عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-12-2013 - 11:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,817
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الدوري الكروي السوري 2013 أرقام وأحداث وألوان

بعد تأجيل الدوري الكروي حتى شباط القادم رأينا أنه من المفيد العودة إلى دوري الموسم الماضي لنستعيد ذكرياته عبر الأرقام التي أفرزها مع إضافة حصيلة المربع الذهبي الذي شارك فيه فريق الجيش إضافة لفرق الشرطة والحرية ومصفاة بانياس.


وإضافة لأهم الأحداث والأرقام والألوان سنستعرض في حلقات منفردة مشاركة الفرق في الدوري كل على حدة، آملين أن نحقق الفائدة المرجوة من هذا الاستعراض وخصوصاً أننا على أبواب نهاية العام فيكون ما ننشره بمنزلة (البانوراما) فيستفيد منه من يريد الفائدة سواء كأرشيف أو ذكريات أو معلومات تعين الفرق لاكتشاف شيء تريد التعامل معه بشكل علمي محترف، فلغة الأرقام والأهداف لها مدلولاتها المفيدة والمثيرة والتي تستحق أن نقف أمامها طويلاً.

حلقة اليوم ندخلها في العموم، على أن نتابع التفاصيل في الحلقات القادمة بإذن الله.. وإلى التفاصيل..

مجموعتان

وزع اتحاد الكرة الفرق المشاركة بالدوري على مجموعتين، لعبت مبارياتها على مرحلتين ذهاباً وإياباً واستضافت هذه المباريات مع مباريات المربع الذهبي ملاعب دمشق (الفيحاء والجلاء وتشرين).

ولم تكن استعدادات الأندية بواقع الحال، ففرق دخلت دون استعداد وفريق المجد كان ينتظر إدارة ناديه الجديدة التي ترأسها المهندس فايز الخراط فلعب مباشرة أولى مبارياته مع مصفاة بانياس وكانت هذه المباراة هي الأولى التي يلعبها المجد في الموسم الماضي.

واستعدت بعض الفرق حسب الميسور من التمارين والمباريات كالاتحاد وفريقي حماة (الطليعة والنواعير) وفريقي حمص (الكرامة والوثبة) والحال نفسه ينطبق على أمية.

على حين كانت فرق اللاذقية (تشرين- حطين- مصفاة بانياس) ومعها الحرية والمحافظة أكثر استعداداً بمشاركتها بدورة تشرين التي سبقت انطلاق الدوري بعدة أشهر.

أفضل الفرق استعدادا كان الشرطة الذي تنتظره مسابقة آسيوية ثم فريقا الوحدة «للسبب ذاته» والجيش الذي لم يتوقف عن التمارين والاستعداد لأنه نادي هيئة يملك إمكانية الاستمرار الدائم.

وكان اتحاد الكرة حسب قرعته وضع في المجموعة الأولى فرق: الشرطة والوحدة والمحافظة والحرية والنواعير والوثبة والجزيرة وحطين، وضمت المجموعة الثانية فرق: الجيش والمجد والاتحاد والطليعة والكرامة وتشرين ومصفاة بانياس وأمية.
وانسحب قبل انطلاق الدوري فريقا الفتوة والجهاد، على حين تصدر الشرطة فرق المجموعة الأولى وانتقل إلى المربع الذهبي بمرافقة وصيفه الحرية، وكان الجيش على رأس المجموعة الثانية وتأهل برفقة مصفاة بانياس الوصيف وتقرر هبوط المتخلفين عن الدوري الفتوة والجهاد إضافة للكرامة والنواعير اللذين احتلا المركز الأخير في مجموعتيهما.

والجدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم أقر الهبوط واعتبر الفرق التي ذكرناها هابطة إلى الدرجة الثانية وخصوصاً أنه قام بالدعوة لإقامة دوري الدرجة الثانية لمن يريد من الفرق، وقدم ثلاثين نادياً طلباً بالمشاركة، لكن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام رأى ما يخالف هذا القرار لأسباب مسوغة لديه، فألغى قرار اتحاد كرة القدم المصدق عليه من الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم، وسمح للفرق الهابطة بالمشاركة بدوري الدرجة الأولى.

مباريات

لعبت الفرق المشاركة بالدوري ذهاباً وإياباً وفي المربع الذهبي 118 مباراة، 88 مباراة منها انتهت إلى فوز أحد الفريقين على الآخر، ومنها مباراتان انتهت إلى فوز قانوني بقرار اتحادي، أولاهما مباراة المحافظة وحطين ضمن ذهاب مباريات المجموعة الأولى وأقر اتحاد الكرة خسارة المحافظة صفر/3، رغم وجود مسوغات تبرر غياب المحافظة بخطأ وتعمد اتحادي والمباراة الثانية فاز الاتحاد على أمية 3/صفر قانوناً لرفض أمية اللعب رغم وجوده بالملعب، والسبب تمثل بإرهاق الفريق بعد أن فرض عليه اتحاد الكرة أداء ثلاثة مباريات في ثلاث أيام متتالية، فأحب الفريق الخلود إلى الراحة، وهي بنظره أفضل من خسارة ساحقة وتعب وإرهاق شديدين!

ثلاثون مباراة انتهت إلى التعادل..

المجوعة الأولى كانت الأقل بالتعادل فحدث عشر مرات أربعة ذهاباً، على حين فرض التعادل نفسه في تسع عشرة مباراة في المجموعة الثانية، تسع منها ذهاباً، وهي تؤكد على التوازن بين الذهاب والإياب، ومباراة واحدة في المربع الذهبي انتهت إلى التعادل بلا أهداف بين الجيش والحرية.

أكثر الفرق حققت التعادل في الدوري كان الطليعة فتكرر التعادل ثماني مرات ثم تشرين وله سبع مباريات انتهت إلى التعادل ثم الجيش والمجد ولهما ستة تعادلات، فالشرطة والحرية بأربعة تعادلات، ثم المحافظة والجزيرة ومصفاة بانياس والاتحاد وأمية والكرامة بثلاثة تعادلات وحطين والوثبة والوحدة بتعادلين وأخيراً النواعير بتعادل واحد.

أكثر الأندية فوزاً الشرطة وله 12 انتصاراً ثم الجيش بأحد عشر والحرية بعشرة انتصارات فالمحافظة بثمانية انتصارات يليه مصفاة بانياس بسبعة وحطين والمجد والاتحاد بستة انتصارات فالوحدة والوثبة وتشرين ولها خمسة انتصارات يليها الجزيرة بثلاثة انتصارات ثم الطليعة وأمية وحقق كل منهما فوزين اثنين، وأخيراً الكرامة والنواعير ولم يحققا أي فوز.

وفي حسابات الخسائر، فالجيش لم يخسر أي مباراة هذا الموسم بالدوري، وتعرض لخسارة وحيدة بنهائي الكأس أمام الوحدة صفر/1، يليه الشرطة الذي خسر مرة واحدة في الدوري والخسارتان كانتا أمام الجيش صفر/1 و1/2.

المجد وتشرين خسرا مرتين والحرية والمحافظة ثلاث مرات والطليعة أربع مرات والاتحاد خمس مرات وحطين ست مرات وكل من الوثبة والوحدة ومصفاة بانياس سبع مرات والجزيرة ثماني مرات وأمية تسع مرات والكرامة إحدى عشرة مباراة وأكثرها النواعير الذي خسر ثلاث عشرة مباراة.

النتائج

في الأرقام فإن التعادل 1/1 حصل في 16 مباراة، والتعادل صفر/ صفر حصل في 13 مباراة والتعادل 2/2 حصل في مباراة واحدة.

في حسابات الفوز كان الفوز بنتيجة 2/صفر هو الأعلى وحصل 24 مرة، يليه الفوز بنتيجة 1/صفر وحصل في 18 مباراة، ثم الفوز بنتيجة 2/1 وحصل في 14 مباراة، يليه الفوز بنتيجة 3/صفر وحصل في 11 مباراة، الفوز بنتيجة 3/1 كان سبع مرات، وأربع مباريات انتهت بنتيجة 3/2.

مباراتان انتهتا إلى الفوز بنتيجة 4/صفر، ومثلهما بنتيجة 5/2، ومباراة واحدة انتهت إلى النتائج التالية:4/1، 5/صفر، 5/1، 4/2، 6/صفر، 6/2.

وفي عموم الأرقام سجلت الفرق 283 هدفاً واحتسبت 52 ركلة جزاء ضاع منها 18 ورفع الحكام البطاقة الحمراء 44 مرة والصفراء 516 مرة، ولنا وقفة قادمة مع هذه الأرقام في الأعداد القادمة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس