عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-06-2014 - 10:46 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,844
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
أزمة الكرة الاتحادية مازالت تفرض نفسها

عبد الرزاق بنانه

أزمة الكرة الاتحادية مازالت تفرض نفسها بعد الهبوط للدرجة الثانية في الاوساط الرياضية فالخلافات في وجهات النظر
حول من يتحمل المسؤولية بلغت ذروتها مع الاشارة ان الغالبية من الاراء تشير الى الظروف الصعبة التي مرت على حلب الشهباء فيما يتوجه البعض الاخر بالاتهامات نحو الادارة السابقة وتحميلها المسؤولية كاملة وهي التي استغنت على مدى عامين عن /18/ لاعبا . اما الادارة الحالية فقد اوقفت التصريحات الرسمية حول اسباب الهبوط بانتظار ماسيصدر عن اللجنة التي شكلتها الادارة للاعلان رسميا من خلال المؤتمر الصحفي الذي جاء بمثابة استعراض لعمل الادارة ولجميع الالعاب منذ تسلمها العمل .

تناقضات الهروب إلى الأمام

مسؤول الكرة الاتحادية السابق رد وخرج عن صمته وتحدث عن وجهة نظره عن اسباب الهبوط محملا الادارة المسؤولية نظرا لعدم تكليف المدرب فاتح ذكي بمرافقة الفريق الى اللاذقية بصفته خبير بدلا من جمعة الراشد الذي وقع عليه اختيار الادارة بالاجماع مع الاشارة هنا الى أن جدلا طويلا حدث باجتماع الادارة حول هذا الموضوع انتهى بموافقة جميع الاعضاء والتوقيع رسميا على محضر الجلسة بتكليف الراشد كخبير مرافق للفريق مع التأكيد هنا وبحسب مصادر مقربة أن المدرب رضوان أبرش صرح بأنه في حال تكليف المدرب فاتح ذكي بمرافقة الفريق فإنه سيتقدم باستقالته وأكد السيد كمال ورد بأنه رفض فكرة تغيير المدرب بعد وقوع عدة خسارات حتى لايتحمل مسؤولية الهبوط امام ابناء النادي مستفبلا ..

تراكمات سابقة وتعرية

رئيس النادي المهندس علاء جوخه جي أكد أن هبوط الفريق فنيا هو مخجل بحق لاعبي نادي الاتحاد وبدون استثناء واشار ان الجميع يتحمل المسؤولية واضاف ان بعض اللاعبين غير مؤهلين ولا يليق بهم ان يلبسوا قميص النادي كما ان هناك قلة خبرة من البعض الاخر من اللاعبين نتيجة عدم مشاركتهم في دوري الفئات العمرية المتوقف . الهبوط أحدث هزة كبيرة وجاء نتيجة مجموعة تراكمات سابقة بالاضافة الى الاخطاء الفنية والادارية التي وقعت ورافقت مباريات الفريق ذهابا وايابا ..

بداية النهاية

غياب مسؤول الكرة الجديد محمدسالم بالادارة عن المؤتمر الصحفي ترك أكثر تساءل وجاء الجواب مباشرة بعد أن تبين أن بداية النهاية للادارة الحالية بدأت بخلافات كبيرة بين مشرف اللعبة بالادارة ومدير الكرة الجديد الذي دخل النادي من اوسع الابواب بكامل الصلاحيات رغم تحفظ عدد كبير من الاعضاء بالنادي عليه بسبب بعده لسنوات طويلة خارج القطر وعمله كحكم بكرة السلة في دولة الامارات العربية . ومع توسع هوة الخلافات كان الانقسام بين الاعضاء بداية النهاية كما اعتبرها أحد الخبرات الرياضية ..

عدم رضى

نتيجة عدم حل مشكلة الخلاف بين مشرف اللعبة بالادارة محمد سالم ومدير الكرة الجديد سمير عنجريني انتقلت الازمة الى الشارع الرياضي الذي تشفى من الادارة معبرا عن عدم رضاه على هذا التعيين الذي يحدث لاول مرة في تاريخ النادي والذي سيكلف بحدود المليون ليرة سورية سنويا تقريبا فيما كان للبعض الاخر من الخبراء رايا اخر وهو عدم جدوى هذا التكليف فنيا نظرا لفشل المدير الجديد بتجربة سابقة مع النادي حيث كان مشرفا فنيا على فرق القاعدة بالنادي ..

