عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-12-2013 - 05:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,576
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
النشرة الرياضية ليوم الأحد 2013/12/22

حقق منتخبنا الوطني للرجال بكرة القدم أفضل مركز له هذا العام في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عندما حل في المركز 129 عالمياً متقدماً ستة مراكز عن الشهر الماضي كما تقدم مركزين في تصنيف المنتخبات الآسيوية ليحتل المركز 18.
mm rrr
وكان أفضل تصنيف لمنتخبنا هذا العام في شهر آذار حين جاء في المركز 134 عالميا و18 آسيوياً أما أسوأ تصنيف له فكان في شهر آب عندما تراجع إلى المركز 147 عالمياً و25 آسيوياً.
-تنطلق غداً على أرض صالة الأسد الرياضية بحلب بطولة تنشيطية بكرة السلة لفرق الرجال بمشاركة ستة أندية هي الاتحاد والجلاء والحرية والعروبة واليرموك والسكك الحديدية وتستمر البطولة التي تقام بطريقة الدوري من مرحلة واحدة لغاية يوم الخميس المصادف التاسع من الشهر الأول القادم للعام الجديد 2014.
ويفتتح فريقا الحرية والاتحاد منافسات البطولة عند الساعة الواحدة من ظهر يوم غد تليها مباراة الجلاء والسكك وتقام يوم الخميس مباراتان تجمع الاولى العروبة واليرموك والثانية الحرية والسكك.
-أحرز نادي بايرن ميونيخ الألماني لقب بطل كأس العالم للأندية 2013 بكرة القدم، على حساب فريق الرجاء الرياضي المغربي بفوزه عليه بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مراكش في المغرب.
وأحرز المدافع البرازيلي دانتي بونفيم الهدف الأول لبايرن ميونخ في الدقيقة السابعة من زمن المباراة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار الحارس المغربي خالد العسكري. ومن ثم سجل الإسباني تياغو ألكانترا الهدف الثاني في الدقيقة الـ 22 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء أيضاً.
وتوج بايرن ميونيج باللقب الأول له في تاريخ البطولة كما حقق الرجاء الرياضي بطل المغرب إنجازاً تاريخياً بوصوله إلى المباراة النهائية للبطولة. بينما احتل اتليتيكو مينيرو البرازيلي بطل كأس الليبرتادوريس المركز الثالث في البطولة بفوزه على فريق جوانجو الصيني بطل آسيا 3-2.
وفاز الفرنسي فرانك ريبيري بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم للأندية، بعد تتويج فريقه بايرن ميونيخ الألماني باللقب .
وأحرز الدولي الفرنسي الجائزة متقدماً على زميله في الفريق فيليب لام الذي فاز بجائزة الكرة فضية لثاني أفضل لاعب في البطولة، ونال المغربي محسن ياجور جائزة الكرة البرونزية لثالث أفضل لاعب.
كما فاز بايرن ميونيخ بجائزة اللعب النظيف، واستلم الجائزة قائده فيليب لام.
-تصدر ليفربول الترتيب مؤقتاً بعد فوزه على ضيفه كارديف سيتي الوافد الجديد 3-1 في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ورفع ليفربول رصيده إلى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة عن ماشستر سيتي الثاني وعلى المتصدر السابق أرسنال بانتظار قمة الأخير مع ضيفه تشلسي الثالث الاثنين في ختام المرحلة والتعادل بينهما يخدم ليفربول الذي يبقى متصدراً بفارق الأهداف.
وفي بقية المباريات حقق مانشستر سيتي فوزاً صعباً على مضيفه فولهام 4-2 وتقدم إلى المركز الثاني مؤقتاً أيضاً بفارق الأهداف أمام أرسنال.
كما حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه ويست هام يونايتد 3-1 وحقق نيوكاسيل فوزاً كبيراً على مضيفه كريستال بالاس العائد إلى الأضواء 3-صفر وفاز ستوك سيتي على ضيفه أستون فيلا 2-1وتعادل سندرلاند مع نوريتش دون أهداف، ووست بروميتش ألبيون مع هال سيتي 1-1.
ويلعب اليوم ساوثمبتون مع توتنهام، وسوانسي مع إيفرتون.
-فشل نابولي الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي في اللحاق بروما الثاني بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه كالياري 1-1 في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وصار رصيد نابولي 36 نقطة مقابل 38 لفريق العاصمة الذي يستقبل اليوم كاتانيا.
وفي مباراة أخرى خسر ليفورنو أمام ضيفه أودينيزي 1-2.
-واصل المهاجم الخطير دييغو كوستا هوايته في هزّ الشباك وسجل هدفين جديدين لينقذ فريقه أتلتيكو مدريد من الهزيمة أمام ضيفه ليفانتي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم لينفرد أتلتيكو بصدارة جدول المسابقة مؤقتاً لحين انتهاء باقي مباريات الجولة.
كما واصل إشبيلية صحوته في الدوري الإسباني وحقّق فوزاً ثميناً 2-1 على مضيفه فياريال في نفس المرحلة التي شهدت أيضاً فوز ألميريا على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر وريال سوسييداد على مضيفه غرناطة 3-1.
-لم يستغل باير ليفركوزن الثاني وبوروسيا دورتموند الثالث غياب بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب عن هذه المرحلة، وسقط الأول أمام مضيفه فيردر بريمن صفر-1، والثاني في عقر داره امام هرتا برلين 1-2 في المرحلة السابعة عشرة الأخيرة ذهاباً من الدوري الألماني لكرة القدم.
وتوقف رصيد باير ليفركوزن عند 37 نقطة ورصيد دورتموند عند 32 نقطة، وبات بإمكان بايرن ميونيخ الذي ضمن لقب بطل الخريف توسيع الفارق إلى 10 نقاط عن مطارده المباشر قبل دخول العطلة الشتوية التقليدية حتى 24 كانون الثاني المقبل.
في المقابل، بات دورتموند مهدداً بفقدان المركز الثالث لصالح بوروسيا مونشنغلادباخ في حال فوز الأخير على ضيفه فولفسبورغ اليوم في ختام المرحلة.
-أكد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه يمر بحالة معنوية جيدة للغاية بعد تعافيه من الإصابة، وأن العد التنازلي قد بدأ تمهيدا لعودته للملاعب مطلع 2014.
وكتب ميسي تغريدات على موقع التواصل الصيني (ويبو) قال فيها “إنني بصحة جيدة للغاية، لقد بدأ العد التنازلي، الآن أترك لكم بعض الصور”.
ونشر أسطورة فريق برشلونة صورا له وهو يؤدي تدريبات بدنية في بوينوس أيرس.
وكشف آخر تقرير طبي لميسي أنه سيبدأ المرحلة الثالثة والاخيرة من برنامج التعافي غداً الاثنين بمسقط رأسه بمدينة روساريو بعد تخلصه تماما من آلام عضلية بالفخذ الأيسر.

رد مع اقتباس