عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-06-2014 - 08:53 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
توقف كأس العالم بسبب الحرب العالمية الثانية



انتهت فعاليات ثالث بطولات كأس العالم التي كانت مقامة في فرنسا في تاريخ 19 يونيو 1938 بانتهاء لقاء النهائي الذي جمع منتخبي إيطاليا والمجر وحصول إيطاليا على لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.

وتهيأ الجميع للكرنفال القادم في البطولة الرابعة والتي تقدمت البرازيل بطلب لاستضافتها، ولكن لم يدر في خلد أي شخص حينها أن هذه المباراة ستظل الأخيرة في بطولات كأس العالم لما يزيد عن عقد من الزمان.

فقد اندلعت الحرب العالمية الثانية بعد ذلك بما يقارب العام، وتحديداً في تاريخ الأول من سبتمبر 1939 بعد اجتياح ألمانيا لدولة بولندا. ودخل العالم في حرب مستعرة لمدة 6 سنوات وانتهت في أوروبا بعد استسلام ألمانيا النازية في تاريخ 8 مايو 1945، كما انتهت في العالم برمته بعد استسلام اليابان كذلك في تاريخ 15 أغسطس 1945.

وبالطبع طوال فترة الحرب هذه، توقفت البطولة عن الانطلاق وتحديداً نسختيّ 1942 و1946. ومع أن الأخيرة كان المفترض إقامتها لأن الحرب كانت قد وضعت أوزارها قبلها بعام، لكن الدمار الذي خلفته الحرب في معظم البلاد الأوروبية من منشآت وملاعب وبنية تحتية جعلت من المستحيل بمكان انطلاق البطولة.

وقع الاختيار على البرازيل لتنظيم البطولة القادمة وتحدد لها عام 1949، ولكن البرازيل اعترضت واشترطت أن تتم في عام 1950 حتى تأخذ فسحة من الوقت تكفي للاستعداد، وهو ما تم بالفعل. وبذلك أُقيمت أول بطولة كأس عالم في البرازيل بعيداً عن الخراب الذي حل في بلدان أوروبا.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس