز ليمنح المدرب غوارديولا أول لقب له مع البافاري.

بالرغم منذ ذلك يعتقد مورينيو أن فريقه كان الأحق بالفوز خاصة إنه لعب بشكل جيد أمام حامل لقب دوري أبطال أوروبا بـ10 لاعبين بعد طرد راميرس، ومع ذلك صمد الفريق اللندني حتى اللحظات الأخيرة من الشوط الثاني من الوقت الإضافي الذي شهد هدف التعادل للفريق الالماني عن طريق خافي مارتينيز.

وتابع مورينيو مُعلقاً على طرد لاعبه راميريز وقال: "بالنسبة لي لا أظن أن الطرد صحيحا، بأي حال قد تملكون رأياً آخر أو أنَّ الشاشات قد تكشف حقيقة اللقطة وخبراء التحكيم بطبيعة الحال سيكون لهم رأي خاص".

قبل أن يختتم : "المباراة 11 أمام 11 دوماً تكون أفضل ولكن أن اللعب بـ10 لاعبين أمام بيب غوارديولا فهذه قاعدة تاريخية لدى اليويفا بالنسبة لي، بأي حال كل ما أستطيع قوله هو أنَّ الفريق الأفضل خسر اليوم".

كما أضاف صاحب الـ50 عاماً: "لقد كانت أجمل مباراة لكأس السوبر الأوروبي رأيتها في حياتي، على لاعبي تشيلسي وجماهيره أن يفخروا بما قدموه أمام حامل لقب دوري أبطال أوروبا، لقد كنا الطرف الأفضل بلا شك".



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس