عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 16-06-2014 - 10:48 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,572
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
ألمانيا تقسو على برتغال كأس العالم 2014

ألمانيا تقسو على برتغال كأس العالم 2014 2ac8f68e6e.jpg

وجه المنتخب الألماني رسالة قوية إلى منافسيه على لقب بطولة كأس العالم 2014، عندما حقق فوزاً عريضاً على نظيره البرتغالي بأربعة أهداف نظيفة، في أولى لقاءات المجموعة السابعة.

بدأت المباراة، التي انطلقت على ملعب "أرينا فونتي نوفا" بمدينة "سلفادور" البرازيلية، بقيادة الحكم الصربي ميلوراد مازيتش، قوية بين المنتخبين.

بادر المنتخب الألماني بالهجوم باتجاه مرمى الحارس البرتغالي باتريسيو، بينما اعتمد البرتغاليون على الهجمات المرتدة، دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى الحارس نوير.

في الدقيقة الثامنة أهدر سامي خضيرة هدفاً محققاً للألمان، بعدما تلقى الكرة التي أخطأ باتريسيو في تشتيتها، ليسددها باتجاه المرمى الخالي من الحراسة، إلا أنها ابتعدت قليلاً عن القائم.

في الدقيقة العاشرة تعرض المهاجم الألماني ماريو غوتزه للعرقلة داخل مربع عمليات المنتخب البرتغالي، ليحتسب الحكم الصربي ركلة جزاء للألمان، وينال المدافع البرتغالي بيريرا أول بطاقة صفراء.

سجل توماس مولر الهدف الأول لـ"الماكينات" الألمانية، من ركلة جزاء، في الدقيقة 12.

حاول المنتخب البرتغالي تنشيط هجومه على المرمى الألماني، وشهدت الدقيقة 25 تسديدة رائعة من ناني، اعتلت عارضة الحارس نوير بسنتيمترات قليلة.

أجرى المدرب البرتغالي، باولو بينتو، تغييراً مبكراً في صفوف فريقه بنزول اللاعب إيدير بدلاً من هوغو ألميدا، بسبب الإصابة.

في الدقيقة 32، تمكن اللاعب الألماني ماتس هاملز من تسجيل الهدف الثاني لفريقه، من ركلة ركنية.

أشهر الحكم الصربي بطاقة حمراء بوجه اللاعب البرتغالي لويس بيبي، في الدقيقة 37، بعد احتكاك مع الألماني مولر، لتزداد صعوبة مهمة البرتغاليين.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، تمكن مولر من إحراز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه، لينتهي الشوط بتقدم ألمانيا على البرتغال بثلاثية نظيفة.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى المدرب البرتغالي تغييراً ثانياً بنزول اللاعب ريكاردو كوستا بدلاً من ميغيل فيلوسو.

على عكس بداية الشوط الأول، فرض منتخب ألمانيا سيطرته على مجريات المباراة، مستغلاً النقص العددي في الفريق المنافس، وانحصر اللعب في نصف ملعب المنتخب البرتغالي.

في الدقيقة 50 أهدر مولر هدفاً رابعاً محققاً للألمان، بعدما ارتدت الكرة من الحارس البرتغالي باتريسيو، وسدد الكرة رأسية أعلى العارضة.

في الدقيقة 61 أجرى المدرب الألماني يواخيم لوف، أول تغيير بصفوف فريقه بنزول اللاعب أندريه شورله بدلاً من مسعود أوزيل.

وفي الدقيقة 65 أجرى المنتخب البرتغالي التغيير الأخير بخروج اللاعب فابيو كوينتراو، بعد تعرضه للإصابة، ومشاركة اللاعب أندري ألميدا بدلاً منه.

أهدر غوتزه فرصة سانحة من هجمة منظمة في االدقيقة 68، بعدما انفرد بالحارس البرتغالي، ثم يعود ويراوغ الدفاع، ليسدد كرة قوية ترتطم بأقدام المدافعين وتخرج إلى ركنية.

في الدقيقة 72، أجرى المنتخب الألماني تغييراً اضطرارياً هو الآخر، بخروج هاملز للإصابة، ونزول مصطفاي بدلاً منه.

شهدت الدقيقة 75 احتجاج من قبل المنتخب البرتغالي، الذي طالب لاعبوه باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، بعد سقوط إيدر لوبيز داخل منطقة جزاء ألمانيا.

وبعد ثلاث دقائق، وتحديداً في الدقيقة 78، تمكن مولر من تسجيل هدفه الشخصي الثالث، والرابع للمنتخب الألماني، ليصبح صاحب أول "هاتريك" في كأس العالم 2014.

أجرى المنتخب الألماني التغيير الثالث والأخير في الدقيقة 82، بنزول اللاعب لوكاس بودولسكي بدلاً من توماس مولر.

في أول ظهور مؤثر لكريستيانو رونالدو، سدد كرة قوية من تسديدة حرة مباشرة في الدقيقة الأولى من الوقت الإضافي، أبعدها الحارس الألماني نوير.

رد مع اقتباس