كرامة ضائعة

اجتماع الادارة الاتحادية يوم السبت الماضي خرج عن المألوف وانتقل الحديث عنه للشارع الرياضي بعد ان شهد انقسام واضح بين أعضاء الادارة وخاصة بعد طلب عضو الادارة محمد سالم عدم تثبيت عقد مدير الكرة الجديد بسبب تجاوزاته قرارات الادارة وتكليف الاجهزة الفنية والادارية لجميع الفرق دون الرجوع للمشر ف ومجلس الادارة فكان ان اعترض المشرف السابق كما ورد وبشدة على المقترح وانضم معه عدد من الاعضاء وكان الانقسام واضحا في الوقت الذي اعتبر فيه الكثيرون موقف رئيس النادي من خلاف سالم وعنجريني سلبيا باتجاه عضوادارته ورأوا انه كان يتوجب عليه حفظ كرامة زميله بالادارة قبل مناقشة أي موقف اخر وبخاصة ان الجميع أيقن وتأكد مما صدر عن مدير الكرة بحق عضو الادارة الذي لم يجد إلا فرع حلب للاتحاد الرياضي امامه ليقدم استقالته .. ويوم الاربعاء الماضي شوهد مدرب فريق الرجال امين آلاتي يترك التمرين ويسارع بالانتقال الى مقر الادارة ويدخل غرفة رئيس النادي بعصبية زائدة وتقدم بطلب استقالته من التدريب احتجاجا على تدخل مدير الكرة الجديد بعمله . وهنا تدخل المكلف برئاسة النادي السيد محمد سالم وطلب من المدرب الهدوء والعودة للتدريب وضرورة ان تكون مصلحة النادي فوق الجميع ؟؟

هدوء العاصفة

الانقسام في ادارة النادي انتقل الى فرع حلب للاتحاد الرياضي حول موضوع تكليف مدير الكرة الجديد وخلافه مع عضو الادارة وخلال اجتماع رسمي تم رفض الاستقالة نهائيا وعاد محمد سالم للالتزام بالعمل ريثما يعود أعضاء فرع حلب المشاركين في اجتماعات المجلس المركزي ورئيس النادي الذي يرافق فريق السلة المشارك ببطولة الدوري بصفة مدرب وبات الجميع ينتظر حلول جذرية لهذا الموضوع من القيادة الرياضية قبل ان تتفاقم ..

اقتراح الحل

ضمن الاجواء الحالية وثقة رئيس النادي بمدير الكرة الجديد اقترح احد محبي النادي وتمنى على القيادة الرياضية الموافقة على تسمية السيد سمير عنجريني مدير الكرة الحالي وادخاله الى مجلس الادارة كعضو فيه بحيث يكون مسؤولا وبشكل مباشر وبدون وصاية من أحد عن كرة القدم بالكامل بحيث يضع الاستراتيجية العلمية ويقوم بتكليف الاجهزة الفنية والادارية دون الرجوع لاحد وبذلك سيكون مسؤولا أمام اعضاء ومؤتمر النادي عن كرة القدم . ونحن بالموقف الرياضي نجد هذا المقترح جيدا ونتمنى على القيادة الرياضية تكليف السيد عنجريني في ادارة النادي لثقتنا الكبيرة في قدرته على قيادة السفينة الاتحادية الى بر الامان ..

ضياع وثائق رسمية

في زحمة الخلافات بين أعضاء ادارة النادي ظهر على السطح موضوع ضياع العديد من الوثائق الهامة التي من المفروض ان تكون بعهدة امانة السر بالنادي ومن بينها عقود بعض لاعبي كرة القدم اللذين تمت اعارتهم لبعض الاندية وتم اللجوء الى اللجنة الفنية في حلب للمساعدة فكان ان رفض أحد اعضائها التعاون مع النادي في حل هذه المشكلية واضيفت القضية الى مصنف انتقال اللاعب رضوان قلعه جي الذي حصل على تنازل من نادي الاتحاد لصالح نادي المحرق البحريني فكان أن شوهد اللاعب وبالصدفة يلعب مع نادي المنامة دون علم الادارة ورغم المتابعة مرات عديدة من وسائل الاعلام فان البعض يحاول تسجيل القضية ضد مجهول رغم معرفة الفاعل الحقيقي وربما يكون موجودا في إحدى غرف النادي ؟؟
خاتمة

عنوان هذه الفقرة هو خاتمة لموضوعنا .. ولكننا نراه ايضا مناسبا للادارة الحالية التي فيما اذا استمرت على هذه الشاكلة من عدم التجانس ومساندة بعضهم لبعض واعتبار مصالح بعضهم المادية أهم من الزمالة والعمل في الادارة مقابل نيل بعض مستحقات قديمة متراكمة من الرواتب في عهد الادارات السابقة فإننا نعتبر ذلك فعلا خاتمة الادارة التي قد لا تعمر كثيرا . وألا

يكفي مصائب النادي وويلاته حتى تزداد الطين بلة ؟؟

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس