عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-02-2014 - 11:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,758
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الجيش يحسم لقاء القمة مع الوحدة لصالحه بدوري كرة السلة السورية 2014



تغلب فريق الجيش على منافسه فريق الوحدة بنتيجة 83-77 في المباراة التي اقيمت بينهما اليوم في صالة مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق في ختام منافسات ذهاب المجموعة الجنوبية لمسابقة الدوري العام لكرة السلة.

ووسط حضور جماهيري كبير قدم الفريقان مباراة مثيرة حسمت نتيجتها في الثواني الاخيرة من عمر اللقاء الذي سيطر عليه الوحدة لكن الجيش استطاع خطف الفوز في الثواني الأخيرة وبفارق 6 نقاط بواقع 83-77.

الربع الأول من المباراة شهد تفوقا واضحا للوحدة بفضل سرعة لاعبيه واستغلالهم للثغرات الدفاعية الواضحة لدى فريق الجيش لينتهي هذا الربع بتقدم الوحدة بفارق 12 نقطة وبواقع 27-15 وفي الربع الثاني استعاد الجيش بعضا من عافيته واستطاع تقليص الفارق بعد التبديلات التي أجراها المدرب هيثم جميل إلا أن التقدم بقي للوحدة مع نهاية الربع بنتيجة 47-35.
وشهد الربع الثالث افضلية للجيش الذي استطاع فرض إيقاعه داخل الملعب وسط تالق لاعبه حكم العبد الله ولا سيما في التسديد من خارج القوس اضافة الى تحركات طارق الجابي واختراقاته التي اربكت دفاع الوحدة ليتمكن الجيش من إدراك التعادل مع نهاية الربع 58-58.

وفي الربع الرابع والأخير ورغم تقدم الوحدة في بدايته بفارق سبع نقاط 67-60 إلا أن الجيش تدارك الموقف سريعا وعاد للتركيز أسفل السلة ليتمكن من أدراك التعادل والتقدم في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء لتنتهي المباراة بفوز صعب للجيش 83 -77.

وبهذا الفوز أنهى الجيش مرحلة الذهاب في صدارة المجموعة الجنوبية برصيد 14 نقطة بعد فوزه في جميع مبارياته وحل الوحدة ثانيا برصيد 13 نقطة.

وأكد هيثم جميل مدرب الجيش لمندوب سانا الرياضي أن المباراة جاءت قوية من الطرفين وعكست الرغبة لدى اللاعبين في تحقيق الفوز وتصدر المجموعة.

وأضاف: التركيز في المرحلة الماضية كان منصبا على لقاء الوحدة على اعتبار أنه الفريق الوحيد المنافس على صدارة المجموعة ورغم أن اللاعبين كانوا بعيدين عن مستواهم في الربعين الأول والثاني وظهور أخطاء واضحة في الناحية الدفاعية إلا أن الفريق تماسك في الربعين الثالث والرابع واستطاع العودة إلى أجواء اللقاء وتحقيق الفوز.

يذكر أن فريقي الجيش والوحدة سيشاركان في السابع من الشهر المقبل في بطولة غرب آسيا للأندية المقررة في ايران.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كـرة السلة الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس