عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 23-03-2014 - 07:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,854
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الأندية الإيرانية تحد من طموحات السعودية

تقرير عبد الباسط نجار

الأندية الإيرانية تحد من طموحات السعودية

أخفقت الأندية السعودية الأربعة الشباب والاتحاد والهلال والفتح المشاركة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم بتحقيق تطلعات وآمال جماهيرها العريضة بإعادة هذه المشاركة أفراح الكرة السعودية آسيوياً ولو على صعيد الأندية بعد الإخفاق الكبير الذي رافق مشاركة المنتخب الأول في نهائيات الأمم الآسيوية الأخيرة التي أٌقيمت في الدوحة 2011 وخروج المنتخب السعودي منها من الدور الأول بثلاث هزائم .

و من خلال قراءة متأنية لواقع مشاركة الأندية الأربعة ونتائجها مع الأندية الأخرى نرى أن إخفاق الأندية هذا الموسم تجلى في عدم قدرتها على التعامل مع الأندية الإيرانية والتي فقدت الكرة السعودية الكثير من النقاط من خلال مواجهة فرقها معها ، فالأندية السعودية الأربعة لم تحصل سوى على ثلاث نقاط فقط من 12 ممكنة في مواجهاتها مع الأندية الإيرانية ، حيث لم يفلح سوى الشباب (الأمل الوحيد للسعوديين حتى الآن ) بالفوز على استقلال طهران بهدف وحيد بينما تعرضت الفرق الأخرى للخسارة حيث خسر الاتحاد أمام تركتور سازي بهدف وكذلك خسر الفتح أمام فولاد خوزستان بهدف ، بينما تعرض الهلال لخسارة أمام سيباهان أصفهان بثلاثة أهداف لهدفين .

وعليه فإن الأندية السعودية حصلت على 25 % من نقاط المواجهة مع نظيرتها الإيرانية التي حصلت على 75 % من مجموع النقاط ، وهو الأمر الذي كان كافياً لتراجع ترتيب الفرق السعودية في مجموعاتها .

بينما نجد على الطرف الآخر تساوياً في النسب المئوية في المواجهة مع أندية الإمارات وقطر ، حيث تقاسمت مع أندية قطر نقاط مجموعاتها فحصلت كل منهما على 5 نقاط من 12 ممكنة ، وحصلت من نظيراتها الإماراتية على 4 نقاط من 9 ممكنة ،بينما حصل الفتح على نقطة وحيدة من تعادله مع بونيودكور الأوزبكي .

وعليه فإن النسبة الأكبر من خسارة الكرة السعودية للنقاط كان أمام الفرق الإيرانية التي حصلت منها على 3 نقاط فقط من أصل 13 نقطة جمعتها الأندية السعودية مجتمعة .

وفيما عدا الشباب الذي يحتل المركز الثاني في مجموعته الأولى برصيد 6 نقاط ، فإن بقية الفرق تحتل المركز الأخير في مجموعاتها ، فالفتح في المجموعة الثانية أخيراً بنقطتين ،والاتحاد أخيراً أيضاً في الثالثة بثلاث نقاط ، والهلال رابعاً في الرابعة بنقطتين .

وعلى صعيد الأهداف فقد سجلت الفرق السعودية 14 هدفاً للهلال والشباب 6 أهداف لكل منهما وهدفان للاتحاد بينما لم يسجل الفتح أي هدف حتى الآن .

وتلقت الفرق مجتمعة 18 هدفاً ، تلقى الهلال سبعة أهداف منها وتلقى الشباب ستة والاتحاد أربعة والفتح هدفاً واحداً فقط .


وعلى عكس الموسم الماضي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم حين وصل استقلال طهران الإيراني إلى الدور نصف النهائي من البطولة قبل أن يخرج أمام إف سي سيؤول الكوري الجنوبي ، فإن الأندية الإيرانية لا تحقق نتائج مهمة في البطولة الحالية وباتت تشكل في الجولات الثلاث الأولى من دوري المجموعات هذا الموسم ممراً لتحصيل النقاط للوصول إلى الصدارة لفرق مجموعاتها .

فبنظرة متأنية إلى المجموعات الأربعة الأولى نجد آن الأندية الإيرانية كانت جسراً أوصل الأندية الإماراتية والقطرية إلى صدارة مجموعاتها عموماً .


فالأندية الإماراتية الجزيرة والعين والهلال استفادت من خلال مواجهاتها الثلاثة مع الأندية الإيرانية استقلال طهران و سيباهان أصفهان وتركتور سازي وحصلت منها على 7 نقاط من أصل 9 نقاط ممكنة وبنسبة 77.7% ،وهذه النقاط السبع تساوي 39 % مما جمعته الفرق الإماراتية الثلاثة في الجولات الثلاثة الأولى من عمر البطولة وهو 18 نقطة ، بينما لم تحقق نظيراتها الإيرانية سوى نقطة وحيدة ، مما أعطى الفرق الإماراتية الأفضلية للوصول إلى صدارة مجموعاتها، وبنسبة تسجيل أهداف بلغت 7 أهداف للأندية الإماراتية مقابل 4 فقط للأندية الإيرانية .

الجزيرة الإماراتي يتصدر مجموعته الأولى برصيد 7 نقاط ، والعين كذلك يتصدر مجموعته الثالثة برصيد 6 نقاط ، بينما يتقاسم الأهلي صدارة المجموعة الرابعة مع السد القطري برصيد 5 نقاط ويتأخر عنه بفارق الأهداف .


أما الأندية القطرية الأربعة الجيش والسد ولخويا والريان فقد استفادت هي أيضاً من خلال مواجهاتها مع نظيراتها الإيرانية في مجموعاتها فولاد خوزستان وسيباهان أصفهان واستقلال طهران وتركتور سازي وحصلت منها 8 نقاط من أصل 12 ممكنة وبنسبة 66.6% ، وهذه النقاط الثماني تشكل 45 % من مجموعة ما حصلت عليه الفرق القطرية من مجمل مشاركتها هذا الموسم ، بينما لم تحصل الفرق الإيرانية الأربعة إلا على نقطتين ، وسجلت الفرق القطرية 4 أهداف بينما لم تسجل الفرق الإيرانية سوى هدفاً واحداً .

فالجيش يتصدر المجوعة الثانية برصيد 5 نقاط ، والسد يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط ، بينما يحتل لخويا المركز الثاني في مجموعته الثالثة برصيد 4 نقاط ،ويتأخر الريان إلى المركز الثالث في مجموعه الأولى برصيد 3 نقاط .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال آسيا

رد مع اقتباس