عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 29-11-2013 - 01:01 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ورد احمر
 
ورد احمر
أهلاوي مر

ورد احمر غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13601
تاريخ التسجيل : Oct 2010
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 585
قوة التقييم : ورد احمر will become famous soon enough
لاجئ حلبي عاش في غابات بالغاريا

بعد أن فقد زوجته ومنزله في حلب: بشار لبابيدي عاش 15 يوماً في غابات بلغاريا مع طفلتيه
2013-11-26

أمضى لاجىء سوري أسبوعين مع طفلتيه اللتين لم تتجاوزا الثلاث سنوات في إحدى الغابات على الحدود البلغارية في منطقة "ايلخوفو" قرب مدينة "سفيلنغراد" التي تبعد عن الحدود التركية ٧ كم، ونشر موقع قناة "tv7" البلغارية بالتعاون مع الناشط نضال خليف تقريراً عن اللاجئ السوري "بشار لبابيدي" -29 سنة- الذي دمر منزله وقتلت زوجته أثناء القصف الجوي على مدينة حلب خلال شهر آب الماضي فقرر الهرب بابنتيه (بانا 3 سنوات) و(ليليان 6 أشهر) إلى تركيا أولاً ثم عبر الحدود التركية إلى بلغاريا قبل شهر ونصف حاملاً الطفلتين وأمضى لبابيدي 14 ساعة مشياً على الأقدام مع طفلتيه في إحدى الغابات قبل أن تعثر عليه شرطة الحدود البلغارية في حالة يُرثى لها مع طفلتيه. ...


يقول بشار لبابيدي لفريق القناة "كنت أعمل محاسباً في مدينة حلب وأعيش حياة لائقة قبل أن تبدأ أهوال الحرب وتنتقل من مدينة إلى مدينة، وبعد أن استشهدت زوجتي وتم تدمير منزلي هربت من سوريا بسبب خوفي على حياة صغيرتيّ" بانا وليليان فهما كل ما تبقى لدي.

ويضيف بشار اللبابيدي: أعاني من صعوبة كبيرة في تدبر أمرهما وحدي، بانا غالباً ما تسألني عن أمها وعندما لا أرد عليها تبكي ثم نبكي معاً، وأضاف: "كل ما أحلم به أن تعيش بانا وليليان بأمان وعافية... أن نسير بالشارع بلا خوف وأن ننام بعيداً عن أصوات الرصاص".

ويضيف الناشط خليف: لقد عاش بشار اللبابيدي ظروفاً إنسانية صعبة خلال رحلة لجوئه غير العادية، كان خائفا للغاية بسبب ما سمعه عن ضياع بعض اللاجئين ممن سبقوه، بعضهم توفي (3 حالات) وبعضهم تعرض للنصب من قطاع الطرق وبعضهم أنهك من الجوع. البرد قارس في بلغاريا. الطفلتان لم تتوقفا عن البكاء ولم يكن يحمل معه سوى البسكويت.

بانا وليليان تعانيان الآن من سوء الامتصاص والصغيرة ليليان تعيش منذ 20 يوماً وضعاً صحياً حرجا حسبما أكد الأطباء الذين أشاروا إلى أن حالتها حالياً شبه مستقرة ولكن قد تتغير في أية لحظة إلى الأسوأ.

رد مع اقتباس