عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 01-06-2014 - 11:18 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,753
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
صور ملاعب البرازيل 2014



بعد تمشيطها بالأقمار الصناعية وطائرات الايرباص الدفاعية والفضائية تظهر ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم "مونديال البرازيل" بأحلى صورها من الفضاء قبل استكشافها فعليا مع إنطلاق البطولة 12 يونيو المقبل ولمدة 31 يوماً، واستعرضت صحيفة لوباريزيان الفرنسية الملاعب الاثنى عشر بصور مأخوذة من الفضاء حيث ظهر الملعب وبجواره المناطق والاحياء المتواجد بها.

عمليّة بناء وترميم الملاعب كلّفت ما مقداره 3.5 مليار دولار أمريكي،وقد تم اختيار ملعب ماراكانا الشهير في البداية لاستقبال مباراة الافتتاح،قبل أن يتم استبداله بملعب كورينثيانز الجديد نتيجة عدم الوفاء بشروط عديدة.وعند النظر إلى توزيع الملاعب الجُغرافي على خريطة البرازيل سنجد بأنها موزّعة على كافة مناطق البلاد،بحيث ستضطر الفرق المتنافسة إلى السفر لمسافات طويلة.

وكان ارتفاع كلفة الاستثمارات البرازيلية في التحضير لكأس العالم التي بلغت نحو 11.5 مليار دولار واحدا من أسباب الانتقادات الرئيسية للبرازيليين، لكن روسيف اعتبرت أنه من الجيد أن يكون هناك 12 ملعبا، كما أضافت الحكومة البرازيلية أن هذه الملاعب يمكنها أن تستضيف المهرجانات ونشاطات أخرى بعد كأس العالم.

وكانت كلفة ملعب برازيليا الأكبر بواقع 572 مليون دولار، بالرغم من أن أفضل فرق العاصمة البرازيلية تنافس في دوري الدرجة الرابعة، وتؤكد وسائل الاعلام المحلية والاوروبية إن البرازيل لن تستفيد بعد نهاية العرس الكروي من ما لا يقل عن أربعة ملاعب أنشئت بكلفة عالية، لكون المدن التي شيدت عليها تملك أندية صغيرة ولن تتمكن من ملء هذه الملاعب.والملاعب الجديدة التي بنيت من اصل 12 ملعبا هي برازيليا، ماناوس، وناتال وكويابا، وفيما يلي عرض للملاعب ال12 التي تستضيف مباريات البطولة:



ملعب ماراكانا:

استاد ماراكانا في مدينة ريو دي جانيرو وسعته 78.639 الف متفرج ، وتكلفته 455 مليون يورويستضيف المباريات التالية: الأرجنتين والبوسنة والهرسك، اسبانيا وتشيلي، بلجيكا وروسيا ، الإكوادور وفرنسا ، مباراة بدور الـ16 ، والمباراة النهائية.



استاديو ناسيونال دي برازيليا:

استاديو ناسيونال دي برازيليا ملعب العاصمة البرازيلية الرئيسي ويتسع 70 الف مقعداً ،وتكلف 572 مليون يورو، وستُقام عليه المباريات التالية: سويسرا والإكوادور، كولومبيا وساحل العاج، الكاميرون والبرازيل، البرتغال وغانا، مباراة في دور الـ16، ومباراة في دور الثمانية، ومباراة المركزين الثالث و الرابع.



ملعب ارينا دي ساو باولو (نادي كورينثيانز باوليستا)

ملعب آرينا ساو باولو "كورينثيانز الجديد" وسعته الجماهيرية 65 الف متفرج ، وتكلف 315 مليون يورو ، وستقام عليه المباريات التالية البرازيل و كرواتيا (مباراة الافتتاح)، الأوروجواي وانجلترا، وهولندا وتشيلي، وكوريا الجنوبية وبلجيكا، وإحدى مباريات دور الـ16.



ملعب آرينا داس دوناس في مدينة ناتال وسعته الجماهيرية 42.096 متفرج ، وبلغت التكلفة 200 مليون يورو
يحتضن المباريات التالية: المكسيك والكاميرون، غانا والولايات المتحدة، اليابان واليونان، إيطاليا وأوروجواي.



ارينا فونتي نوفا ملعب في مدينة سالفادور وسعته الجماهيرية 56.500 متفرج ، وتكلفته 265 مليون يورو
ستقام عليه المباريات التالية: اسبانيا وهولندا، ألمانيا والبرتغال، سويسرا وفرنسا، البوسنة والهرسك وإيران، مباراة في دور الـ16 ، ومباراة في دور الثمانية.



ارينا بيرنامبكو ملعب سيداد دا كوبا في مدينة ريسيفي وسعته الجماهيرية 43.921 الف متفرج ، وتكلف 200 مليون يورو
يستضيف المباريات التالية ساحل العاج واليابان، إيطاليا وكوستاريكا، كرواتيا والمكسيك، الولايات المتحدة وألمانيا، مباراة في دور الـ16.



استاد مينيراو في مدينة بيلو هوريزونتي وسعته الجماهيرية 62.547 متفرج، وتكلفته 265 مليون يورو.
وستُقام عليه المباريات التالية: كولومبيا واليونان، بلجيكا والجزائر، الأرجنتين وإيران، كوستاريكا وانجلترا ،مباراة في دور الـ16 ،مباراة في الدور قبل النهائي.



ارينا كاستيلاو في مدينة فورتاليزا وسعته الجماهيرية 64.846 متفرج ، وتكلفته 198 مليون يورو
يستضيف المباريات التالية: أوروجواي وكوستاريكا، البرازيل والمكسيك، ألمانيا وغانا، اليونان وساحل العاج ، مباراة في دور الـ16 ، ومباراة في دور الثمانية.



ملعب أرينا دي بايسكادا في مدينة كوريتيبا وسعته الجماهيرية السعة 41.456 الف متفرج ، وتكلفته 89 مليون يورو
تقام عليه المباريات التالية: إيران و نيجيريا، الهندوراس والإكوادور، أستراليا واسبانيا، الجزائر وروسيا.



أرينا بانتانال ملعب مدينة كويابا، يتسع ل42.968 الف مقعداً، وتكلف 200 مليون يورو
ستقام عليه المباريات التالية: تشيلي و أستراليا روسيا و كوريا الجنوبية نيجيريا و البوسنة و الهرسك اليابان و كولومبيا.



ملعب أرينا دا أمازونيا في مدينة ماناوس وسعته الجماهيرية 42.374 متفرج ، وتكلف 205 مليون يورو
وسيحتضن المباريات التالية: إنجلترا وإيطاليا، الكاميرون وكرواتيا،الولايات المتحدة والبرتغال، هندوراس وسويسرا.



استاديو بيرا ريو ملعب مدينة بورتو أليجري (نادي انترناسيونال)
يتسع لـ42153 مقعداً و سيحتضن اللقاءات التالية: فرنسا وهندوراس، أستراليا وهولندا، كوريا الجنوبية والجزائر، نيجيريا والأرجنتين ، ومباراة في دور الـ16.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس