عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-07-2014 - 03:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,817
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
مخالفة مخترقة وغرور ومواجهات نارية بين الكبار كأس سوريا 2014

ناصر النجار

تأهل كبار الدوري إلى دور الـ16 من مسابقة كأس الجمهورية الذي سينطلق غداً حسب تعميم اتحاد كرة القدم، وأقيم دور الـ32 على عدة مراحل، لكنه افتقد القدسية من كل الأطراف وأولهم اتحاد كرة القدم المعني الأول والأخير على صون مسابقاته والحفاظ عليها من كل تعد واختراق، ولا نتكلم هذا الكلام من فراغ إنما هي الوقائع التي فرضت نفسها وسارت بها منذ بدايتها دلت على ذلك وكأن هذا النشاط غير مقدس وكيف لا ونحن نجد اتحاد كرة القدم لا يبالي بما يجري، فهذا فريق ينسحب دون أسباب، وذلك ينسحب اعتراضاً على مكان المباراة وفريقان يتفقان على صيغة ما فيوافق اتحاد كرة القدم عليها دون أن يكون له رأي أو قرار انضباطي يمنع حدوث شطط ما بعده شطط في ملاعبنا لدرجة صارت المسابقات (شوربة) وصارت دورات الأحياء الشعبية منظمة ومحترمة أكثر مما يفعله وينظمه اتحاد كرة القدم!

الساحل (على سبيل المثال) انسحب من المسابقة لأن اتحاد كرة القدم غير وبدل وعدل بمباراته مع المجد ثلاث مرات، فانسحابه كان احتجاجاً على ذلك، ومع ذلك مرت هذه القصة مرور الكرام ولم (ينطش) اتحاد كرة القدم وكأنه يقول: (من يشارك أهلاً وسهلاً ومن لم يشارك أهلاً وسهلاً) لا أفهم فعلاً كيف يرضى اتحاد كرة القدم بمرور هذه الحالة مرور الكرام دون أي عقوبة رادعة تحفظ كرامته وكرامة مسابقاته!
إذا كان فريق الجزيرة لعب مع الشرطة بالكأس، فما الذي منع الجهاد والفتوة من اللعب والحضور وهم بالهم سواء؟ أليس انسحاب فرق الدرجة الأولى يرسم إشارات استفهام عريضة؟ وهل الأزمة كمسوغ للانسحاب باتت موضة ليتهرب البعض من المسؤولية؟

نسأل اليوم: أليست المشاركة بالنشاطات الرياضية ضرورة وهي تدخل من باب المسؤولية الوطنية؟ لذلك فإننا نستغرب تهاون اتحاد الكرة مع الفرق المنسحبة وعلى العكس يجب أن يفرض بحقها أقسى العقوبات الرادعة، هذا إن أراد اتحاد الكرة احترام وجوده على رأس الهرم الكروي واحترام مسابقاته واحترام الأنظمة والقوانين التي يجب أن يدافع عنها بحزم وقوة.

المكان المحايد

دوماً يتحفنا اتحاد كرة القدم بمقولته الشهيرة: تجري المباريات على ملاعب محايدة، وللأسف فإن اتحاد كرة القدم غير قادر على جعل الملاعب المحايدة أمراً واقعاً لظروف نعرفها ولسلطة الأندية الكبيرة التي تتدخل في رسم جدول المباريات وتحديد أماكنها، ونحن لا نختلف على الصيغة هذه كثيراً لكننا نختلف مع من وضعها بأن يحترمها، وإلا فليقل: تجري المباريات في الملاعب التي يتفق عليها الفرق وهذه أهون من تحويل اتحاد كرة القدم إلى مجرد مخبر بالتعديلات التي تتفق عليها الفرق، وأعتقد أن دخول ملعب حمص على الخط يتيح لاتحاد الكرة أن يؤكد ضرورة إجراء المباريات بمكان محايد بعد أن توافر هذا المكان، وما عليه إلا الحزم في هذا الموضوع الإجرائي المهم.

مخالفة غريبة

المخالفة الغريبة التي اتخذها اتحاد كرة القدم كانت بالكتاب الذي أصدره يوم الأربعاء 2/7/2014 برقم 725 والقاضي بالموافقة لنادي المحافظة اللعب مع فريق تشرين يوم الخميس 3/7/2014 ضمن مباريات دور الـ16!
والغرابة في الأمر أن اتحاد كرة القدم افترض فوز المحافظة على الاتحاد، وهذا أمر لا يجوز لأنه فقد سمة الحياد المفترض، كذلك سمح بإقامة اللقاء باللاذقية وهو ملعب غير محايد! وهو بهذه الطريقة من الثقة اللامتناهية بفوز المحافظة يفترض وجود شبهة للوهلة الأولى، فليس من المعقول من فريق يجتهد لتعويض إخفاقاته بالدوري بمسابقة الكأس أن يلعب مباراة مع منافسه على أرضه وبعد 24 ساعة من لقائه الصعب مع الاتحاد، علماً أن تشرين المنافس المفترض مرتاح من جهد المباريات وضغطها؟
من جهة أخرى حدد اتحاد الكرة موعد المباريات مسبقاً يوم الإثنين، فكرمى من سيقدم هذه المباراة ولمصلحة من؟ ومن المستفيد من ذلك؟ ولا ننسى هنا كلام المدرب الذي يعترض على ضغط المباريات فكيف يقبل أن يلعب فريقه مباراتين صعبتين ومهمتين في 24 ساعة، والمباراة الواحدة تؤهل للدور الأعلى المتقدم!
على كل حال فإن التعالي والغرور أطاح بالفريق الذي كان يظن أن لقاءه مع الاتحاد مجرد مباراة عبور، واستعاد الاتحاد جزءاً من حقه المهدور بعد أن تضافرت الجهود ليكون الحلقة الأضعف بالدوري فهبط للدرجة الثانية نتيجة تكتيكات رسمها أبناء النادي وأهل المصالح الذين كانت لهم اليد الطولى في تجمع إياب المجموعة الأولى من الدوري الذي جرى باللاذقية!
اتحاد كرة القدم ليحفظ ماء وجهه طلب من فريق الاتحاد أن يلعب مكان المحافظة في اليوم الثاني مع تشرين، لكن فريق الاتحاد احتفظ بحقه في أداء المباراة بموعدها وفي ملعب محايد، ورفض العرض الدسم!!!

سؤال

إذا كان جرم مدير الكرة بنادي الجيش هو الجرم ذاته الذي ارتكبه مدير الكرة بنادي الوحدة، فلماذا صدرت عقوبة مدير نادي الجيش ببيان وقعه رئيس اتحاد الكرة، على حين فإن بيان عقوبة مدير نادي الوحدة وقعه أمين السر؟ ألا يدل ذلك على شيء غامض وخفي وله مدلولاته؟
والمشكلة أن اتحاد كرة القدم اعتبر التصريح لوسائل الإعلام المحلية وانتقاد سلبيات الدوري جرم يستحق العقاب الشديد، على حين فإن اختراق القوانين والأنظمة لا يستحق ولو كلمة عتاب!

النتائج

من أصل 16 مباراة مقررة أقيمت عشر مباريات، ففاز الحرية على عمال حلب 6/صفر وبالنتيجة ذاتها فاز النواعير على عفرين والطليعة على البريقة، كما فاز الكرامة على الجولان 10/صفر، واحتاج حطين لركلات الجزاء لكي يتفوق على حرفيي حلب 4/3 بعد التعادل 1/1 وفاز الوثبة على العربي 2/1 والشرطة على الجزيرة 2/صفر والوحدة على شهبا 4/صفر والجيش على جبلة 3/2 والاتحاد على المحافظة 1/صفر.
وقانوناً بنتيجة 3/صفر تأهل كل من تشرين والنضال والمليحة وأمية والمجد ومصفاة بانياس لانسحاب فرق داريا والفتوة والجهاد والخابور والساحل والكسوة على التوالي.

دور الـ16

تجري مباريات دور الـ16 اعتباراً من غد الإثنين وجمعت المباريات فرقاً قوية بمواجهات مباشرة ما يعني أن فرقاً تطمح بالمنافسة ستغادر الكأس مبكراً، وفي مقدمة المواجهات الصعبة لقاءات فرق العاصمة مع بعضها بعضاً حيث يلعب الشرطة مع الوحدة والمجد مع الجيش ولقاء الكرامة مع الطليعة لن يخرج عن هذا المضمون وخصوصاً أن الكرامة سيلعب المباراة على أرضه، من المواجهات الندية ستكون مواجهة الاتحاد مع تشرين وحطين مع الوثبة وأمية مع الحرية، ولأول مرة سيظهر النضال المتأهل إلى الدرجة الأولى بمواجهة كبيرة وسيلعب مع مصفاة بانياس وستكون المباراة اختباراً جدياً للعنابي الجديد.
النواعير سيكون أول المتأهلين لدور الثمانية فالقرعة الموجهة وضعته بمواجهة المليحة الذي وجد نفسه في هذا الدور بعد أن تجاوز الدورين السابقين دون لعب لانسحاب المنافسين، ولا ندري إن كان المليحة سيشارك أو ينسحب، وكل الظن أن اعتذاره قادم على الطريق.

جدول المباريات

م الفريقان اليوم الساعة الملعب الحكم
1 الوثبة× حطين الإثنين 4 طرطوس زكريا علوش
2 المليحة× النواعير الإثنين 4 جبلة محمد جركس
3 الوحدة× الشرطة الإثنين 4 تشرين عبد اللـه بصلحلو
4 م. بانياس× النضال الإثنين 4 حمص أحمد بلحوس
5 المجد× الجيش الإثنين 4 الفيحاء شادي عصفور
6 الحرية× أمية الإثنين 4 اللاذقية حنا حطاب
7 الطليعة× الكرامة الثلاثاء 3 حمص فراس الطويل
8 الاتحاد× تشرين الأربعاء 4 حمص مسعود طفيلية

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس