عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-06-2014 - 09:08 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
الفيفا يتحقق حق تنظيم كأس العالم 2022 التي منحت لقطر

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” تحقيقا بشأن تهم الفساد التي تدور حول قرار الفيفا إعطاء حق تنظيم كأس العالم لقطر عام2022.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي أن شركة سوني أحد الرعاة الرئيسيين كأس العالم لكرة القدم عام2022 دعت لإجراء تحقيق بتهمة الفساد هذه وذلك في ظل تصاعد المطالب بسحب تنظيم البطولة من قطر.

وطالبت شركة سوني اليابانية للالكترونيات بإجراء تحقيقات “جدية ومناسبة” في اتهامات عن فساد شاب عملية التصويت على الفوز بتنظيم كأس العالم.

وأعلن جيم بويس نائب رئيس الفيفا عن دعمه لإعادة التصويت لاختيار دولة أخرى لتنظيم البطولة إذا ثبتت صحة تهم الفساد.
وستنتهي اللجنة من التحقيقات وتقديم تقريرها النهائي في غضون أسابيع.

ويواجه رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والنائب السابق أيضا لرئيس الاتحاد الدولي تهما جديدة بأنه استغل اتصالاته بشخصيات بارزة في نظام آل ثاني لإجراء صفقات من شأنها تمهيد الطريق لفوز مشيخة قطر بتنظيم البطولة.

وكان اختيار قطر التي تفوقت على الولايات المتحدة في الجولة الحاسمة من التصويت التي جرت في كانون الأول من عام 2010 بحصولها على 14 صوتا مقابل ثمانية أصوات أثار الاستهجان والعديد من التساؤلات والشكوك حول مبررات منحها هذا الحق رغم عدم تحقيقها أي إنجاز تاريخي معروف كما أثار مخاوف من تنظيم أكثر الألعاب شعبية في العالم في أجواء شديدة الحرارة لهذه الدولة.

يشار إلى أن بن همام كان من أبرز أعضاء مجلس إدارة الفيفا سنوات عدة لكنه تلقى إيقافا مدى الحياة عام2012 بسبب فضيحة مالية تتعلق برشوة أعضاء في الفيفا للتصويت لمصلحته خلال حملته للفوز برئاستها في مواجهة رئيسها الحالي سيب بلاتر.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس