عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 30-06-2014 - 02:27 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,665
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
كوستاريكا تتأهل لدور الثمانية كأس العالم 2014

تأهلت كوستاريكا إلى دور الثمانية لكأس العالم 2014 في البرازيل لأول مرة في تاريخها بعد تغلبها على اليونان بركلات الترجيح 5-4 في المباراة التي جمعتهما على ملعب أرينا بيرنامبوكو وانتهى وقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

تقدمت كوستاريكا عن طريق براين رويز في الدقيق 52 من تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، فعادلت اليونان النتيجة في الوقت بدل الضائع عبر سوكراتيس باباستاثوبولوس الذي تابع الكرة في المرمى حين أبعدها كايلور نافاس جامبوا حارس مرمى كوستاريكا، فأنهى الوقت الأصلي متعادلاً 1-1.

ولم ترتق المباراة للمستوى المتوقع على اعتبار أنها واحدة مباريات دور الـ16 لواحد من أكثر بطولات كأس العالم متعة، فغلب التكتيك على الإثارة والتشويق. كما لجأ منتخب كوستاريكا لغلق منافذه واعتماده على الدفاع خصوصاً بعد أن طرد لاعبه اوسكار دوراتي في الشوط الثاني.

وجاء الشوط الأول أقل من المتوسط من حيث الأداء، فقد فضل الفريقان التحفظ التكتيكي على الفنيات والرغبة الهجومية.

وباستثناء فرصة ديميتريس سالبينجيديس في الدقيقة 37، لم يشهد الشوط ما يستحق الذكر، فقد تلقى عرضية سددها في جسد حارس مرمى كوستاريكا، جامبوا.

وانطلق الشوط الثاني بصورة مبشرة حيث بدا المنتخب اليوناني عازماً على التسجيل وكاد يفعل في الدقيقة الثانية برأسية ساماريس، لكن الكرة سكنت أحضان حارس المرمى جامبوا. وفاجأ براين رويز دفاع الإغريق بافتتاح التسجيل في الدقيقة 52. وأكملت كوستاريكا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 66 التي طرد فيها لاعبها اوسكار دوراتي.

واستغلت اليونان النقص العددي وأدركت التعادل أخيراً في الوقت بدل الضائع وكادت أن تضيف هدفاً ثانياً لولا براعة حارس مرمى كوستاريكا.

وسيطر المنتخب اليوناني على مجريات الشوط الإضافي الأول الذي شهد تراجعاً شبه تام للاعبي كوستاريكا بعد انخفاض لياقتهم ومردودهم البدني، لكن اليونانيين لم يفلحوا في ترجمة سيطرتهم إلى أهداف.

أما الشوط الإضافي الثاني فقد شهد بعض المحاولات من جانب كوستاريكا، لكن مع بقاء الأفضلية لليونان التي كادت تحسم المواجهة في اللحظات الاخيرة لكن تسديدة كوستاس ميتروجلوو اصطدمت بحارس مرمى كوستاريكا جامبوا وخرجت لركنية.

سجل لليونان في الركلات الترجيحية كل من كوستاس ميتروجلوو، لازاروس كريستودولوبولوس، جوزيه هوليباس.

فيما سجل لكوستاريكا كل من سيلسو بورجيس، براين رويز، جيانكارلو جونزاليس، جويل كامبل، و مايكل اومانا.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس