عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-12-2007 - 04:25 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الى متى سنفرح بالاداء

تستمر البطولات العالمية ومسابقاتها الدولية على صعيد الأندية والمنتخبات ولازال الخروج العربي متكرر والألقاب وحتى الحلم بها بعيدة المنال وكأنه يكفينا فقط مجرد الأداء والمشاركة .
ما يسوقنا إلى هذا الكلام ماشهدناه في مباريات كاس العالم للأندية التي تقام حاليا في اليابان والتي يشارك فيها ممثلنا النجم الساحلي التونسي كممثل لأفريقيا صحيح أن الفريق قدم مستويات كبيرة خصوصا أمام البوكا جونيورز الأرجنتيني ولكن نظرة الدونية وعدم الطموح هو الذي يجعلنا نخرج بدون أن نصل إلى النهائيات , الكل وضع في ذهنه أن مهمة النجم ستكون مستحيلة وهو يقابل الفريق الأرجنتيني قبل المباراة وهذا الإحساس هو الذي تسرب إلى اللاعبين قبل المباراة ومطالبتهم فقط بتمثيل مشرف ولكن فوجئنا بمستوى متواضع لأبناء البيونس ايرس حيث كان مستوى بوكا جونيورز ضعيف جدا ويقيني ولو دخل النجم الساحلي المباراة بدون خوف لكان الوضع اختلف .
فرصة كبيرة جدا ضاعت على ممثل أفريقيا بالوصول إلى النهائي ولكنها عادة عربية , وهنا لا أتحدث عن النجم الساحلي فقط أنما عن واقع الكرة العربية ككل في كل البطولات العالمية صحيح أن هناك فارق في الخبرات ونظام الاحتراف ولكن هذا لا يمنع أن نصل إلى النهائي لماذا لا نأخذ تجربة اليونان في يورو 2004 كمثال ونبني عليه ؟؟ اليونان بلد عادى جدا في كرة القدم مستواه لا يفوق بعض المنتخبات الأفريقية وحتى الدوري في بلاد الإغريق ليس قويا كبقية بلدان أوربا ولكن هذا المنتخب لم يضع نفسه تحت الواقع ويستسلم وتخطى العمالقة البرتغال مرتين وفرنسا والتشيك واسبانيا حتى أحرز الكأس , وكذا الحال كان بالنسبة الى تركيا في 2002 .
أذا استمرينا على نفس هذا المنوال بعد كل بطولة وهو اكتساب الخبرات فأننا بذلك سنكون أكثر شعوب العالم اكتسابا للخبرات وإذا فرحنا بعد كل بطولة بالأداء المشرف فأننا لن نفعل اى شئ في المستقبل وسنحلم بأحراز البطولات او الوصول الى الادوار النهائية في المستقبل ونتمنى أن تكون هناك كأس اسمها كأس الشرف لأننا سنحرز لقبها في كل بطولة عن جدارة .
مشاركات متتالية لفرقنا ومنتخباتنا العربية ولازلنا بعيدين عن الألقاب او حتى الوصول الى المباريات النهائية ولازلنا نفرح منذ الستينات وحتى الان في اي محفل عالمي نفرح بالمشاركة وبالأداء المشرف ولكن التاريخ لايذكر الأداء أنما فقط يذكر الانجازات والألقاب لدينا اللاعبين ولدينا كل الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك ولكن مادمنا نفرح للأداء سنواصل على نفس هذا المنوال .
الم يحن الوقت لنرى فريق او منتخب عربي يفعل شئ الم تكن كأس العالم للاندية فرصة تاريخية لنصل الى النهائي متى سنخرج من الدونية لنرتقي الى الامام وتكون لنا كلمة ؟؟ .

رد مع اقتباس