عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-07-2014 - 08:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,838
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
نادي الاهلي بطل 2014

نادي الاهلي بطل 2014

توج النادي الأهلي بطلاً للدوري المصري لكرة القدم في الموسم الحالي للمرة الـ37 في تاريخه والثامنة على التوالي.

واستفاد الأهلي من تفوقه بفارق الأهداف عن منافسه سموحه في ختام منافسات الدورة الرباعية، بعد تعادلهما سلبيا في أخر مباريات الدورة، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم بإستاد القاهرة، وتساويهما في رصيد النقاط ولكل منهما 7 نقاط.

ونجح الأهلي في تخطي كافة الظروف الصعبة التي تعرض لها بغياب العديد من نجومه على رأسهم محمد ناجي "جدو" وعبد الله السعيد ووليد سليمان وشريف عبد الفضيل للإصابة واعتزال محمد أبوتريكة ووائل جمعة ورحيل المدرب محمد يوسف وتعيين المدرب المؤقت فتحي مبروك.

وشهدت المباراة طرد حسام عاشور لاعب وسط الأهلي البطاقة الحمراء في الدقيقة 82 كما تعرض طارق حامد لاعب سموحة للطرد في الوقت بدل الضائع.

المباراة في مجملها اتسمت بالهدوء وغلبة الأداء التكتيكي بين الفريقين ففي الشوط الأول غابت الفرص الحقيقية على مرمى الفريقين رغم السيطرة من لاعبي سموحة الذين بحثوا عن هز شباك الأهلي إلا أن التماسك الدفاعي لعب دوراً كبيراً في خروج هذا الشوط بدون أهداف.

وأهدر هاني العجيزي أخطر فرص الشوط الأول بتسديدة فوق العارضة مع تسديدة قوية لأحمد حمودي أبعدها الحارس شريف إكرامي وسط تعليمات مشددة للثنائي صبري رحيل وأحمد فتحي بعدم التقدم هجومياً مما أفقد الأهلي النكهة الهجومية التي تمثلت في تحركات الثلاثي عمرو جمال ورمضان صبحي وكريم بامبو.

وفي الشوط الثاني ، لم يختلف الحال كثيراً بالنسبة لأداء الفريقين في ظل اعتماد الأهلي على الخطة الدفاعية التي لجأ إليها فتحي مبروك بشكل واضح.

هجمات سموحة افتقدت الخطورة وهو ما فطن إليه حماده صدقي وأجرى تغييرات هجومية بالدفع بلاعبه حماده يحيى لتنشيط الخط الأمامي ، وتعرض الأهلي لسوء الحظ بعد إصابة محمد نجيب مدافع الفريق واضطرار فتحي مبروك لتغييرات إجبارية وفشلت تغييرات سموحة في ترك بصمة رغم الدفع بالغاني بابا أركو مع النهاية إلا أن الأهلي خرج بالتعادل السلبي.

وفي المقابل، فاز الزمالك على بتروجت بهدفين نظيفين في ختام الدورة الرباعية سجلهما أحمد علي وحازم إمام، ليحتل الزمالك المركز الثالث ويضمن المشاركة في بطولة الكونفيدرالية الافريقية الموسم، في حين تذيل بتروجيب الترتيب.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس