عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-06-2014 - 10:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,663
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ثاني بطل كأس العالم



بطاقة المونديال:

- مكان إقامتها: إيطاليا 1934.

- تاريخ إقامتها: 27 مايو – 10 يونيو.

- عدد الملاعب: 8 ملاعب.

- البطل: إيطاليا.

- الوصيف: تشيكسلوفاكيا.

- الثالث: ألمانيا.

- الرابع: النمسا.

- نتيجة المباراة النهائية: (2-1) بعد وقت إضافي، وسجل الأهداف أورسي وشيافيو لمنتخب إيطاليا، وبوك لمنتخب تشيكسلوفاكيا.

عدد المنتخبات المشاركة: 16 منتخباً، هي إيطاليا وألمانيا والنمسا وإسبانيا والمجر وسويسرا والسويد وهولندا ومصر وفرنسا ورومانيا وبلجيكا وتشيكسلوفاكيا والأرجنتين والبرازيل والولايات المتحدة الأميريكية.

- عدد الأهداف: 70 هدفاً.

- معدل الأهداف: 4.12 هدف للمباراة الواحدة.

- الهداف: أولدريش نيبيدلي (تشيكسلوفاكيا) برصيد 5 أهداف.

- أكبر نتيجة: فوز إيطاليا على الولايات المتحدة الأميريكية (7-1) في دور المجموعات.

- عدد المباريات: 17 مباراة.

- عدد المشاهدين: 363000 مشاهد.

- أكبر حضور جماهيري لمباراة واحدة: المباراة النهائية وبلغ عدد الحضور 55000 مشاهد.

- نظام البطولة: تم إلغاء نظام المجموعات واتباع نظام خروج المغلوب مباشرة من الدور الأول. وإذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل، يتم اللجوء إلى وقت إضافي مكون من 30 دقيقة. إذا ظلت نتيجة التعادل هي السائدة، تعاد المباراة في اليوم التالي، وهو ماحدث في مباراة إيطاليا وإسبانيا بالفعل في دور الثمانية لأول مرة في تاريخ البطولة.

- أهم المفاجآت والمشاركات:

شهدت هذه البطولة أول حالة عدم دفاع بطل النسخة السابقة عن لقبه، حيث اعتذرت أوروجواي رداً على اعتذار إيطاليا وغالبية الدول الأوروبية عن المشاركة في البطولة الأولى على أرضها.

شهدت البطولة أول مشاركة عربية وأفريقية ممثلة بمنتخب مصر.

المفاجأة المثيرة هي أن البطولة كانت من الممكن أن تقام بدون مشاركة إيطاليا البلد المستضيف لأن نظام التأهل للبطولة حينها كان يحتم خوض كل الفرق بما فيها المستضيف للبطولة مباريات تمهيدية تمكن الطليان من اجتيازها بالفوز على اليونان برباعية نظيفة.

لم تشارك المكسيك رغم تأهلها في التصفيات وحضورها إلى إيطاليا بالفعل. والسبب في ذلك أن اللجنة المنظمة كانت قد أرسلت دعوة للولايات المتحدة الأميريكية التي تأخرت في الرد بالموافقة ثم حضرت فعلاً. ولأسباب جغرافية تقرر إقامة مباراة فاصلة بين المنتخبين فازت فيها أميركا، مما فرض على المنتخب المكسيكي الاكتفاء بمشاهدة البطولة من المدرجات.

- غرائب وأرقام البطولة:

يعتبر اللاعب الأرجنتيني لويزيتي مونتو أول من مثل منتخبين مختلفين. فبعد أن شارك مع منتخب بلاده الأصلية في البطولة السابقة ووصل إلى النهائي وخسره أمام أوروجواي، مثل إيطاليا في هذه النسخة وفاز معها بلقب البطولة. ولم يكن مونتو الوحيد، إذ قامت إيطاليا بتجنيس لاعبين مميزين من دول أخرى كي تفوز باللقب ونجحت في ضم 4 من لاعبي المنتخب الأرجنتيني.

- جلبت بعثة منتخب تشيكسلوفاكيا طعام أفرادها معها ورفض أعضاء البعثة تناول الطعام المقدم لهم من اللجنة المنظمة ظناً منهم أن من الممكن دس أي مواد من قبل الإيطاليين في الطعام.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس