عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-02-2014 - 08:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
كرة الاتحاد تجاوزت مرحلة الاختبار بنجاح

قطعت كرة الاتحاد مرحلة مهمة في مشوارها في دوري المحترفين وتخطت مرحلة الاختبار بنجاح بعد التعادل مع الجزيرة والخسارة امام فريق الجيش وحصدت ستة نقاط مهمة

بعد فوزها على الفتوة والكرامة وانتقلت للمنافسة على صدارة المجموعة.

الموقف كان لها وقفة وقراءة فنية لاداء فريق الاتحاد في المباريات الاربعة الاولى التي لعبها في دوري المحترفين بعد استمزاج رأي عدد من الخبرات الكروية..

ضياع

المباراة الاولى كانت مع الجزيرة بداها الاتحاد بخطة 3/6/1 كانت تتحول في اغلب اوقات المباراة الى 3/4/3 اعتمد فيها الفريق على تقوية الخطوط الخلفية والسيطرة على وسط الملعب مع التركيز على الدخول عبر الاطراف وخاصة من الجهة اليسرى لفريق الجزيرة الذي اعتمد على اللعب بتكتل دفاعي والاعتماد الكرات المرتدة حيث وصل مرة واحدة لمرمى فريق الا تحاد الذي افتقد لاعبيه الى الخبرة في التعامل مع ظروف المباراة من خلال الاعتماد على الكرات الطويلة وشهدت الدقائق الاخيرة امتداد لفريق الاتحاد الى منطقة العمليات بعد اجراء التبديل ودخول اللاعب عبد الله نجار وسنحت للفريق عدة فرص للتسجيل ضاعت بسبب قلة خبرة المهاجمين واضاع الاتحاد في هذه المباراة نقطتين بالتعادل بعد ان كان اقرب للفوز ..

خسارة

المباراة الثانية كانت مع الجيش لعبها الفريق بنفس الخطة مع اجراء بعض التغيير في مراكز اللاعبين ومشاركة اللاعب المخضرم ايمن حبال مع الفريق لاول مرة ونحج في التحكم في قيادة الفريق في الشوط الاول من خلال التحكم برتم المباراة في وسط الملعب وربط الخطوط الثلاثة في حين عجز عن اختراق دفاع فريق الجيش الذي اعتمد على عدد من لاعبي الخبرة ورغم ان خط الدفاع الاتحادي قام بواجبه بشكل جيد إلا ان قلة الخبرة في مراقبة لاعبي فريق الجيش من كرة ثابتة ساهم بتسجيل هدف المباراة الوحيد وخسارة غير مستحقة قياسا على تواضع اداء فريق الجيش في هذه المباراة الذي لم يظهر بالشكل المطلوب .

فوز مزدوج

المباراة الثالثة مع الفتوة كانت نقطة تحول في مسيرة الفريق بالدوري بعد اجراء تعديل واضح بالخطة من خلال زيادة عدد اللاعبين المهاجمين وانعكس ذلك على عملية تنفيذ الهجمة بشكلها الصحيح بطريقة المثلثات ونقل الكرة عبر الخطوط الثلاثة بالاضافة للتنويع في الدخول لمنطقة عمليات الفتوة من العمق والاطراف وبشكل منظم ومن خلال تحرك الفريق بشكل كتلة واحدة مراتبطة مع بعضها البعض ساهم بعدم ترك مساحات فارغة في وسط الملعب ونجح الفريق بتسجيل ثلاثة اهداف كانت جميعها من جمل تكتيكية ناجحة .

تنظيم

المباراة الرابعة مع الكرامة كانت استكمالا للاداء المنظم حيث سيطر الفريق الاتحادي على مراحل الشوط الاول واعتمد في هذا الشوط تركيز الدخول الى منطقة العمليات من العمق رغم الكثافة العددية لفريق الكرامة وكان من المفروض ضرورة التنويع بالهجمة وخاصة من الاطراف ونجح الفريق بتنفيذ خطته بالضغط على حامل الكرة واستخلاص العديد من الكرات تم تحويلها الى هجمات ورغم مواجهة المرمى مرات عديدة إلا أن الرعونة والارتباك من المهاجمين تسبب باضاعة عدد من الاهداف ونجح الفريق بتسجيل اول اهدافه في هذه المباراة بعد جملة تكتيكية ناجحة نفذت من الجهة اليسرى فيما تم تسجيل الهدف الثاني بعد سلسلة طويلة من التمريرات الناجحة في وسط الملعب والتصميم على الدخول من العمق. الاتحاد قدم في هذه المباراة الا داء الافضل وبدا واضحا ان الفريق دخل أجواء الدوري وبات يشكل لغزا يصعب حله أمام معظم الاندية ..

نقاط فنية

على حروف الكرة الاتحادية ..

-اسلوب اللعب واداء الفريق في المباراة الاولى بحسب احدى الخبرات الكروية لم تتناسب وسمعة الكرة الاتحادية

- المباريات الاولى امام الجزيرة والجيش شهدت ضعف في الكثافة الهجومية .

- افتقد الفريق الى لاعب قائد في وسط الملعب يقوم بعملية ربط الخطوط الثلاثة ونجح اللاعب ايمن حبال الذي شارك في المباراة الثانية بالقيام بهذه المهمة ..

- سجل الفريق بالمباريات الاربعة خمسة اهداف تناوب عليها ايمن صلال هدفين وحسام العمر واحمد العلي ومحمد الاحمد هدفا واحدا ودخل مرماه هدفين واحدا من ضربة جزاء .

- افتقد الفريق الى خدمات اللاعب المميز زكريا العمري في وسط الملعب في المباريات الاربعة الاولى بسبب الاصابة .

- كان هناك اجماع من معظم من تابع مباريات الاتحاد من الخبرات الكروية أن الفريق تم تحضيره بشكل مثالي بدنيا وفنيا للمشاركة بالدوري ..

- التشكيلة الثابتة والاساسية للفريق بدات تتبلور اعتبارا من المباراة الثالثة .

- الحارس الاتحادي خالد الحاج عثمان اعطى ثقة كبيرة لجميع اللاعبين نتيجة تعامله مع معظم الكرات التي وصلت الى منطقته بشكل جيد

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس